كيف تأخذ صورة لشاشة جهازك الأندرويد بسهولة؟

جميعنا يحتاج من الفترة إلى الأخرى لأخذ صورة شاشة جهازه الأندرويد (هاتف – حاسب محمول) من أجل مهة ما قد نحتاجها أو لأجل إستخدام الصورة لسبب ما وأجهزة الأندرويد المتنوعة تقدم لنا طرق مختلفة للقيام بأوامر متنوعة لذلك سنقوم بهذه المقالة بسرد أهم الطرق التي تقوم على أخذ صورة لشاشة أي جهاز أندرويد ليكون لدى القارئ بنهاية المقالة معرفة كاملة وإمكانية للقيام بهذه المهمة البسيطة بأسهل وسيلة.

إقرأ أيضاً: كيفية حجب المكالمات المزعجة على جميع هواتف أندرويد

طرق أخذ صورة لشاشة جهازك الأندرويد

الطريقة الاولى:
الضغط على زر الباور + زر خفض الصوت في نفس الوقت لفترة بسيطة (ثانية او اثنتين احيانا).

الطريقة الثانية:
الضغط على زر الباور + زر الهوم في نفس الوقت لفترة بسيطة (ثانية او اثنتين احيانا).

الطريقة الثالثة:
الضغط المطول على زر قلم S اثناء الضغط برأس القلم على الشاشة (بالنسبة لفئة GALAXY Note).

الطريقة الرابعة:
اذهب للضبط ثم ادوات التحكم ثم حركة راحة اليد ثم قم بتفعيل خيار التقاط الشاشة, الان لإلتقاط الشاشة كل ما عليك هو المسح براحة يدك من حافة الشاشة (بالنسبة لبعض هواتف سامسونج).

الطريقة الخامسة:
الضغط على زر الهوم + زرالرجوع (لبعض الرومات القديمة).

الطريقة السادسة:
الضغط مطولاً على زر تنقل بين النوافذ (هذا التطريقة تستخدم مع الرومات الخام وبعض رومات سركة أسوس).

الطريقة السابعة:
بإستخدام بعض الإضافات البرمجية مع تطبيق Xposed Framework تستطيع تخصيص أي زر تريد أو الطريقة التي تريد من أجل إلتقاط الصورة.

الطريقة الثامنة:
يوجد في متجر جوجل العديد من التطبيقات التي تقوم بهذه المهمة بالإضافة إلى ميزات أخرى تستطيع أن تقوم بتجربتها ونذكر منها  OK ScreenshotScreenshot Easy

أتمنى أن أكون قد سردت أهم الطريق المعروفة لإلتقاط صورة لشاشة جهازك إن كنت تملك طريقة أخرى لم نذكرها قم بإخبارنا بها بالتعليقات ليستفيد منها الجميع وشكراً.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع