كيف تقوم بعملية تشغيل اليوتيوب في الخلفية

جميعنا يشاهد مقاطع الفيديو عبر تطبيق يوتيوب بشكل مستمر ومن أكبر المشاكل التي تواجهنا بشكل دائم هي توقف الفيديو أو الموسيقى بمجرد إطفاء شاشة الجهاز، فكثير من الأشخاص يرغبون بإمكانية تشغيل اليوتيوب في الخلفية ضمن أجهزتهم.

من أجل الإستماع إلى أغانيهم المفضلة ويجبرهم التطبيق على إبقاء الشاشة بحالة عمل وعدم تشغيل تطبيقات أخرى كي لا يتوقف الفيديو عن العمل، ولا يوجد أي حل عن طريق إعدادات التطبيق من أجل تجاوز هذه المشكلة.

ورغم إنتشار العديد من التطبيقات التي تدعي حل هذه المشكلة ضمن متجر جوجل بلاي لكنها لا تلبث أن يتم حذفها بسبب مخالفتها لقوانين وسياسة يوتيوب، لذلك سنشرح ضمن هذه التدوينة ثلاثة طرق سهلة من أجل تجاوز هذه المشكلة وتشغيل مقاطع الفيديو بسهولة مع شاشة مقفلة أو تطبيقات أخرى.

إقرأ أيضاً: كيفية تحميل من اليوتيوب ومشاهدة الفيديو من دون إتصال

تشغيل اليوتيوب في الخلفية : Mozilla Firefox

الطريقة الاولى لا تعتمد على تطبيق مخصص للقيام بها وإنما عبارة عن حيلة بسيطة تستخدم تطبيق مستعرض موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox browser ضمن جهاز الأندرويد.

بعد ذلك ببساطة قم بطلب موقع YouTube ثم عن طريق خيارات الصفحة قم بطلب النسخة المخصصة للعرض على أجهزة الحاسب request desktop site.

بعد تنفيذ هذه الخطوة قم بالنقر على ملف الفيديو لتشغيله وتستطيع عندها الإنتقال إلى تطبيقات أخرى أو إطفاء شاشة الجهاز وسيبقى الفيديو يعمل.

Mozilla Firefox Youtube Request Site

تشغيل اليوتيوب في الخلفية : Sony Xperia Small Apps

هذه الطريقة لا تعمل إلا على أجهزة سوني وهي تعتمد على تطبيق يدعى Media Viewer Small App تستطيع تحميله من متجر جوجل بلاي.

بعد تحميل التطبيق على جهازك قم بالضغط على زر آخر التطبيقات (وهو المربع الموجود أسفل الشاشة على اليمين) ثم إضغط على السهم على طرف الشاشة الأيسر كي تستطيع الوصول إلى تطبيق الفيديو.

access small apps 1

الآن إبحث عن تطبيق الفيديو وقم بإختياره حيث سيظهر لك على شكل شاشة تطفو على سطح الجهاز ويمكنك إستخدامها من أجل البحث ومشاهدة الفيديو والإستماع عليه، ولكن قد لا تستطيع الوصول إلى جميع ميزات تطبيق اليوتيوب YouTube ولكن يبقى هذا ثمن بسيط مقابل إمكانية تشغيل الفيديو أثناء إيقاف الشاشة.

إقرأ أيضاً: 8 نصائح لإستخدام تطبيق يوتيوب بشكل احترافي

access small apps 2

تشغيل اليوتيوب في الخلفية : YouTube Music Key subscription

وهي خدمة أساسية ضمن يوتيوب YouTube Music Key حيث يوفر لك الموقع إمكانية الإشتراك الشهري المدفوع الوصول إلى المحتوى بكل أشكاله وحتى أثناء إيقاف الشاشة مقابل إشتراك شهري وهو 9.99 دولار أمريكي فضلاً عن إمكانية الوصول إلى يوتيوب خالي من الإعلانات.

بمجرد الإشتراك بهذه الخدمة قم بتشغيل تطبيق يوتيوب YouTube وإذهب إلى الإعدادات وتأكد من تشغيل خيار always on الموجود ضمن قسم Background & Offline.

إقرأ أيضاً: 3 أفضل تطبيقات تنزيل الفيديو من اليوتيوب على أندرويد

youtube music key

إن كان لديك طريقة أخرى لتشغيل فيديو اليوتيوب ضمن الخلفية من دون مشاكل شاركنا إياها بالتعليقات.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع