كيف تحول حساب Google Wallet إلى حساب أمريكي؟

تم التكلم بشكل كبير بالفترة الأخير عن خدمة الدفع الجديدة التي طرحتها أبل Apple Pay بالتزامن مع طرح أيفون 6 الجديد هذه الخدمة التي تحول جهازك الهاتف إلى محفظة إلكتروني تستطيع عبرها إدارة بطاقاتك المصرفية والدفع ضمن المتاجر بإستخدام الهاتف عوضاً عن البطاقات لكن الكثير من الناس لا تعلم أن هذه الميزة ليست فكرة جديدة طرحتها أبل بل هي من طرح شركة جوجل تحت اسم Google Wallet أي محفظة جوجل.

هذه الخدمة تم تقديمها من جوجل أساساً لتحول جهازك لمحفظة إلكترونية تقوم بإدارة بطاقاتك المصرفية وحساباتك والدفع عبر جهازك الهاتف ضمن المتاجر بإستخدام تقنية NFC وإرسال الأموال لأصدقائك الذين يملكون حساب Google Wallet أيضاً بشكل سهل وبسيط لكن هذه الخدمة لم تلاقي رواجاً ضخمة بسبب إنحصار إستخدامها كدفع ضمن المتاجر في أمريكا فقط منذ طرحها وحتى اليوم لكن ما جعلنا نحتاجها هو إستخدامها للدفع ضمن متجر جوجل Google Play لشراء التطبيقات والألعاب والخدمات الأخرى ضمن سوق جوجل.

ولهذا السبب تحديداً سنتكلم عن هذه الخدمة ضمن هذا الدرس كونها تتعلق بسوق جوجل Google Play حيث يواجه الكثير من المستخدمين العرب مشكلة في التعامل مع هذا السوق وعدم إمكانية الشراء منه بسبب عدم دعمه لأغلبية الدول العربية ووجود عقوبات إقتصادية تمنع العمل به ضمن هذه الدول، ومن الخطوات المهمة جداً لنتمكن من شراء التطبيقات والخدمات ضمنه بسهولة هو أن تمتلك حساب Google Wallet أميريكي هذا الحساب يجنبك الكثير من المشاكل أثناء عملية الشراء أو إستخدام جوجل وضمن هذه الدرس سنشرح كيفية تحويل حسابك في Google Wallet إلى حساب أميريكي.

حساب Google Wallet مرتبط بحساب Gmail كما هو الحال مع باقي خدمات جوجل أي لو أنك تملك حساب Gmail فأنت تملك حساب Google Wallet لكن تحتاج فقط لتفعيله وتحويله لحساب أميريكي لذلك إن لم تكن تملك حساب Gmail قم بإنشاء حساب وتابع الخطوات التالية.

خطوات تحويل حساب Google Wallet إلى حساب أمريكي:

1. قم بالدخول إلى الرابط http://www.google.com/wallet من أجل الدخول إلى حساب Google Wallet الخاص بك ثم قم بالضغط على Sing in كما في الصورة التالية.

خطوات تحويل حساب Google Wallet إلى حساب أمريكي 01

2. الآن ستظهر لنا رسالة تطالبك بإدخال معلومات حسابك قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بحساب Gmail.

خطوات تحويل حساب Google Wallet إلى حساب أمريكي 02

3. بعد الدخول إلى حسابك ستظهر لك هذه النافذة التي تطالبك بإدخال بعض المعلومات قمت بتحويل البلد إلى الولايات المتحدة وقم بإضافة اسمك ثم بالخانة الجانبية أضف 10001 وهو الرمز البريدي الخاص بمدينة نيويورك ثم أختر Add a payment method later وبالنهاية إضغط على زر Accept and creat.

خطوات تحويل حساب Google Wallet إلى حساب أمريكي 03

هكذا نكون قد إنتهينا من تحويل حسابك إلى حساب أميريكي كي لا تواجه مشاكل في ما بعد وتتمكن من عملية الشراء بشكل كامل تستطيع الآن إغلاق الصفحة.

يمكنك أيضاً تحميل التطبيق الخاص بمحفظة جوجل Google Wallet من متجرجوجل لكي تستطيع إدارة حسابك على جهازك الأندرويد، وهذه بعض الصور التوضيحية عن التطبيق.

خطوات تحويل حساب Google Wallet إلى حساب أمريكي 04

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع