كيفية منع واتس أب من استهلاك باقة الإنترنت الخاصة بك؟

يعتبر منع واتس أب من إستهلاك باقة الإنترنت على الهواتف الذكية من دون أي شك حيث نقطة مهم جداً حيث أننا نستخدم تطبيق واتس أب بشكل يومي ضمن حياتنا.

ونحن في البلدان العربية نعاني في معظم الأحيان من محدودية الوصول للإنترنت وصغر الباقات التي توفرها شركات الإتصال وأيضاً غلاء سعرها مقارنتاً مع الدول الغربية التي توفر الإنترنت في كل مكان ومجاناً في بعض الأحيان أيضاً، لذلك فإن كل واحد منا يحاول أن يوفر قدر الإمكان في استهلاك باقة الإنترنت ضمن هاتفه لكي يستخدمها بحرية لأطول فترة ممكنة.

إقرأ أيضاً: مشاكل واتس أب وطريقة حلها

وبما ان تطبيق واتس أب من التطبيقات المستخدمة بكثرة فإن حصته من باقة الإنترنت باتت كبيرة نوعاً ما رغم انه في النهاية تطبيق للتواصل النصي ولكن كثرة الميزات الجديدة فيه وخصوصاً رسائل الصور والفيديو تؤدي إلى زيادة استهلاك الإنترنت بشكل كبير وذلك يعود لحجم الملفات المرسلة هذه، مثل التسجلات الصوتية والصور والفيديو.

كيفية منع واتس أب من استلاك بيانات الهاتف؟

  • قم بتشغيل تطبيق واتس أب واضغط على ايقونة النقاط الثلاث الموجود في أعلى التطبيق من اليسار.
  • إذهب إلى إعدادات Settings.
  • قم بالضغط على خيار استخدام البيانات والتخزين Data and storage usage.
  • قم بالضغط على خيار عند استخدام بيانات الجوال When using mobile data.
  • في النافذة التي ستظهر لك قم بإلغاء جميع خيارات التحديد من على الصور Photos، الصوت Audio، الفيديو Videos، الملفات Documents ثم إضغط على موافق.
  • أيضاً في اسفل الصفحة قم تحديد الخيار Low data usage.

هكذا نكون قد إنتهينا وقمنا من منع واتس أب للبيانات قدر الإمكان، ما قمنا به تحديد هو منع تحميل أي نوع من الملفات مثل الصور والفيديو والصوتيات عند استخدام بيانات الجوال بشكل تلقائي مما يقلل استهلاك التطبيق للإنترنت.

إقرأ أيضاً: كيفية تفعيل ميزة التحقق بخطوتين في واتس اب

وفي الخطوة الأخيرة قمنا منع واتس أب استهلاك التطبيق أيضاً عند القيام بالمكالمات الصوتية هذا الخيار قد يقلل من جودة الصوت ضمن المكالمات الصوتية عبر التطبيق ولكنه في الوقت نفسه سيقلل من استهلاك التطبيق بنسبة جيدة.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع