كيف تجعل هاتفك يبدو كهاتف Google Pixel تماماً

لا شك أن هاتف Google Pixel أصبح من أفضل الهواتف التي تعمل بإستخدام نظام أندرويد حيث حقق نجاحاً كبيراً للشركة بسبب الميزات الكثير الموجودة ضمنه مع الأداء العالي في العديد من الجوانب المهمة ضمن أي هاتف ذكي.

بالإضافة إلى ذلك فإن جوجل تمكنك من إعادة تصميم شكل النظام بإسلوب مميز حصل على الكثير من ردود الفعل الإيجابية من قبل المستخدمين، فالواجهة النظيفة للنظام والأيقومات الدائرية وتجربة المستخدم المميزة أحد أهم نقاط القوة في جهاز Google Pixel.

ولكن هذا لا يعني أنك في حال عدم إمتلاكك لهذا الجهاز تحديداً فإنك سوف تحرم من هذه التجربة المميزة فهناك بعض الطرق والتطبيقات التي يمكن إستخدامها والتي تمكن من الحصول على شكل نظام مماثل تماماً لنظام هاتف Google Pixel وهذا ما سنقوم به ضمن هذه التدوينة معاً.

الخلفيات

Google Wallpaper

كما جرت العادة فإن كل جهاز جديد يأتي مع مجموعة خاصة من الخلفيات الخاصة به والتي قد ترضي بعض الأشخاص وقد لا تعجب البعض الأخر، ولكن هذه المرة جوجل قامت بتغيير هذا الأسلوب عبر إستخدام تطبيق خاص للخلفيات وهو Google Wallpapers.

حيث يقدم التطبيق عشرات الخلفيات الجميلة والمتنوعة والتي ترضي جميع الأزواق وما يميز التطبيق هو الخليفات المتجددة بشكل دائم أي أنك لم تبقى عالق بمجموعة صور ثابتة بشكل دائم والتي سوف تصبح قديمة بعد فترة، بل يمكنك أيضاً ضبط التطبيق أيضاً من أجل الحصول على خلفية جديدة بشكل يومي.

Wallpapers
Wallpapers
Developer: Google LLC
Price: Free

الأيقونات

يعمل جهاز Google Pixel بإستخدام أيقونات ذات تصميم دائري جديد وهو إسلوب مختلف عن أيقونات سلسلة نيكسوس سابقاً وهناك ضمن متجر جوجل بلاي العديد من حزم الأيقونات التي تقدم تجربة الأيقونات الدائرية وسنقدم إثنين من أفضل هذه الحزم التي تشابه أيقونات الهاتف الأصلية بشكل كبير.

  • Pixel Icon Pack وهو حزمة مجانية متوفرة ضمن متجر تطبيقات جوجل بلاي وتحتوي على عدد كبير من الأيقونات الأساسية بشكل دائري مميز حيث يمكنك الإستفادة منها بدون الحاجة لدفع مبالغ مقابل حزمة أيقونات مدفوعة وهذا ما سيساعدك لتحصل على ما تريد بسهولة.
  • Dives – Icon Pack وهي حزمة أيقونات مدفوعة بسعر 0.99$ حيث تمتلك عدد كبير جداً من الأيقونات الدائرية بإسلوب جميل وتقدم في نفس الوقت أيقونات جهاز Pixel الإفتراضية الخاصة لآلاف التطبيقات والألعاب المتداولة بكثرة، وبالمناسبة هذا السعر هو سعر التخفيضات الموجودة حالياً فالسعر الأساسي للحزمة هو 2$.

اللانشرات

هناك العديد من تطبيقات اللانشر التي أصبحت توفر شكل نظام هاتف Google Pixel ولكنها تحتاج لبعض الضبط والذي يعتبر سهل ضمن بعض التطبيقات وصعب ضمن أخرى لذلك سوف نستعرض أحد هذه اللانشر التي تعمل بإسلوب بسيط تجنباً للتعقيد.

إقرأ أيضاً: هاتف Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL نظرة أولى (المخيبة للأمال)

Action Launcher

يمكن الإعتماد على لانشر Action Launcher من أجل الحصول على نفس شكل النظام ضمن هاتف Google Pixel عبر القيام ببعض الخطوات البسيطة من أجل ضبطه.

  1. قم بتنصيب التطبيق على الجهاز ثم قم بفتح الإعدادات الخاصة به Action 3 Settings.
  2. قم بالإنتقال إلى الأسفل ضمن قائمة الإعدادات.
  3. إضغط على مساعدة Help.
    Action Launcher Pixel theming - 01
  4. قم بالضغط على الخيار Looking for Pixel Launcher features.
  5. سيقوم التطبيق بإستعراض كافة الميزات التي يقوم بتوفيرها ضمن لائحة وسيخبرك عن مكان تفعيلها أيضاً.
  6. قم بضغط على تطبيق الجميع Apply All.
    Action Launcher Pixel theming - 02
  7. ستظهر لك رسالة تخبرك بالتغييرات التي سيتم القيام بها إضغط على موافق OK.
  8. الأن إضغط على زر العودة من أجل الرجوع إلى إعدادات التطبيق Action 3 Settings.
  9. قم بالبحث عن الخيار Display ثم إضغط عليه.
    Action Launcher Pixel theming - 03
  10. قم بالضغط على حزمة الأيقونات Icon pack.
  11. قم الآن بتحديد حزمة الأيقونات التي تريدها والتي قمنا بشرحها ضمن الفقرة السابقة (هذا يفترض أنك قمت بتثبيت حزمة الأيقونات على الجهاز).
    Action Launcher Pixel theming - 04

الآن سوف تحصل على نفس شكل النظام ضمن جهاز Google Pixel ولكن بإستثناء شريط البحث الجديد كونه غير متوفر حتى الآن ضمن هذا اللانشر ولكن يمكنك الإستعاضة عنه بوضع شريط البحث بشكل مصغر عن طريق إستخدام الويدج widget في نفس المكان المخصص له.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع