مرجع مستخدمي أندرويد العرب

ما هو أندرويد جو Android Go ؟

0

يعمل نظام أندرويد على أكثر من 2 مليار جهاز حول العالم حسب آخر الأرقام من شركة جوجل لكن الشركة تراهن على كسب مزيد من مستخدمين جدد, لذلك أطلقت سنة 2014 نسخة من نظام اندرويد مخففة تحت مسمى Android One الذي كان يستهدف الأسواق الناشئة كالهند لصنع هواتف منخفضة التكلفة تعمل بنظام أندرويد خام (Android One ).

والتي تعترف جوجل بأنه لم يلق الإقبال الذي كانت تأمله شركة. لكن هاهي جوجل تعود من جديد لمبادرة جديدة لإطلاق نسخة من أحدث أنظمتها والتي تطلق عليه اسم Android GO الذي تم الإعلان عنه في معرض I/O 2017.

إقرأ أيضاً: 9 أشياء يجب على حاملي هواتف أندرويد تجربتها الآن

ماهو أندرويد جو Android Go ؟

نظام Android Go هو نسخة مصغرة من نظام أندرويد تمت إعادة بنائه وتصميمه كما تم تحسينه ليتماشى مع امكانيات الاجهزة الرخيصة و منخفضة المواصفات, فحسب شركة جوجل فإن نسخة Android Go ستتمكن من عمل على أجهزة التي تمتلك 512Mb إلى 1Gb من الذاكرة العشوائية (RAM).

ما الذي يميز نسخة  (Android Oreo (Go Edition ؟

ركزت شركة جوجل أثناء تطويرها ل Android Go على ثلاثة مزايا تجعل النظام يعمل بشكل جيد مع مواصفات المنخفضة وهي كالتالي :

  • نظام تشغيل

أصبح النظام يشغل فقط نصف مساحة التخزين مقارنة مع أندرويد نوجا, فالكل يعلم أن الأجهزة منخفضة مواصفات تأتي بسعة تخزينية صغيرة غالبا ماتكون مابين 4GB و 8GB ويشغل النظام أغلبها. كما تم تحسين وقت فتح التطبيقات إلى %15 أسرع وهي المشكلة التي يعاني منها أصحاب هواتف الضعيفة حيث يستغرق فتح تطبيق وقتا أطول.

وتمت إضافة حزمة Google Play Protect  بشكل قياسي (أي جميع الهواتف التي ستكون عاملة ب Android Oreo Go Edition ستأتي بهذه ميزة مباشرة عند فتح هاتف أول مرة فلن تنتظر تحديثات للاستفادة منها ), بإضافة إلى ميزة توفير البيانات والتي أصبحت إفتراضياً مدمجة مع النظام، كما سيتميز النظام بالاستقرار و الكفاءة من حيث أداء مهام و استخدام بطارية.

  • متجر جوجل بلاي Google Play

تم تعديل الواجهة لتكون ملائمة بشكل أكبر مع الأجهزة منخفضة المواصفات, كما سيتوفر داخل المتجر قسم خاص بالتطبيقات المميزة لتوصية المستخدمين بالتطبيقات الخاصة للأجهزة العاملة بنسخة Android GO .

إقرأ أيضاً: كيف تحمي جهازك بشكل كامل مع حزمة Google Play Protect

  • التطبيقات (Apps)

أعادت جوجل تصميم تطبيقاتها الرسمية لتناسب نسخة Android Go , هذه التطبيقات تتميز بصغر الحجم حيث لا تتطلب مساحة تخزين كبيرة وهي كالتالي :

YouTube Go , Google Go , Google Assistant Go . Files Go , Datally , Google Maps Go , Gmail Go , Chrome , Gboard

كما تحاول جوجل جاهدة الان مساعدة المطورين من خلال مبادرة Building for billions من أجل إنتاج تطبيقات محسنة لتعمل على نسخة Android Go عند إطلاقه رسميا للمستخدمين في العام القادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.