حل مشكلة المصادقة مطلوبة يلزم تسجيل الدخول إلى حساب Google

تعتبر مشكلة المصادقة مطلوبة يلزم تسجيل الدخول إلى حساب Google أو بالإنجليزية “Google Play authentication is required” مشكلة شائعة بين مُستخدمي هواتف الأندرويد وتجعلك تُقدّر أهميّة الاعتماد على خدمات جوجل لعمل هاتفك الذّكيّ.

حلول مشكلة المصادقة مطلوبة

حلّ هذه المُشكلة بسيط جدّا وذلك بإتّباع الخطوات المذكورة في هذا المقال.

1. احذف حسابك في جوجل Google account

من الممكن أن تكون المُشكلة في التّسجيل التي تحدث في بعض الأحيان عند تحديث المتجر Play Store.

تستطيع إصلاح هذا الأمر بالدّخول إلى لائحة إعدادات الهاتف Settings ثُمّ اضغط على الحسابات Accounts ثُمّ قُم بكلّ بساطة بحذف حسابك المُسجّل في جوجل (الحساب الذي طرأت فيه مُشكلة المُصادقة). يُمكنك الآن إضافة حساب آخر وسيعمل كلّ شيء بشكل جيّد.

Error Guide 01

Error Guide 02

Error Guide 03

إقرأ أيضاً: كيفية حذف جهازي من حساب جوجل بلاي

2. مسح بيانات متجر جوجل

اضغط على الإعدادات Settings ثُمّ التّطبيقات Applications ثُمّ ابحث على متجر جوجل Google Play Store اضغط عليه وقُم بمحو البيانات Clear Data (يُمكنك محو الكاش Cache فقط إن أردت).

Error Guide 04

Error Guide 05

3. مسح تحديثات متجر جوجل

تكمن المُشكلة في بعض الأحيان في التّطبيق نفسه اضغط على متجر جوجل Google Play Store وذلك بالدّخول إلى الإعدادات ثُمّ التّطبيقات Settings > Applications واختر إلغاء التّحديثات Uninstall Updates.

ستسمح هذه الخطوة باسترجاع النّسخة الأصلية للمتجر الذي ثُبّت على هاتفك من قبل، وأخيرا قُم بإصلاح المُشكلة عن طريق تحميل النّسخة الجديدة لمتجر جوجل والتّسجيل مرّة أخرى.

Error Guide 06

Error Guide 07

إن بقيت مشكلة المصادقة مطلوبة قائمة رغم تتبّعك لكلّ هذه الخطوات، قُم بعملها مُجدّدا مع إعادة تشغيل الهاتف كخطوة إضافيّة، حذف حساب جوجل ثُمّ إعادة تشغيل الهاتف ثُمّ مسح إلغاء التّحديثات ثُمّ تحميل النّسخة الجديدة للمتجر ثُمّ إعادة تشغيل الهاتف ثُمّ إضافة حساب جديد وهكذا… أعد المحاولة وستُحلّ المُشكلة.

إقرأ أيضاً: مشاكل جوجل بلاي وكيفية حلها؟

حلول أخرى مُقترحة

1. مُزامنة جديدة

اضغط على إعدادات Settings ثُمّ الحسابات Accounts ثُمّ Google ستجد عنوان بريدك الإلكترونيّ، ثُمّ اضغط على مُزامنة الآن Sync Now. ارجع إلى متجر جوجل وتفقّد إن كانت المُشكلة قد حُلّت.

2. مُتصفّح الهاتف Browser

اضغط على مُتصفح ويب Web browser وادخل إلى الموقع الإلكتروني لمتجر جوجل ثُمّ سجّل دخولك وحاول أن تُحمّل تطبيقا من الموقع مباشرة.

3. الحلّ الأخير

إذا جرّبت كلّ الحلول ولم ينجح معك أيّ منها في حل مشكلة المصادقة مطلوبة ، بقي حلّ أخير ووحيد وهو إعادة ضبط الهاتف إلى وضعيّة المصنع Factory Mode.

يونس بن عمارة

كاتب ومدون ومترجم مستقل، شغوف باكتشاف التكنولوجيا الحديثة وتقديم محتوى عربي مفيد وثري.

مقالات متعلقة بالموضوع