كيفية حل مشكلة فشل الكاميرا Camera Failed في أجهزة سامسونج

يشتكي عدد كبير من المستخدمين بسبب ظهور مشكلة فشل الكاميرا Camera Failed ضمن أجهزة أندرويد، ولكن في معظم هذه الأحيان فإن هذه الرسالة تظهر ضمن أجهزة سامسونج تحديداً لذلك أحببنا كتابة هذه التدوينة من أجل شرح كيفية التخلص من هذه المشكلة.

إقرأ أيضاً: كل ما تحتاج أن تعرف عن جهاز Samsung Galaxy Note 9

في البداية يجب الإنتباه إلى أننا قمنا بفصل خطوات حل مشكلة فشل الكاميرا بحسب الأجهزة ولكنها في المجمل لا تحتاج هذه الخطوات إلى الكثير من الوقت ولكن قبل الإنتقال إليها يجب التأكد من أن بطارية الجهاز مشحونة بشكل جيد ففي الكثير من الأحيان لا تعمل الكاميرا وتظهر رسالة Camera Failed بسبب إنخفاض الشحن.

أيضاً فإن جميل الطرق المشروح في الأسفل لا تقوم بحذف الصور أو البيانات من الجهاز ولكن يفضل أن تقوم بأخذ نسخة إحتياطية من صورك وبياناتك قبل القيام بتنفيذ أي خطوة من باب الحيطة لا سيما أننا قد نحتاج إلى إعادة ضبط المصنع أحياناً وهذه الخطوة تقوم بحذف البيانات والصور.

كيفية حل مشكلة فشل الكاميرا Camera Failed في جهاز Galaxy S7 / S7 Edge

قم بالخطوات التالية كل واحدة على حدا حتى تتخلص من المشكلة:

  • قم بتشغيل الهاتف.
  • إن لم تتخلص من المشكلة يجب مسح الذاكرة المؤقت وبيانات تطبيق الكاميرا عبر الإعدادات Settings ثم التطبيقات Applications ثم مدير التطبيقات Application manage ثم تطبيق الكاميرا Camera app قم بالضغط على Force Stop ثم قم بحذف Clear Data و Clear Cache.
  • إذا قمت بالخطوات السابقة ولم تحل المشكلة يجب عليك أن تقوم بمسح cache partition وذلك عبر إطفاء الجهاز بشكل كامل ثم تشغيله ضمن وضع الريكافري عبر الضغط على زر رفع الصوت وزر التشغيل معاً حتى ترى شعار سامسونج على الشاشة عندها سيدخل الجهاز بوضع الريكافري recovery mode قم بإستخدام أزرار رفع وخفض الصوت للتنقل بين الخيارات حتى تصل إلى الخيار Wipe Cache Partition قم بإختياره لحذف الملفات وذلك عبر الضغط على زر الباور بعدها قم بإعادت تشغيل الجهاز.
  • إذا إستمرت المشكلة فهذا يعني أن برنامج الكاميرا أو الكاميرا تحتويان على مشكلة ما لذلك قم بتجربة تطبيق كاميرا أخر مخالف للتطبيق الأساسي للتأكد من وجود المشكلة ضمنه إذا استمرت المشكلة قم بمراجعة موقع سامسونج للتأكد من وجود تحديث لجهاز يقوم بإصلاح المشكلة أو الذهاب إلى أحد أفرع الشركة للتأكد منها فقد تكون المشكلة ضمن الكاميرا نفسها أي ضمن العتاد وليس ضمن التطبيقات.

إقرأ أيضاً: ما هو Samsung Knox ؟ وكيف استفيد منه ؟

كيفية حل مشكلة Camera Failed في جهاز Galaxy S6 / S6 Edge

مشكلة فشل الكاميرا ضمن جهازي Galaxy S6 / S6 Edge من المشاكل النادرة وقد واجهة المشكلة عدد قليل جداً من المستخدمين وفي معظم الأحيان كانت المشكلة بسبب تطبيق طرف ثالث خارجي لذلك عند تشغيل الجهاز ضمن وضع يمكن التأكد إن كانت المشكلة بسبب تطبيق خارجي.

ويمكنك تشغيل الجهاز ضمن وضع الآمان عبر إطفاءه بشكل كامل وقم بتشغيل الجهاز عبر الضغط على زر الباور ولكن إستمر بالضغط عليه حتى تشاهد شعار سامسونج عندها إترك الزر وإضغط بشكل مستمر على زر خفض الصوت عندها سيعمل الجهاز بوضع الآن.

إن تمكنت من تشغيل الكاميرا ضمن هذا الوضع بدون مشاكل فهذا يعني أنه لديك أحد التطبيقات الذي يسبب مشكلة ضمن الجهاز لذلك قم بمراجعة تطبيقاتك وفي حال عدم وجود أي تطبيق يسبب مشكلة قم بتجربة الخطوات التي تم شرحها ضمن الفقرة السابقة في الأعلى.

Samsung S6 Camera Failed

كيفية حل مشكلة فشل الكاميرا Camera Failed في جهاز Galaxy S5 / S4 / S3

في معظم الأحيان في هذه المشكلة التي تواجه الكاميرا يتم حلها بنفس الطريقة التي قمنا بشرحها في الأعلى أي عن طريق حذف الملفات والبيانات المؤقت الخاصة بتطبيق الكاميرا ولكن إن قمت بتنفيذ كل الخطوات السابقة ولم تستطيع حل المشكلة فهذا قد يعني أن الكاميرا تحتوي على مشكلة.

ولكن على كل حال قبل الجزم بأن كاميرا الجهاز تحتوي على مشكلة ما قم بعمل ضبط مصنع للجهاز بشكل كامل مما يسمح بإستعادة كل الأمور إلى وضعها الأساسي وتجنب أي مشكلة خارجية في حال وجودها.

إقرأ أيضاً: كيفية تخصيص زر الهوم في أجهزة أندرويد حسب رغبتك؟

أما إذا استمرت المشكلة بعد ذلك فعندها يجب الذهاب إلى مركز صيانة للتأكد من وضع الجهاز وفحص الكاميرا فالموضوع عبارة عن مشكلة هارد وير وليست مشكلة برمجية.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع