كيفية تحسين واتس أب عبر 5 تطبيقات

أكثر من مليار شخص يستخدمون تطبيق واتس أب عبر العالم شهرياً وقد ترغب في تحسين واتس أب الخاص بك، فهو يعتبر من أكثر التطبيقات سرعة في النمو حالياً وقد قامت شركة فيس بوك بشراءه بأكثر من 18 مليار دولار مما يجعله من أهم التطبيقات في الوقت الحالياً.

وكونه يحمل هذا الرقم الكبير أو الهائل من المستخدمين فلا بد من إنتشار مجموعة من التطبيقات المساعدة التي تساهم في تحسين واتس أب كتجربة إستخدام وعمل بالنسبة للمستخدمين، هذه التطبيقات تختلف بشكل عام ونحن لا ننصح بإستخدام تطبيقات طرف ثالث نهائياً بل نوصي بإستخدام التطبيق الرسمي للشركة كونه يقدم تجربة جيدة.

ولكن هناك أيضاً بعض التطبيقات المفيدة والتي تساعد على تحسين واتس أب بشكل كبير وسنقوم ضمن هذه التدوينة بطرح مجموعة من هذه التطبيقات التي نوصي بشدة على تجربتها كونها تقدم بعض الميزات الغير الموجودة في التطبيق الرسمي للشركة.

إقرأ أيضاً: كيف تقوم بتعطيل أو حذف حساب واتس أب

أهم التطبيقات التي تساعد على تحسين واتس أب

WhatsLock لأمان أعلى لمحادثاتك

أصبح تطبيق واتس أب أكثر أماناً بعد إضافة التشفير إلى المحادثات الخاصة به، ولكن هذا التشفير لا يحميك من الأشخاص الذين يقومون بالتطفل المباشر على جهازك، فإن كنت قلق من أن يقوم أحد ما بإستخدام جهازك دون علمك والوصول إلى محادثاتك الشخصية والتجسس عليها فعليك بإستخدام هذا التطبيق.

يوجد الكثير من التطبيقات التي تقوم بقفل التطبيقات الأخرى ضمن الجهاز والتي تساعد على عدم تمكن أحد من الوصول إلى هذه التطبيق، ولكن ما يجعل تطبيق WhatsLock مختلف عنها أنه مخصص لواتس أب تحديداً فهو يسمح لك بإنشاء قفل رقمي أو نقش خاص لمحادثاتك الفردية ضمن واتس أب بالإضافة إلى ميزاة إنشاء نسخة وهمية من التطبيق تساعد إلى لفت إنتباه الأشخاص الذين يحاولون التجسس عليك وإبعادهم عن التطبيق الرئيسي.

Dashdow لوصول سهل وسريع إلى واتس أب

ميزة الفقاعات العائمة الموجودة في تطبيق الماسنجر من الميزات الرائعة والتي تقدم تجربة سهلة للمستخدم وخصوصاً بالنسبة لسهولة التعامل مع التطبيق وفتحه وإغلاقه، وقد تم نسخ هذه الميزة ضمن بعض التطبيقات الأخرى ويوجد بعض التطبيقات أيضاً والتي تقدم هذه الميزة بشكل عام مع التطبيقات المختلفة.

ومن المميز أيضاً لو وفرت فيس بوك هذه الميزة ضمن تطبيق واتس أب أيضاً وخصوصاً أنه تطبيق تراسل فوري مثل الماسنجر، ولكن لا مشكلة فتطبيق Dashdow يقدم هذه الميزاة تحديداً لواتس أب مما يساعدك على الحصول على ميزات الفقاعات العائمة لمحادثاتك، مما يساهل الوصول إليها وإغلاقها بشكل كبير جداً دون أي مشاكل.

إقرأ أيضاً: مشاكل واتس أب وطريقة حلها

DashClock شاهد رسائلك فوراً

تحديث: تم تغيير هدف التطبيق لاحقاً

من المميز أيضاً أن تتمكن من قراءة الرسائل الواردة إليك بسهولة عبر الإخطارات ضمن شاشة قفل الجهاز دون الحاجة للوصول إلى التطبيق بشكل مباشر، مما يساعدك على سرعة التعامل مع الرسائل وعدم هدر الوقت في محاولة الدخول إلى التطبيق في كل مرة تصلك رسالة جديدة.

يقدم تطبيق DashClock هذه الميزاة بشكل سهل فهو يستخدم الويدج ضمن شاشات القفل لكي يمكنك من الوصول إلى الرسائل الواردة والرد عليها بشكل سريع دون الحاجة إلى تشغيل التطبيق نفسه.

Cleaner for WhatsApp لتنظيف الفوضى

أيضاً لا يجب أن ننسى تنظيف الفوضى التي يسببها واتس أب ضمن جهازك، فعندما تملك جهات إتصال كثيرة وإشتراك بعدد كبير من المجموعات فسوف تحصل على عدد كبير من الرسائل المختلفة من فيديو وصور ومقاطع صوتية والتي ستأخذ مساحة كبيرة من جهازك وستؤدي مع مرور الوقت إلى هدر كبير فيها.

لذلك فإن هذا التطبيق من التطبيقات المهمة جداً لك كونه يقدم لك إحصائيات كاملة عن المساحة المستخدمة من قبل واتس أب بالإضافة إلى إمكانيات رائعة لتنظيف هذه الفوضى، صحيح أنه هناك الكثير من التطبيقات العامة التي تساعد على تنظيف الجهاز ولكن تطبيق Cleaner for WhatsApp أكثر تخصصاً ولهذا فهو يقدم إمكانيات وخواص أفضل من غيره.

إقرأ أيضاً: تيلجرام نصائح وحيل للإستفادة من جميع ميزات التطبيق

Booyah لإنشاء محادثات فيديو جماعية

(تحديث تم حذف التطبيق لاحقاً)

قد قدمت واتس أب من فترة ليست بالطويلة ميزة المحادثات الصوتية وهناك شائعات كثيرة تقول أنها تعمل حالياً على ميزة محادثات الفيديو أيضاً، ولكن في حال لم تعد تستطيع الإنتظار فتطبيق Booyah يقدم لك الحل، حيث يمكن لك بكل بساطة القيام بتنصيب التطبيق والإعتماد عليه في هذا المجال.

حيث يعتمد التطبيق على جهات الإتصال الخاصة بك ضمن واتس أب لكي يتمكن الإتصال بأصدقاءك وسماح لك بالقيام بمحادثات فيديو، ومن الميزات المتقدمة الموجودة ضمنه هي إمكانيات القيام بمحادثات فيديو جماعية تصل إلى 12 شخص في نفس الوقت.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع