كيفية حذف جهازي من حساب جوجل بلاي

مع مرور الوقت وعند إستخدام بعض الأجهزة الذكية فإن تضع فيها حساب جوجل بلاي الخاص بك من الأجل الإستفادة من خدمات المتجر وفي كل مرة تستخدم حسابك ضمن جهازك يتم إضافته بشكل أتوماتيكي إلى قائمة الأجهزة الخاصة بك ضمن المتجر.

وبعد فترة ستلاحظ أن هذه القائمة أصبحت كبيرة ومن الصعب التعامل معها لذلك سترغب بالتخلص من جميع الأجهزة التي لم تعد تستخدمها أو تملكها من قائمة أجهزتك ضمن المتجر، وفي الحقيقة من الصعب حذف هذه الأجهزة من أرشيف جوجل ولكن يمكنك إخفائها مما سيسهل عليك التعامل مع قائمة الأجهزة في كل مرة تحاول تنصيب تطبيق عبر حاسوبك مثلاً.

إقرأ أيضاً: كيفية تنزيل تطبيقات من متجر جوجل بلاي والتحكم بها

كيفية حذف جهازي من حساب جوجل بلاي

  1. قم بفتح موقع جوجل بلاي ضمن المستعرض لديك ثم إضغط على الأيقونة على شكل ترس الموجودة في الطرف الأيمن ثم إضغط على إعدادات Settings.
  2. ستظهر لك صفحة My Devices التي تقوم بعرض قائمة بجميع الأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول بها عبر حساب جوجل الخاص بك بالإضافة إلى تفاصيل كل جهاز مثل إسمه ونوع الشبكة المستخدمة عليه وتاريخ تسجيله وأخر مرة تم الدخول عبره.
    كيفية حذف جهازي من حساب جوجل بلاي
  3. يمكنك تحديد إذا ما كنت تريد رؤية الجهاز ضمن قائمة أجهزتك عند استخدام المتجر عبر تحديد أو إلغاء تحديد الخيار الموجود بجانب كل جهاز ضمن القائمة Visibility، عدم تحديد هذا الخيار يعني عدم رؤية الجهاز ضمن الأجهزة في المتجر.
  4. يمكنك عبر الضغط على الزر Edit بجانب كل جهاز تحرير الإسم المختصر لأي جهاز مما سيساعدك على التعرف عليه بسرعة في حال كنت تمتلك عدد كبير من الأجهزة خصوصاً إن كانت من نفس النوع بعد تحرير الإسم قم بضغط على Update من أجل تطبيق التعديل.

إقرأ أيضاً:  10 أشياء يجب أن تعرفها عن سوق جوجل بلاي

هذا كل شيء حيث يمكنك عبر هذه الطريقة البسيطة التحكم بقائمة أجهزتك ضمن حساب جوجل بلاي وتنظيفها بالشكل الذي تجده مناسب والإبقاء فقط على ما تستخدمه من أجهزة ضمنها.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع