كيفية تشغيل العاب بلاي ستيشن 4 على أندرويد

بالتأكيد أصبحت الهواتف الذكية حالياً بمواصفات أقوى مناسبة جداً لتشغيل الألعاب حتى أصبحنا نشاهد هواتف مخصصة بشكل كامل لتشغيل الألعاب، لذلك سنقوم ضمن هذه التدوينة بشرح كيفية تشغيل العاب بلاي ستيشن 4 على أندرويد بسهولة.

ملاحظة: المقال يشرح طريقة تشغيل الألعاب على الهاتف في حال كان لديك جهاز بلاي ستيشن 4 ولا يشرح كيفية تشغيل الألعاب على الهاتف عبر إستخدام محاكي حيث سنقوم بوضح تدوينة منفصلة لذلك.

طبعاً لا يوجد أفضل من اللعب بستخدام جهاز بلاي ستيشن مع شاشة كبيرة، ولكن قد تكون الغرفة التي يوجد فيها الجهاز غير متوفرة حالياً، او أنك تريد اللعب على جهازك من غرفة أخرى.

هذه العملية متوفرة عبر تطبيق Steam Link وهو تطبيق مجاني من Valve يسمح لك ببث أي لعبة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى هاتفك الأندرويد واللعب فيها بسهولة، ولكن ماذا حول أجهزة بلاي ستيشن 4؟

حسناً لقد وجد James Bricknell من موقع AndroidCentral حيلة تسمح ب تشغيل العاب بلاي ستيشن 4 على أندرويد عبر التطبيق نفسه، وذلك عبر بث المحتوى على الكمبيوتر والحصول عليه فيما بعد عن طريق الهاتف.

إقرأ أيضاً: كيفية تحميل لعبة فورت نايت لأجهزة أندرويد نسخة البيتا ؟

كيفية تشغيل العاب بلاي ستيشن 4 على أندرويد خطوة بخطوة

  1. في البداية قم بتحميل تطبيق Steam Link عبر متجر جوجل بلاي.
  2. قم بإعداد التطبيق على الجهاز وتحديد أزرار التحكم به.
  3. قم بإتباع أرشادات سوني من أجل تشغيل ألعاب بلاي ستيشن 4 على جهاز الكمبيوتر.
  4. إبدا بتشغيل تطبيق Remote Play على جهاز الكمبيوتر لتشغيل ألعاب بلاي ستيشن 4 عليه.
  5. الآن شغل تطبيق Steam Link.
  6. الآن إنقر على إبدأ اللعب سوف يتم تحميل الشاشة بوضعية Steam’s Big Picture.
  7. إضغط على Alt-Tab لتحديد تطبيق Remote Play.
  8. إستمتع باللعب و تشغيل العاب بلاي ستيشن 4 على أندرويد.

إقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات معرفة اسم المتصل على أندرويد

ما هي الجوانب السلبية للطريقة

طبعا من الواضح أن الطريقة معقدة نوعاً ما وهي تحتاج إلى وجود جهاز بلاي ستيشن 4 وجهاز كمبيوتر بنفس الوقت، وهذا قد يكون أمر مزعج، ولكن في الوقت الحالي لا يوجد طريقة لبث محتوى جهاز بلاي ستيشن 4 إلى جهاز هاتف أندرويد بشكل مباشر.

لذلك يمكنك الإعتماد على هذه الطريقة في حال أرد اللعب بالألعاب الحصرية لجهاز البلاي ستيشن والتي لا تتوفر على الهواتف أو إن اردت اللعب وانت في سريرك مثلاً.

إقرأ أيضاً: كيف أقوم بالطباعة في أندرويد ؟ تعرف على خدمة Google Cloud Print

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع