التحديث الرسمي لجهاز Sony Xperia X Performance F8132 إلى إصدار أندرويد 7.0

سنقوم ضمن هذا المقال بشرح كامل لطريقة تحديث نظام جهاز سوني إكسبيريا إكس بريفورمنس – Sony Xperia X Performance

موديل الجهاز : F8132

رقم بناء الإصدار : 39.2.A.0.327

رقم إصدار الأندرويد : Android 7.0

ملاحظات قبل الشروع بالعمل :

  1. نحن غير مسؤولين عن أي ضرر قد يحدث بجهاز الهاتف في حال حدوث خطأ في تنفيذ خطوات الدرس.
  2. الطريقة التي سنتبعها من أجل التحديث نظامية ولا تلغي ضمان الجهاز والروم المستخدم رسمية من الشركة المصنعة للجهاز.
  3. يجب التقيد برقم موديل الهاتف المحدد ضمن الدرس المشروح أي لا يجوز إستخدام الروم على جهاز لا يملك نفس رقم الموديل المصرح ضمن الدرس.
  4. يجب شحن الجهاز بما لا يقل عن 60% من البطارية قبل القيام بالتحديث.
  5. يجب أخذ نسخة إحتياطية لبياناتك ومعلوماتك الشخصية قبل البدأ بعملية التحديث لضمان عدم ضياعها في حال حدوث خطأ ما.
  6. يجب التأكد من تفعيل وضع خيار المطورين USB Debugging وهذا عن طريق المسار التالي (الإعدادات > خيارات المطور > تصحيح USB).

متطلبات العمل :

  1. يجب إستخدام الكابل الأصلي المرفق مع الجهاز من أجل العمل.
  2. يجب تحميل وتثبيت أخر نسخة من برامج Flashtool الذي سنقوم بإستخدامه في عملية التحديث عبر.
  3. يجب تحميل وتثبيت أحدث إصدار من برنامج PC Companion على جهاز الحاسب لضمان تعرف الحاسب على جهاز الهاتف.
  4. يجب تحميل ملف الروم F8132_39.2.A.0.327_CIS RU-UA-KZ-BY_1302-8276.ftf الخاص بالهاتف هذه النسخة مخصصة روسيا وهي تحتوي على دعم للغة العربية ضمن القوائم وتدعم اللغة العربية كلغة كتابة.

خطوات عمل Update Sony Xperia X Performance F8132 Android 7.0 :

  1. نقوم بنقل الملف الخاص بالروم إلى المكتبة firmwares وهي بالمسار “C:\Users\[Your PC Name]\.flashTool\firmwares” طبعا يجب إستبدال [Your PC Name] بإسم جهاز الكمبيوتر لدليك.
  2. نقوم بتشغيل البرنامج Flashtool ضمن الحاسب وإن كان نظام الجهاز بنسخة نظام 64-bit نقوم بتشغيل النسخة الخاصة من البرنامج أي Flashtool64.
  3. نقوم بالضغط على زر الرعد ضمن البرنامج كما هو موضح بالصورة التالية.
    Flashtool Tutoria 01
  4. نقوم الضغط على Ok بعد إختيار Flashmode.
    Flashtool Tutoria 02
  5. نقوم بتحديد الروم المناسبة للجهاز في حال كان لديك أكثر من روم ضمن مكتبة firmwares الخاصة ببرنامج Flashtool، ضمن الجدول Wips تستطيع تحديد تحديد الخيار USERDATA وذلك من أجل حذف جميع محتويات الجهاز قبل البدأ بعملية التحديث وهذا أمر مستحسن.
    بالنسبة لإصدار برنامج Flashtool قد يكون لديك نسخة أقدم أو أحدث من النسخة المستخدمة في الشرح ولكن في كلتا الحالتين الفروقات بين الإصدارات بسيطة جداً مع ذلكك يجب عدم تحديد أي خيار سوى الخيارات التي نقوم بذكرها ضمن الشرح، الآن قم بالضغط على زر Flash.
    Flashtool Tutoria 03
  6. الآن ستبدأ عملية تحضير ملف النظام وستصبح نافذة البرنامج بهذا الشكل.
    Flashtool Tutoria 04
  7. قد تضطر إلى الإنتظار لمدة 60 ثانية أو أكثر بحسب حجم نسخة النظام وسرعة جهاز الحاسب لديك ثم ستظهر لك نافذة تطلب منك توصيل جهاز الهاتف بجهاز الحاسب، عندها يجب أن يكون الهاتف مطفئ بشكل كامل، قم بالضغط على زر خفض الصوت بشكل مستمر وقم بتوصيل الجهاز وبمجرد أن يتم توصيل الجهاز ستختفي الرسالة من جهاز الحاسب وتبدأ عملية التركيب ويمكنك عندها التوقف عن ضغط زر خفض الصوت.
    Flashtool Tutoria 05
  8. ستأخذ عملية تركيب النظام بعض الوقت بحسب نوع الجهاز وبمجرد رؤية الرسالة التالية ضمن برنامج Flashtool فهذا يعني أن عملية التركيب قد إنتهت وتمت بنجاح يمكنك عندها فصل جهاز الهاتف ثم تشغيله.
    Flashtool Tutoria 06

قد يحتاج الجهاز لبعض الوقت حتى يقوم بأول عملية إقلاع له لذلك لا داعي للقلق بالإضافة إلى أنه سيقوم بتركيب نسخة النظام والتطبيقات أيضاً ثم عند الإنتهاء يمكنك الذهاب إلى إعدادات النظام ثم حول من أجل التأكد من رقم النسخة التي تم تركيبها.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع