كيفية حفظ الفيديو من سناب شات

لتطبيق سناب شات أهمية كبيرة بين تطبيقات وشبكات التواصل الاجتماعي جميعاً لأنه يُعد أول من قدم ميزة القصص Stories والتي اقتبسها فيسبوك لاحقاً في جميع تطبيقاته، استخدام التطبيق سهل وبسيط لكن عادة ما يحتاج المستخدمين حفظ الفيديو من سناب شات لمشاهدته لاحقاً وهي ميزة لا يوفرها سناب شات نفسه للأسف.

ينقسم التطبيق إلى Snaps و Stories كما يعلم الجميع، الفرق الأساسي بين النوعين هو أن الـ Snaps تختفي بمجرد رؤيتها أما الـ Stories فتبقى لأربع وعشرين ساعة.

وتتكوّن تلك السنابس أو الستوريز من صور أو فيديوهات بطبيعة الحال الصور أمرها بسيط، يُمكن ببساطة عمل لقطة شاشة Screenshot والحصول عليها بينما لا يفلح الأمر مع الفيديوهات، فكيف إذن يتم حفظ الفيديو من سناب شات ؟

إقرأ أيضاً: سناب شات نصائح وحيل عليك تجربتها الآن!

كيفية حفظ الفيديو من سناب شات ؟

حفظ الفيديو من سناب شات هي ميزة لا يوفرها لك موقع سناب شات نفسه كما أسلفنا الذكر، لهذا سيكون علينا تنفيذ خدعة بسيطة لكي نقوم بتلك العملية ببساطة، تكمن تلك الحيلة في تحميل أحد التطبيقات المتخصصة في تصوير الشاشة Screen Recorder وهي ميزة قد تكون مدمجة في بعض الهواتف مثل هواتف شركة هواوي، والتطبيق الذي سنستخدمه لهذه العملية هو AZ Screen Recorer.

يعمل تطبيق AZ Screen Recorder على تسجيل شاشة هاتفك الذكي بكل ما يجدث عليها وكذلك التقاط الصوت بلا مشكلة لكن إحرص على عدم وجود ضوضاء محيطة بك في هذه الحالة.

كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق وتنصيبه من الرابط أعلاه ومن ثم تنصيبه، بعد تنصيبه ستظر أيقونة عائمة على شكل كاميرا، قم بالضغط عليها ومن ثم اختر أيقونة الكاميرا مرة أخرى ليبدأ البرنامج في التسجيل.

بعدها قم بفتح تطبيق سناب شات وقم بفتح السناب أو الستوري، لاحقًا قم بإيقاف عمل البرنامج من خلال شريط الإشعارات، وفي الصورة التالية توضيح للأمر:

طريقة حفظ الفيديو من سناب شات

إقرأ أيضاً: أفضل خدمات مشاهدة الأفلام والمسلسلات على أندرويد

يُمكننا نلخيص الطريقة السابقة في النقاط التالية:

  • قم بتحميل تطبيق AZ Screen Recorder من المتجر.
  • قم بفتح التطبيق بعد تنصيبه مباشرة، حينها ستظهر الأيقونة العائمة.
  • قم بفتح تطبيق سناب شات.
  • قم بالضغط على زر تسجيل الفيديو الخاص بالتطبيق وكما في الصورة.
  • عد لسنابشات مرة أخرى وقم بفتح السناب أو الستوري ومشاهدتهم ليتم تسجيلهم من خلال البرنامج.
  • قم بإيقاف التسجيل من خلال إعدادات البرنامج من خلال شريط الإشعارات.

بطبيعة الحال، وبعد الانتهاء من تسجيل الفيديو سيحتوي الفيديو على أجزاء أنت لا تريدها مثل تلك التي تكون قبل بدء فتح السناب أو الستوري أو عندما تقوم بإيقاف برنامج التسجيل.

لهذا ستحتاج لحذف تلك الأجزاء من الفيديو ويتم ذلك من خلال برنامج تحرير الفيديو الخاص بهاتفك أو من خلال برامج مونتاج وتعديل الفيديوهات، وقد جمعنا لك أفضلها في المقال 10 من أفضل تطبيقات المونتاج و محرر الفيديو على أندرويد.

طريقة أخرى لحفظ الفيديو من سناب شات

هناك طريقة أخرى معروفة لدى الجميع لحفظ فيديوهات أو صور سناب شات وهي أن تقوم بالتقاط الصورة من خلال هاتف آخر، أي أنك ستقوم بإمساك هاتف آخر وتجهيزه من خلال فتح الكاميرا والاستعداد جيداً ثم تقوم بفتح الـStory أو الـSnap من على التطبيق وحينها تقوم بتصويرها أو تسجيلها إن كانت فيديو من خلال الهاتف الآخر، تُعد هذه الطريقة هي الأشهر وكذلك هي الأكثر تقليدية بين كافة الطرق الأخرى.

إقرأ أيضاً: كيفية تحميل من اليوتيوب ومشاهدة الفيديو من دون إتصال

طريقة حفظ الصور من سناب شات

إن قمت باخذ لقطة للشاشة فسيصل تنبيه لصاحب الـ Story أو الـ Snap أنك قد قمت بهذا، لهذا يجب عليك أن تستخدم طريقة أخرى بطبيعة الحال، ولعلّ الطريقة السابقة التي شرحناها يُمكن استخدامها في حفظ الصور من سناب شات، لكن كيف؟ تابع الخطوات..

  • قم بفتح تطبيق AZ Screen Recorder.
  • قم ببدء التسجيل.
  • قم بفتح الستوري أو السناب.
  • قم بإيقاف التسجيل.

سينتج لك حينها ملف فيديو قصير كل ما عليك فعله هو أن تقوم بتشغيل الفيديو وتقوم بعمل إيقاف في اللحظة التي تظهر فيها الصورة بشكل واضح وقم بأخذ لقطة شاشة للفيديو نفسه بكل سهولة، كما يُمكنك أن تستعين بتطبيقات المونتاج الذي أشرنا إليها أعلاه.

إقرأ أيضاً: الدليل الكامل من أجل تصوير الفيديو باحترافية عبر هاتفك

مصطفى عاشور

كاتب، مترجم وصانع محتوى متخصص في مجال التقنية والهواتف الذكية وخبير في تنقيات الأرشفة والتسويق الإلكتروني.

مقالات متعلقة بالموضوع