كيفية الحصول على أفضل صور من كاميرا Honor 8

يمتلك جهاز Honor 8 كاميرا مميزة فعلاً تحتوي على بعض الميزات التي تعطيك صور قوية ذات جودة عالية، ويمكنك الإعتماد على مجموعة من النصائح التي نقدمها لكي تتمكن من الحصول على أفضل الصور ومقاطع الفيديو من كاميرا Honor 8 الخاص بك.

إقرأ أيضاً: مراجعة هاتف Honor 8 أفضل هواتف عام 2016 للفئة الإقتصادية

ميزات كاميرا Honor 8 

يمتلك الجهاز كاميرتين في الجهة الخلفية منه مثل جهازي Huawei P9 و iPhone 7، أحدى هذه الكاميرتين مجهزة مستشعر IMX386 من سوني يقوم على إلتقاط صورة بيضاء وسوداء للمشهد الذي تقوم بتصويره أما الكاميرا الثانية فهي بدقة 12 ميغا بيكسل تقوم على أخذ الالوان الخاصة المشهد عند التصوير.

الكاميرتين يمتلكان فتحت عدسة بحجم f/2.2 يتم حفظ البيكسلات عند حجم 1.25 µm وهو كبير نوعاً ما، وضع التركيز يعتمد على فتحت العدسة بحجم f/0.95، بالإضافة إلى ذلك فالجهاز مزود بفلاش مزدوج يساعد على إلتقاط الصور بشكل أفضل من الفلاش العادي، أيضاً التركيز عبر الليزر يقدم أداء أفضل عند الصور بالإضاءة المنخفضة.

ميزات كاميرا Honor 8 

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميغا بيكسل بفتحت عدسة f/2.4 وهي تنتج صور حادة حتى ضمن التصوير في الإضاءة المنخفضة، ويجب إيقاف وضعية beauty mode كونها تنتج صور غريبة غالباً ما تكون مضحكة.

وضع Wide aperture

كاميرا Honor 8 تقدم في هذا الوضع ميزات وصور مميزة جداً فعلى الغرار من الوضع العادي يمكنك عبر هذا الوضع القيام بإعادة تركيز كاميرا الجهاز على كائن أو مجموعة من الكائنات ضمن المشهد بعد أن تكون قد قمت بإلتقاط الصورة، هذا الوضع لا يمكن العثور عليه ضمن قسم mode selection حيث يمكن العثور عليه ضمن بشكل دائم في الجزء العلوي لمنطقة المعاينة.

وضع Wide aperture

يمكنك إعادة التركيز على الكائنات ضمن مسافة مترين حيث يمكنك بعد عملية إلتقاط الصورة ضمن هذا الوضع إعادة الضغط على الكائين الذي تريد التركيز عليه وإستخدام الشريط العامودي الذي سيظهر للتحكم بمقدار التركيز، بعدها يمكنك القيام بحفظ الصورة بلاحقة JPG وإعادة إرسالها أو التعديل عليها ضمن تطبيقات أخرى.

إقرأ أيضاً: 10 نصائح لأخذ صور أفضل عبر هاتف الأندرويد

إلتقاط صور السيلفي في جهاز Honor 8

يقدم حساس الكاميرا الأمامية ضمن الجهاز بعض الميزات التي تستحق التكلم عنها بشكل منفصل عن الكاميرا الخلفية، أول ما سوف تلاحظه عند إلتقاط الصور بالكاميرا الأمامية أن الصور لا يتم إخذها فوراً مثل باقي الكاميرات العادية.

يفضل في البداية أن تقوم بتعطيل ميزة المؤقت الزمني الخاصة بأخذ الصور لكي تتمكن من الحصول على إلتقاط للصورة بمجرد طلب الأمر، من أحد الوظائف المتوفرة أيضاً إمكانية إلتقاط الصورة بمجرد قول كلمة cheese أو إصدار صوت قوي وهو أمر قد يعجبك، من الخيارات الموجودة ضمن الكاميرا الأمامية هي إمكانية التصوير بمجرد قيامك بالإبتسام وهو ما يسمى Smile detection حيث يمكنك الإستفادة منه لإلتقاط صور أكثر حيوية.

إلتقاط صور السيلفي في جهاز Honor 8

من الخيارات التي لا ننصح بها هو خيار Tap to record الضغط من أجل التسجيل كونك تحتاج لتحديد الكائن الذي تريد التركيز عليه ضمن الصورة وهو أمر صعب نوعاً ما وينتج صور غير جيدة.

نصائح لتصوير الفيديو في جهاز Honor 8

تصوير الفيديو في الوضع الإفتراضي لا يقدم جودة مميزة بالفعل لذلك قبل البدأ بالتصوير قم بالذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالفيديو وتفعيل خيار image stabilization and object tracking لكي يتم القيام بالتركيز على العناصر التي يتم تصويرها.

إقرأ أيضاً: 4 من أفضل تطبيقات التصوير التي تقدم ميزات الضبط اليدوي

كيفية إستخدام الوضع الليلي في الظلام

بفضل وجود كاميرتين في الجهاز فإن كاميرا Honor 8 يقدم صور جيدة جداً عن التصوير بالإضاءة المتوسطة وداخل المنزل، فعند إستخدام الأدوات المناسبة سوف تحصل دائماً على أفضل النتائج لذلك قم بإستخدم حامل للجهاز لكي تحصل على أفضل تثبيت للجهاز عند التصوير في الوضع الليلي مما سيقدم لك صور بنتائج ممتازة.

يفضل أيضاً عند التصوير بالوضع الليلي مع الإضاءة المنخفضة ترك الجهاز لمدة 5 ثواني للحصول على افضل تركيز وجودة لإلتقاط الصورة فهذا يسمح بتعوض أفضل للضجيج الذي يتم إلتقاطه في الصورة.

كانت هذه أفضل النصائح التي يمكننا إعطاؤك إياها من أجل الحصول على أفضل صور بإستخدام كاميرا Honor 8 إن كان لديك نصائح إخرى قم بمشاركتنا إياها ضمن التعليقات.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع