6 نصائح وحيل لجعل هاتف Nexus 6P أفضل

عندما نقوم بالتكلم عن أندرويد فإننا نريد أن نتمكن من الوصول إلى أفضل ما يمكن إستثماره في كل جهاز وبالتأكيد فإن لكل جهاز خواصه المختلفة عن أي جهاز أخر لذلك سنقوم بتخصيص مجموعة من التدوينات التي نقدم بها نصائح خاصة بأجهزة معينة لكي تستطيع الحصول على أفضل ما تقدمه هذه الأجهزة بشكل عام وسنبدأ مع جهاز Nexus 6P الجديد من هواوي وجوجل والذي سبق أن قدمنا مراجعة كاملة له.

إقرأ أيضاً: مراجعة Huawei Nexus 6P جهاز بتجربة أندرويد الخالصة مع عتاد قوي

1. مستشعر البصمة لا يستخدم لفتح قفل الجهاز فقط

قارئة بصمة الإصبع أصبح من المواصفات القياسية ضمن الهواتف الذكية قوية المواصفات، ولكن عدد قليل من الأجهزة يستخدمه على نطاق واسع مثل جهاز Nexus 6P.

إعداد البصمة سهل جداً حيث يمكنك الذهاب إلى الإعدادات Settings ثم الأمان Security وهناك يمكنك إختيار الإعدادات التي تناسبك والقيام بتسجيل بصمة إصبعك من عدة زوايا كتعيين للميزة لكي تتمكن من إستخدامها بسهولة وذلك سوف ينعكس إلى حد كبير على سهولة فتح الجهاز بشكل دائم دون وقوعك في مشكلة عدم التعرف على البصمة.

يمكنك أيضاً الإستفادة من قارئة البصمة بشكل موسع من أجل السماح بعملية الشراء من متجر جوجل بلاي وهي ميزة جديدة تم إضافتها إلى جوجل مارشميلو، حيث ستتم المصادقة على عملية شراء التطبيقات والألعاب بإستخدام بصمة الإصبع بدل كلمة السر في متجر جوجل بلاي من أجل زيادة عملية الأمان وعدم السماح بالشراء بشكل غير مرغوب به.

Nexus 6P handson

2. إجعل جهاز Nexus 6P أسرع مع خيارات المطورين

بفضل المواصفات العالية التي يتمتع بها جهاز Nexus 6P فإنه يعتبر بالفعل من أسرع الأجهزة الموجودة في السوق حالياً، فهو يعمل مع التطبيقات والألعاب بشكل أكثر من رائع ولكن مع ذلك يمكنك القيام ببعض التخصيص لجعله أسرع أيضاً.

قم بتفعيل قائمة خيارات المطورين عبر الذهاب إلى إعدادات Settings ثم حول الجهاز About Phone وإضغط بشكل سريع لعدة مرات على Build Number حتى تظهر لك رسالة تخبرك بأنك فعلت قائمة خيارات المطورين، ومنها قم بتغيير الخيارات window animation scale و transition animation scale و animator duration scale إلى القيمة 5x عندها ستجد سرعة أكبر بأداء الجهاز بالتأكيد.

3. إستخدم البطارية بشكل صحيح

شهد جهاز Nexus 6P تحسناً ملحوظاً في عمر البطارية مقارنة مع أجهزة السلسلة السابقة، فهو يملك بطارية بسعة 3450 ملي أمبير مما يجعله يعمل ليوم كامل بكل سهولة، ولكن لكي تتمكن من الحصول على عمر البطارية الحقيقي يجب أن تستخدم شاحن الجهاز الأساسي فقط معه عندها ستتمكن من الإستفادة من عمر البطارية بشكل فعلي.

ومع إستخدام الجهاز وصلة USB-C فإنك تملك ميزة الشحن العكس أي إنك تستطيع أن تشحن جهاز أخر عبر جهازك ولكن برأي الإحتفاظ بطاقة الجهاز وعدم إستخدام هذه الميزة يحافظ على عمر البطارية لمدة أطول لذلك لا تستخدم هذه الميزة إلا في حال الحاجة لها.

nexus 6p usb

4. إجعل Nexus 6P أذكى مع القفل الذكي

إن كنت تعتقد أن ميزة قراءة بصمة الإصبع مميزة ضمن الأجهزة الذكية فإنتظر حتى ترى ميزات القفل الذكي ضمن جهاز Nexus 6P، حيث يمتلك القفل الذكية بعض الميزات التي تسمح لك بتخطي القفل عند شروط معينة مما يساعد على إستخدام الجهاز بشكل أسرع وأكثر عملية، ويمكنك ضبط هذه الميزة عبر الذهاب إلى إعدادات Settings ثم أمان Security ثم القفل الذكي Smart Lock وإختيار ما يناسبك.

وفيما يلي بعض من الميزات والحالات التي تقدمها هذه الميزة.

  • الأماكن الموثوق بها: حيث تقوم هذه الميزة بإلغاء القفل الذكي عند الوصول إلى أماكن معينة مثل باب مكتبك.
  • الأجهزة الموثوقة: حيث يتم تخطي القفل عند التوصيل بأجهزة خاصة يتم إستخدامه مع الهاتف بشكل دائم.
  • صوت موثوق: حيث يتم فتح الجهاز عبر الأوامر الصوتية.
  • وجه موثوق: ويتم فتح القفل بالتعرف على وجهك عن طريق الكاميرا الأمامية.

Nexus 6P

5. الحصول على صحة مثالية مع Google Fit

إن كنت تخطط للحصول على لياقة بدنية الأن فإن ميزة Google Fit الخاصة بالصحة مهمة جداً بالنسبة لك، فهي تأتي مدمجة مع الجهاز بشكل أساسي وسوف تساعدك بشكل كبير بمعرفة كمية السعيرات الحرارية التي قمت بإستهلاكها كل يوم مع المسافة التي قطعتها بالإضافة إلى الكثير من المعلومات والميزات الأخرى، حيث يمكنك الإستفادة منها بكل سهولة.

6. تتبع إستهلاك البطارية

مع أن جهاز Nexus 6P مميز بالفعل ولكن حتى أفضل الأجهزة تملك بعض العيوب، ولسبب ما فإن مؤشر عمر البطارية لا يظهر على الشكل المئوي المعروف لذلك قد يكون من الصعب التعرف على العمر الحقيقي المتبقي في البطارية، ولكن يمكنك تفعليه هذه الميزة عبر الخطوات التالية.

قم إنزال قائمة الإخطارات حتى تصل إلى أيقونة الإعدادات في الأعلى قم بالضغط عليها بشكل مطول لمدة 5 ثواني عندها ستلاحظ أنها قامت بالدوران وستظهر لك رسالة تخبرك بأنك قمت بتفعيل قائمة System UI Tuner والتي ستجدها ضمن الإعدادات.

من قائمة System UI Tuner قم بوضع علامة موافق على الصندوق بجانب الخيار Show embedded battery من أجل ظهور المؤشر المئوي لعمر البطارية.

هل لديك أي نصائح أو حيل أخرى لجهاز Nexus 6P شاركنا بها بالتعليقات.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع