طريقة حذف شريط بحث جوجل من الشاشة الرئيسية لأي هاتف أندرويد

تعمد جوجل دائماً على حبس المستخدمين في بيئتها المتكاملة وبين تطبيقتها الكثيرة والتي تغطي كل شيء تقريباً، وهنا نجد أن أي هاتف أندرويد في السوق تشغل جوجل مساحة من شاشته الرئيسية من خلال وضع شريط البحث الخاص بها، وإن كنت تريد حذفه أو تريد إفراغ مزيد من المساحة على الشاشة الرئيسية لهاتفك لوضع المزيد من التطبيقات فأنت في المكان الصحيح لأننا الآن بصدد شرح طريقة حذف شريط بحث جوجل من جميع الهواتف.

إقرأ أيضاً: تعلم كيفية نقل البيانات من الهاتف القديم لهاتف جديد

لماذا قد تريد حذف شريط بحث جوجل؟

جوجل قد وضعت هذا الشريط في الأساس لكي تتيح لك استخدام خدماتها في البحث وكذلك خدمات المساعد الشخصي Google Assistant الخاص بها لكن إن كنت لا تستخدم هذه الخدمات من الأساس فقد يكون هذا سببك الوجيه للتخلص من هذا الشريط، لأن السبب الآخر الذي قد يدفعك لحذف هذا الشريط هو تفريغ المساحة الموجودة على شاشة هاتفك الرئيسية، وربما بسبب أنك تريد ان ترى خلفية هاتفك بحجمها الكامل، كل منا له أسبابه.

طريقة حذف شريط بحث جوجل

طريقة حذف شريط بحث جوجل ليست بطريقة صعبة، لكن كل ما في الأمر أنها تختلف من جهاز لآخر لكن في أغلب الأوقات أنت فقط تحتاج أن تقوم بالضغط مطولاً على شريط بحث جوجل ليظهر لك حينها خيار حذف أو إلغاء تفعيل الشريط، كما بالصورة:

طريقة حذف شريط بحث جوجل

أما على هواتف سامسونج و LG وعلى سبيل المثال فستكون قادراً على حذفه بالطريقة التي تحذف بيها أي Widget أو أي شيء على شاشة هاتفك الرئيسية، لكن على هواتف مثل Sony Xperia فهذه الطريقة لن تنجح، لذلك جمعنا لكم طريقة حذف شريط بحث جوجل على معظم الهواتف الذكية:

طريقة حذف شريط بحث جوجل على هواتف سامسونج

  • قم بالضغط مطولاً على شريط بحث جوجل Google Search Bar.
  • ستظهر لك نافذة عائمة تتيح لك حذف شريط بحث جوجل.

طريقة حذف شريط بحث جوجل على هواتف سامسونج

وإن تراجعت عن قرارك لاحقاً فيمكنك اتباع الخطوات التالية لإعادة شريط بحث جوجل إلى رئيسية هاتفك مرة أخرى:

  • اضغط ضغطة مطولة في أي مكان فارغ على شاشة هاتفك الرئيسية.
  • توجه إلى الـ Widgets من خلال القائمة التي تظهر لك.
  • توجه إلى المجلد الخاص بـ Google App هناك.
  • قم بسحب شريط البحث من هناك وإفلاته على المكان المناسب على شاشة هاتفك الرئيسية، لكن إحرص أن تكون المساحة مناسبة لاحتوائه.

إقرأ أيضاً: كيفية تحديث هواتف سامسونج أو إرجاع نسخة النظام القديمة

طريقة حذف شريط بحث جوجل على هواتف سوني

  • قم بالضغط مطولاً على شاشة هاتفك الرئيسية لتظهر لك قائمة جديدة.
  • في أعلى القائمة ستجد شريط بحث جوجل، قم بالضغط عليه مطولاً ليظهر لك خيار حذفه من الشاشة الرئيسية.
  • الآن اضغط على زر الـ Home لكي تعود للرئيسية مرة أخرى وستجد أن الشريط قد اختفى.

طريقة حذف شريط بحث جوجل على هواتف سوني

إن أردت إرجاع الشريط مرة أخرى فقط توجه إلى قائمة Widgets عن طريق الضغط مطولاً على شاشة هاتفك الرئيسية ومن ثم قم باستعادته كما كان الأمر على هواتف سامسونج.

ومن ناحية أخرى لدينا بعض الحلول التي قد تكون مناسبة لعدد كبير من الهواتف غير الحلول السابقة:

  • إلغاء تفعيل تطبيق Google: يمكنك أن تقوم بإلغاء تفعيل تطبيق جوجل بالكامل من الإعدادات، هذا الأمر سيخلصك من شريط بحث جوجل وكذلك من خدمات المساعد Google Assistant لكنه لن يسبب مشاكل أخرى عديدة للهاتف.
  • يمكنك أيضاً أن تقوم بالضغط مطولاً على شاشة هاتفك الرئيسية ليظهر لك عدد من الخيارات من بينها Settings وهي قائمة الإعدادات، من خلالها يمكن الغاء الخيار Show Google Tool Bar on Home Screen أو أي خيار مشابه له في المعنى.

طريقة حذف شريط بحث جوجل من خلال تطبيقات اللانشر

يمكنك أن تتخلص من شريط بحث جوجل من خلال الحصول على تطبيق لانشر جديد مثل Apex Launcher أو Nova Launcher على سبيل المثال، كما أن بعض هذه اللانشرات يأتي بشكل مكاني أيضاً، وهذه التطبيقات ستكون هي حلك الرئيسي في حالة أنك تستخدم أحد هواتف جوجل مثل Google Pixel 3 / 3 XL كونها لا تعطيك الكثير من الحرية بشأن الخروج من سجون جوجل، لأنه هاتفها بالتأكيد.

إقرأ أيضاً: أفضل 12 لانشر لهواتف نظام أندرويد

طريقة حذف شريط بحث جوجل من خلال عمل روت لهاتفك

يمكنك أن تقوم بعمل Root لهاتفك وبذلك تتحكم فيه بشكل كامل وشامل بما في ذلك حذف شريط بحث جوجل أو حذف تطبيق جوجل نفسه بالكامل، كما أن إعدادات الروت بشكل عام ستتيح لك المزيد من الخيارات والطرق للاستفادة المطلقة من هاتفك.

مصطفى عاشور

كاتب، مترجم وصانع محتوى متخصص في مجال التقنية والهواتف الذكية وخبير في تنقيات الأرشفة والتسويق الإلكتروني.

مقالات متعلقة بالموضوع