مشاكل واتس أب وطريقة حلها

واتس أب تطبيق المحادثة الفورية الأكثر شعبية في العالم مع نسبة إستخدام 10 بالمئة من سكان كوكب الأرض شهرياً، ونظراً لهذا الحجم الكبير من الإستخدم فلا بد من ظهور العديد من مشاكل واتس أب وخصوصاً في المنصة الأكثر إستخداماً أندرويد، فإن كنت تواجه أحدى المشاكل قم بمتابعة هذه التدوينة لكي تجد حل لإحدى مشاكل واتس أب التي لديك.

إقرأ أيضاً: كيفية تفعيل ميزة التحقق بخطوتين في واتس اب

مشاكل واتس أب وطريقة حلها

لا أستطيع تثبيت واتس أب

لكي تستطيع تثبيت أحدث نسخة من واتس أب يجب أن تملك نسخة أندرويد 2.1 أو أحدث على جهازك ويمكنك التأكد من هذا الموضوع بالذهاب إلى إعدادات النظام Settings ثم حول الهاتف About Phone.

في حال كنت تقوم بتثبيت التطبيق من موقع الرسمي للشركة بشكل فوري يجب عليك أن تقوم بتفعيل خيار مصادر غير معروفة Unknown Sources وذلك عبر الذهاب إلى إعدادات النظام Settings ثم الأمان Security ثم فعل خيار مصادر غير معروفة Unknown Sources.

كيف أقوم بتثبيت واتس أب على التابلت؟

إن كنت تملك جهاز تابلت يحتوي على واي فاي فقط فإن تثبيت الواتس أب يعتبر مشكلة نوعاً حيث أنك تحتاج إلى بطاقة ثيم داخل الجهاز كي تتمكن من تفعيل الرقم الخاص بك في التطبيق.

ولحل هذه المشكل يمكنك الإعتماد على هاتف خارجي يحتوي على بطاقة ثيم (رقم هاتف) ثم تثبيت التطبيق على التابلت وطلب التفعيل للرقم الموجود ضمن الجهاز وعند وصول رسالة التفعيل قم بإستخدام الرقم السري ضمن التابلت من أجل تفعيل التطبيق.

Whatsapp 02

إقرأ أيضاً: حل مشكلة الواي فاي لا يعمل ! حلول لإصلاح شبكة الواي فاي

لا يمكنني الإتصال بواتس أب

من أكثر مشاكل واتس أب شيوعاً عدم تمكنك من إرسال وإستقبال الرسائل عبر التطبيق فإنك قد تواجه العدد من الإحتمالات التي تسبب هذه المشكلة ضمن التطبيق ويمكنك مراجعة الأمور التالي لكي تحاول إصلاح هذه المشكلة.

  • تأكد عدم وضع الجهاز في وضع الطيران.
  • تأكد من حصولك على أحدث إصدار من تطبيق واتس أب.
  • تأكد من أن الجهاز يمتلك إتصال إنترنت فعال وغير متواقف لسبب ما.
  • إن كنت تستخدم أحد تطبيقات Task Killer فتأكد من أنها لا تؤثر على واتس أب.
  • قم بسمح الذاكرة المؤقتة الخاصة بتطبيق واتس أب عن طريق الذهاب إلى إعدادات النظام Settings ثم التطبيقات Applications ثم واتس أب WhatsApp ثم Clear Cache.
  • في حال إستخدامك أحد تطبيقات التحكم بالوصول إلى الإنترنت تأكد من أنها لا تؤثر على واتس أب.
  • في النهاية إذا لم تفلح كل الطرق السابقة فإن أفضل طريقة يمكن القيام بها هي حذف التطبيق بشكل كامل وإعادة تثبيته.

Whatsapp 01

إقرأ أيضاً: تيلجرام نصائح وحيل للإستفادة من جميع ميزات التطبيق

واتس أب لا يتعرف على جهات الإتصال لدي

هناك أيضاً قائمة بعدة أسباب يمكن أن تجعل واتس أب لا يتعرف على جهات الإتصال ضمن الجهاز وتسبب في مشاكل واتس أب ويمكنك مراجعة النقاط التالية لمحاولة حل هذه المشكلة.

  • تأكد من أن الأرقام التي لديك صحيحة وأنها تملك تطبيق واتس أب مفعل عليها.
  • تأكد من أنك تستخدم أخر إصدار من تطبيق واتس أب.
  • ضمن قوائم جهات الإتصال تأكد من أن الجهات في حالة مرئية وليست مخفية.
  • في حال قمت بتغيير قمت بتغيير رقم الهاتف المفعل على واتس أب لديك برقم من بلد أخر عندها لن يتعرف التطبيق على معظم الأرقام لديك سابقاً كون الأرقام السابقة محفوظة بدون رمز البلد عموماً، لذلك يقوم التطبيق بإضافة رمز البلد داخلياً الخاص بالرقم الجديد وهو رمز مختلف عن رمز الأرقام السابقة لذلك فهي لا تظهر ضمن قائمة جهات الأتصال، لحل هذه المشكلة يجب أن تقوم دائماً بإضافة الأرقام بشكل كامل حتى مع رمز البلد في البداية من أجل تجاوز هذه المشكلة.

إقرأ أيضاً: كيف تعرف أنك على قائمة الحظر في واتس أب

هل واجهتك أي مشاكل واتس أب أخرى ولم تجد لها حل؟ إكتبها بالتعليق لكي نقدم لك المساعدة.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع