كيف تحصل على تطبيقات أندرويد مدفوعة مجاناً

كلنا نحب التطبيقات المجانية ونستخدمها دائماً ولكن التطبيقات المدفوعة جيدة أيضاً بل أنها تقدم ميزات أكثر من التطبيقات المجانية بالتأكيد لكننا نبتعد عنها كوننا لا نحب دفع النقود على شراء التطبيقات، ولكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع الحصول عليها فهناك الكثير من الطرق الشرعية للحصول على تطبيقات المدفوعة بشكل مجاني وبدون الحاجة للقرصنة والطرق غير الشرعية وسنقوم ضمن هذه التدوينة بالتكلم عن أهم الطرق التي تقوم بذلك.

Google Play التطبيقات المجانية لهذا الأسبوع

أخذت جوجل هذه العادة من شركة أمازون وأصبحت توفر بعض التطبيقات المجانية أسبوعياً من أجل زيادة معدل إستخدام متجر جوجل بلاي ولكنها تقوم بإخفاء هذه العروض ضمن قسم التطبيقات الخاصة بالعائلة ولا تظهرها على الصفحة الرئيسية لمتجر جوجل بلاي.

لذلك إن أردت أن تحصل على عرض جوجل الأسبوعي للتطبيقات يجب عليك الدخول إلى صفحة التطبيقات قسم العائلة من جهازك وتحاول البحث عنها، مع الملاحظة إنك في حال لم تجد العروض يفضل أن تقوم بتشغيل تطبيق VPN للحصول على شبكة أمريكية ومن ثم إعادة تشغيل متجر جوجل بلاي والبحث عن العروض كون العروض لا تظهر ضمن جميع البلدان.

Google Play free app of the week

Amazon

يعتبر متجر أمازون من أهم المتاجر في أمريكا من بعد متجر جوجل بلاي وهو يقدم الكثير من العروض على التطبيقات والألعاب المجانية بشكل يومي بهدف لفت الإنتباه وتحسين مكانته أمام العملاق جوجل بلاي، وهو يقدم جميع أنواع التطبيقات أي لا تقتصر العروض على قسم العائلة فقط.

ويمكنك الحصول على التطبيقات المدفوعة ذات العروض من متجر أمازون عبر المتجر نفسه من الشاشة الرئيسية للمتجر ويمكنك الحصول على المتجر عبر تحميله من موقعه الرسمي حيث أنك لن تجده ضمن متجر جوجل بلاي لأن جوجل قامت بحذفه بسبب مشاكل بين الشركتين.

وفي حال لم تكن تريد أن تتفقد المتجر بشكل يومي من أجل معرفة التطبيقات المجانية يمكنك الإستفادة من تطبيقات أخرى تقوم هي بتنبيهك حول التطبيقات المجانية التي يطرحها متجر أمازون كل يوم مثل تطبيق Free App Notifier For Amazon وتطبيق Daily Free App @ Amazon وهي تطبيقات تم برمجتها من قبل بعض المبرمجين لهذا الأمر خصيصاً.

Paid Apps For Free Amazon Appstore

تطبيقات مجانية كل يوم

هناك مجموعة منوعة من التطبيقات التي تهتم بتقديم عروض مجانية لتطبيقات أخرى ضمن سوق جوجل، وهي تطبيقات تقوم بتقديم تطبيق مجاني كل يوم بهدف الترويج لهذه التطبيقات.

ومن بين هذه التطبيقات يمكننا الإعتماد على تطبيق Freapp وتطبيق AppGratis وهي بسيطة ومفيدة جداً للأشخاص الذين يحبون تجربة التطبيقات الجديدة يومياً.

Free App of the Day apps

تطبيقات الإحصائيات

هناك مجموعة من التطبيقات التي تقوم بإحصائيات مختلفة على شكل إستبيان يتم إرساله لكل كل فترة وبمجرد أن تقوم رد على أسئلة الإستبيان يتم مكافئتك نقدياً ضمن الحساب الخاص بسوق جوجل مما يسمح لك بالحصول على رصيد مادي تستطيع شراء التطبيقات التي تريد عبره مثل تطبيق Google Opinion Rewards وقد سبق وأن شرحت هذا التطبيق ضمن تدوينة منفصلة كيف تحصل على رصيد حقيقي ضمن سوق جوجل من تطبيق Google Opinion Rewards.

أول مثل تطبيق Get Paid Apps Free والذي يقدم لك مجموعة من النقاط التي تستطيع فيما بعد أن تقوم بإستبدالها برصيد ضمن حسابك في جوجل بلاي وهذه الطريقة مفيدة حيث أنك تستطيع شراء التطبيقات التي تريدها ولست مجبر على تجربة تطبيقات معينة فقط مثل باقي الطرق.

Google Play surveys

تطبيقات التخفيضات اليومية

هناك نوع أخر من التطبيقات التي تقدم التخفيضات اليومية التي تحصل على التطبيقات والألعاب المختلفة مثل تطبيق AppSales والذي سبق أن شرحته بشكل تفصيلي ضمن تدوينة سابقة أيضاً كيف تحصل على عروض التخفيضات الخاصة بالألعاب والتطبيقات فورياً.

أو مثل تطبيق App of the Day والذي يقدم خليطاً من التطبيقات المجانية كل يوم والتخفيضات التي تحصل على التطبيقات المختلفة.

Discounted apps and sales

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع