عمل نسخة إحتياطية لمحادثات Whatsapp إلى Google Drive

تطبيق Whatsapp ماسنجر هو التطبيق الأكثر إستخداماً في مجال المراسلات الفورية، فمع أكثر من مليار تحميل من متجر جوجل بلاي فمن المستغرب أن الشركة لم تفكر في تقديم حلول من أجل التخزين الإحتياطي لسجل المحادثات إلا في وقت متأخر، أم الأن فقد قدمت لنا الشركة طريقة من أجل حفظ نسخة إحتياطية عن سجل المحادثات عن طريق حفظها في مكان خارج الهاتف.

إقرأ أيضاً: مشاكل واتس أب وطريقة حلها

لكي تتأكد من عدم فقدانها حتى لو تم فقدان الجهاز عن طريق سرقته مثلاً، وقد إعتمد على خدمة التخزين السحابي Google Driver للقيام بهذه العملية، حيث ستتمكن بعد إستعادة النسخة الإحتياطية لمحادثاتك في تطبيق واتس أب لو حتجت لذلك، حيث يمكنك العودة له بكل سهولة دون القلق نهائياً، فقد كان الكثير من الأشخاص لا يقومون بعملية ضبط للمصنع أو حتى تبديل أجهزتهم خوفاً من فقدان سجل المحادثات، ويمكنك الإستفادة أيضاً من هذه الطريقة من أجل نقل محادثاتك بحرية بين جهازين مثلاً.

1. حدث لأخر نسخة من تطبيق Whatsapp 

لكي تتمكن من الحصول على ميزات النسخ الإحتياطي للمحادثات في واتس أب يجب أن أن يكون لديك نسخة حديثة من التطبيق ضمن جهازك فالنسخ القديمة لا تحتوي على هذه الميزة لذلك قم بالذهاب إلى متجر جوجل بلاي ضمن جهازك وقم بتحديث واتس أب إلى أخر نسخة متوفرة.

حدث لأخر نسخة من تطبيق Whatsapp 

2. إذهب إلى الإعدادات

بعد أن قمت بتحديث تطبيق Whatsapp أو تنصيبه في حال لم تكن تملكه أساساً قم بتشغيل واتس أب وفعله على رقم الهاتف الذي تستخدمه في حال كان جديد أو تابع إن كان مفعل في السابق وقم بالذهاب إلى الإعدادات ومنها قم بإختيار Chats and calls ثم إختار Chat backup.

إقرأ أيضاً: كيفية منع واتس أب من استهلاك باقة الإنترنت الخاصة بك؟

إذهب إلى الإعدادات

3. حدد الإعدادات التي تفضلها

ضمن الإعدادات الخاصة بعملية النسخ الإحتياطي يجب عليك أن تقوم بضبط بعض الخيارات قبل أي شيء، حيث يجب أن تحدد المدة الزمنية لكل تحديث (يومي – إسبوعي – شهري) بالإضافة إلى الحساب الذي تريد النسخ إليه في حال وجود أكثر من حساب لديك ونوع الشبكة المستخدمة لرفع البيانات.

حدد الإعدادات التي تفضلها

4. قم بأول حفظ إحتياطي

بعد أن تنتهي من ضبط الإعدادات الخاصة بعملية النسخ الإحتياطي قم بأول عملية نسخ إحتياطي لك من أجل أن تضمن حفظ محادثاتك فوراً وتستطيع الضغط على زر Back Up لكي يبدأ النسخ الإحتياطي اليدوي وقد تستغرق هذه الخطوة بعض الوقت بحسب حجم سجل المحادثات Whatsapp لديك.

إقرأ أيضاً: كيف تعرف أنك على قائمة الحظر في واتس أب

قم بأول حفظ إحتياطي

5. قم بالإستعادة

تستطيع أن تقوم بإستعادة سجل المحادثات عند تثبيت تطبيق واتس أب على جهازك وتفعل الخط الذي تستخدمه عندها سيقوم التطبيق بالبحث بشكل أتوماتيكي ضمن حساب جوجل المستخدم في الجهاز عن أي نسخ إحتياطية موجودة وستظهر لك رسالة تسئلك إن كنت تريد إستعادة سجل المحادثة.

قم بالإستعادة

أتمنى أن تكون الطريق قد قدمت لك شيء مفيد وإن كان لديك أسئلة قم بوضعها في التعليقات.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع