كيفية منع واتس اب من مشاركة معلوماتك مع فيس بوك

قامت شركة واتس اب منذ فترة بتحديث سياسة الإستخدام الخاصة بها ضمن تطبيقها على مختلف المنصات وقد تم ظهور رسالة للمستخدمين الذين يقوم بإستخدام التطبيق توضح أن الشركة قامت بتغيير هذه السياسة وأنه عليهم الموافقة عليها لكي يتمكن من الإستمرار بمتابعة التطبيق.

وبالتأكيد فإن الغالبية العظمة من المستخدمين قاموا بالموافقة على سياسة الإستخدام الجديدة الخاصة بالتطبيق دون الإطلاع عليها، فمعظم المستخدمين يقومون بهذه الخطوة بشكل روتيني ودون الإطلاع على التفاصيل ضمن التطبيقات والبرامج.

إقرأ أيضاً: طريقة إيقاف التشغيل التلقائي للفيديو في فيس بوك ضمن أندرويد

ولكن ما خفي عن المستخدمين هو تصريح شركة واتس اب أنها تريد إستخدام المعلومات الشخصية التي قامت بجمعها عن المستخدم من أجل تحسين تجربة أداء الإعلانات وتقديم إعلانات أفضل له ضمن شبكة فيس بوك، أي أنها تريد إستخدام جميع المعلومات التي تعرفها عنك ضمن عملية التسويق الخاص بها في شبكة فيس بوك الإعلانية.

وبالطبع فإن المستخدمين لا يرغبون بقيام الشركة بمثل هذه الخطوة ولكن بموافقتك على سياسة الإستخدام الجديدة فإنك تكون قد قدمت موافقة مبدئية للشركة للقيام بهذه الخطوات كما يحلو لها وإستخدام معلوماتك الشخصية كما تريد.

ولكن لكي تحافظ الشركة على إسمها خصوصاً أن الموضوع يمتلك خصوصية كبيرة وقد يتسبب لها في المزيد من إستياء المستخدمين حول سياسات الخصوصية التي تتبعها قامت الشركة بإضافة خيار ضمن إعدادات التطبيق تسمح لك بإلغاء موافقتك لإستخدام المعلومات الشخصية الخاصة بك ضمن تحسين أداء الإعلانات في شبكة فيس بوك وهذا ما سنقوم بشرحه في الخطوات التالية.

خطوات منع واتس اب من مشاركة معلوماتك الشخصية مع فيس بوك

في حال كنت قد وافقة على سياسة الإستخدام الجديدة فإنه لديك 30 يوم تستطيع فيها إلغاء الموافقة على إستخدام معلومات الشخصية قبل أن تبدأ الشركة بإستخدام المعلومات بشكل فعلي ولن تتمكن عندها من عدم السماح للشركة بإستخدام المعلومات.

على كل حال يمكنك إلغاء الموافقة عن طريق تشغيل التطبيق ثم عبر الإعدادات Settings ثم الحساب Account ستجد في الأسفل خيار Share my account info قم بإلغاء تحديد هذا الخيار لسحب الموافقة على إستخدام معلومات الشخصية.

خطوات منع واتس اب من مشاركة معلوماتك الشخصية مع فيس بوك

الآن يمكنك عدم القلق من استخدام الشركة لمعلوماتك رغم إني لا أضمن هذا بالتأكيد بسبب سمعة الشركة السيئة في هذا المجال، ولكن يبقى عدم السماح بهذا الخيار أفضل من السماح به أيضاً.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع