كيف تجعل Google Translate يترجم النصوص بدون إنترنت

لا يمكن نكران أن تطبيق جوجل ترجمة Google Translate على نظام الأندرويد من التطبيقات المهمة جداً كون كثير من الناس يستخدموه من أجل ترجمة النصوص والكلمات من أي لغة إلى أي لغة أخرى بسهولة حيث تكمن نقطة قوة هذا التطبيق هو إمكانية ترجمته إلى مجموعة كبيرة من اللغات لا تجدها في أي تطبيق أخر لكن النقطة السلبية هو حاجته إلى الإنترنت في وقت الترجمة.

حيث أن التطبيق يستخدم قاعدة بيانات خاصة بجوجل للقيام بالترجمة لكن ماذا لو أدرت أن تقوم بالترجمة بدون إنترنت هنا قد تواجه مشكلة عدم القدرة على القيام بذلك لكن جوجل قامة بحل هذه المشكلة عبر السماح بإمكانية تحميل حزم اللغات التي تريد الترجمة منها أو إليها على جهازك لكي تستطيع الترجمة بدون الحاجة للإنترنت وقت الترجمة.

إقرأ أيضاً: كيف تأخذ صورة لشاشة جهازك الأندرويد بسهولة؟

طريقة جعل تطبيق Google Translate يعمل من دون إنترنت

1. نقوم أول تحميل أخر نسخة من تطبيق جوجل ترجمة من سوق جوجل.
2. قم بتثبيت التطبيق الذي قمت بتحميله على جهازك الهاتف.
3. نقوم الآن بتشغيل تطبيق Google Translate ضمن الجهاز مع وجود إتصال فعال بالإنترنت ضمن الجهاز لكي نبدأ بتحميل حزم اللغات التي تحتاجها.

طريقة جعل تطبيق Google Translate يعمل من دون إنترنت 01

4. من الزاوية اليمنى نقوم بالضغط على زر إظهار الإعدادات ومنه نختار إعدادات Settings.

طريقة جعل تطبيق Google Translate يعمل من دون إنترنت 02

5. ثم نقوم بإختيار إدارة اللغات بدون إنترنت Manage offline languages.

طريقة جعل تطبيق Google Translate يعمل من دون إنترنت 03

6. ستظهر قائمة كاملة باللغات التي تستطيع تحميلها على جهازك قم بتحميل اللغة التي تريد إستخدامها بالضغط على الدبوس بجانب كل لغة من أجل تثبيت حزمة هذه اللغة.

طريقة جعل تطبيق Google Translate يعمل من دون إنترنت 04

7. ستظهر لك عندها رسالة توضح لك حجم الملف الذي سيقوم التطبيق بتحميله قم بالموافقة من أجل بدأ عملية التحميل.

طريقة جعل تطبيق Google Translate يعمل من دون إنترنت 05

ستحتاج هذه الخطوة لبعض الوقت وستقوم بتحميل عدة أقسام للحزمة طبعا تستطيع تحميل حزمة أي لغة تريدها لتستطيع عندها الترجمة من وإلى هذه اللغة مع اللغة الإنكليزية أو مع حزم اللغات الأخرى التي قد تكون حملتها دون الحاجة لوجود إتصال بالإنترنت وقت الترجمة.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع