كيف أقوم بالطباعة في أندرويد ؟ تعرف على خدمة Google Cloud Print

هواتف وأجهزة أندرويد أصبحت قادرة على فعل كل شيء تقريباً هذه الأيام ولعلي لازلت في انتظار هاتف أندرويد الذي سيكون بمقدوره تحضير فنجاناً من القهوة! هواتف أندوريد أصبحت قادرة على تخزين الموسيقى، تعديل الملفات النصية وحتى ملفات الإكسل، فهل تستكثر عليها أن تكون قادرة على طباعة الأوراق أيضاً؟ ولكن قد تتسائل كيف أقوم بالطباعة في أندرويد ؟

إقرأ أيضاً: كيفية حذف الملفات غير الضرورية مثل ملفات الكاش لتسريع أداء هاتفك

لعل ما سيخطر في بالك عند التحدث عن الطباعة باستخدام هاتف أندرويد هو أن يكون لديك طابعة لاسلكية “Wireless Printer” إلا أن جوجل قد حلّت هذه الأزمة بالفعل، حيث وفّرت لنا إمكانية ربط الطابعة الخاص بك بحساب جوجل الخاص بك ولعلك قد تخيلت أن الأمر لن يكون سهلاً لضبط مثل هذا أمر، وهو كذلك بالفعل، لذلك فقد حضّرنا لك هذا الدليل لكي تقوم بالأمر بكل سهولة ولعلك لن تسأل السؤال الشهير مرة أخرى… كيف أقوم بالطباعة في أندرويد .

كيف أقوم بالطباعة في أندرويد باستخدام Google Cloud Print

في نفس الوقت الذي تدعم فيه معظم الطابعات إمكانية الطباعة عن طريق الواي فاي أو البلوتوث وغيرها من التقنيات الحديثة والسريعة توجد بعض الطابعات التي لا تفعل ذلك ولهذا يفضل البعض أن يقوموا بتلك الأمور عبر الـ Cloud، وهو حل رائع بطبيعة الحال وعن طريقه يمكنك أن أقوم بالطباعة في أندرويد بشكل يسير من خلال أي هاتف ذكي أو جهاز تابلت.

عليك أن تضع في بالك أن هناك طابعات لا يمكنها التعامل مع Google Cloud Print لذلك وبدلاً من التجربة والوقوع في الأخطاء يمكنك تصفح قائمة الطابعات المدعومة من جوجل، إن وجدت طابعتك بينهم، إنتقل معنا لخطوات الطباعة في أندرويد:

  1. قم بفتح متصفح Google Chrome على جهاز الكمبيوتر.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل من خلال المتصفح.
  3. قم بالضغط على قائمة Menu والتي تكون على شكل ثلاث نقاط أفقية في يمين الجهة العلوية.
  4. اختر Settings أو الإعدادات.
  5. توجه إلى Advanced Settings أو الإعدادات المتقدمة.
  6. قم بالنزول للأسفل حتى تجد قسم Google Cloud Print وهناك إضغط على زر Manage أو إدارة.
  7. إضغط على Add Printers أو إضافة طابعات.
  8. سيقوم المتصفح بتوجيهك تلقائياً إلى صفحة بها كافة الطابعات المدعومة، هناك قم بالضغط على Add Printers ليقوم Chrome بإضافتها بشكل تلقائي.

كيف أقوم بالطباعة في أندرويد باستخدام Google Cloud Print

إجابة سؤالك: كيف أقوم بالطباعة في أندرويد ؟

بعدما قمت بتوصيل طابعتك بمتصفح Google Chrome والذي قام بدوره بتوصيلها بخدمة Google Cloud Print يجب أن نعود الآن لهاتفك الأندرويد، عادة تأتي هواتف أندرويد محملة مسبقاً بتطبيق Google Cloud Print خاصة إن كان هاتفك بيكسل أو هاتف أندرويد خام، لكن إن كنت لا تملك التطبيق يمكنك أن تقوم بتحميله من جوجل بلاي بسهولة.

الآن، وبعدما أصبح هاتفك يمتلك Google Cloud Print يمكنك الطباعة في أندرويد بكل بساطة عن طريق اتباع الخطوات الآتية، لكن قبل كل هذا إحرص على أن يكون حساب جوجل على هاتفك هو ذاته الذي قمت بإدخاله في متصفح كروم ف الخطوة السابقة.

  1. قم بفتح أي ملف نصي تريد طباعته من على جوجل درايف ويمكنك أن تقوم أيضاً بطباعة صورة.
  2. توجه إلى القائمة Menu من خلال الثلاث نقاط أعلى اليمين.
  3. قم بالضغط على الزر Print والذي سينقلك إلى نافذة جديدة.
  4. قم بالضغط على زر السهم لكي ينقلك إلى الخيار Save as PDF.
  5. الآن يمكنك اختيار الطابعة -والتي قد أوصلناها منذ قليل- ومن ثم إرسال الملف لكي يتم طباعته، وإن كانت الطابعة لا تظهر أمامك قم بالضغط على All Printers لتظهر لك قائمة بكافة الطابعات المتاحة.
  6. الآن إضغط على زرّ الطباعة، وهو زر دائري أزرق على شكل طابعة.

إقرأ أيضاً: كيفية حذف الملفات غير الضرورية مثل ملفات الكاش لتسريع أداء هاتفك

كيف أقوم بطباعة صفحة إنترنت أو رسالة إيميل في أندرويد ؟

كل شيء أصبح مترابط الآن، المتصفح مرتبط بالطابعة وكلاهما مرتبطين بهاتفك الأندرويد، يمكنك الآن أيضاً أن تقوم بالطباعة في أندرويد لرسائل الإيميل وكذلك صفحات الويب من خلال منتجات جوجل أيضًا كما يلي:

  1. قم بفتح تطبيق Gmail أو متصفح Google Chrome.
  2. قم بالوقوف عند الصفحة ومن ثم افتح القائمة من أعلى اليين كما تم الأمر في الخطوات السابقة.
  3. سيظهر لك عدد من الخيارات في قائمة منسدلة، يمكنك أن تختار منها الأمر Print.
  4. سيأخذك التطبيق إلى نفس النافذة السابقة والتي ستتمكن من خلالها أن تختار الطابعة التي تريد استخدامها ومن ثم الضغط على زر الطباعة.

يمكنك استخدام نفس الطريقة على أي تطبيق يدعم خيار الطباعة وكذلك يدعم خدمة Google Cloud Print وأصبحت تعرف جواب سؤال كيف أقوم بالطباعة في أندرويد .

مصطفى عاشور

كاتب، مترجم وصانع محتوى متخصص في مجال التقنية والهواتف الذكية وخبير في تنقيات الأرشفة والتسويق الإلكتروني.

مقالات متعلقة بالموضوع