كيف تحصل على مساعد كورتانا Cortana الشخصي على أندرويد

أعلنت مايكروسوف بالفترة الماضية عن توفير مساعدها الشخصي كورتانا المخصص لنظام ويندوز فون على نظامي أندرويد و ios وعلى ما يبدو أنها أحد أساليب مايكروسوف من أجل محاولة دخول سوق الأجهزة الذكية بطريقة ذكية وخصوصاً أنها لا تملك من هذا السوق إلى نسبة ضعيفة جداً مقارنتاً بنظامي أندرويد و ios.

ولكن على ما يبدو لم يعد مطور التطبيق ينتظرون حتى الموعد الرسمي لإطلاق التطبيق حيث تم تسريب نسخة بيتا عن التطبيق مخصص لنظام أندرويد وهي فرصة مناسبة من أجل تجربة هذا المساعد لمستخدمي أندرويد وخصوصاً أن سمعة هذا المساعد جيدة بشكل عام وتعبر فرصة تجربته ممتعة فعلاً لمحبي التقنيات، وخصوصاً أنك لن تتكلف بشراء جهاز هاتف يعمل بنظام ويندوز فون من أجل هذه التجربة.

طريقة تنصيب المساعد بسيطة جداً عليك فقط تحميل ملف APK الخاص بتطبيق Cortana  ثم تنصيب البرنامج بشكل طبيعي على جهازك مثل تنصيب أي تطبيق أخر ثم بعد تشغيله يجب عليك الموافقة على عدد من الشروط التي يحتاجها التطبيق من أجل العمل حيث يحتاج للوصول إلى البريد الشخصي مثلاً بالإضافة إلى إذونات أخرى.

ويعتبر إنفتاح الشركات الكبيرة على بعضها وتوفير التطبيقات التي كانت بالسابق إحكراً على نظام تشغيل هذه الشركة أو تلك نقطة إيجابية جداً بالنسبة للمستخدمي فهي تسمح لكل مستخدمي الحصول على أفضل تطبيقات كل شركة ضمن نظام واحد مما يفتح باب المنافسة بين الشركات لتوفير أفضل الخيارات أمام المستخدم، فما هو رأيك بتجربة مساعد كورتانا الشخصي؟

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع