تفعيل إيقاظ الجهاز عبر الضغط مرتين على شاشة ضمن Nexus 6P

من السهل إيقاظ الجهاز عبر الضغط مرتين على الشاشة بدل أن نقوم بإضغط على زر الباور ظهرت هذه الميزة في البداية حسب ما أذكر في أجهزة شركة LG وقد يجد بعض المستخدمين إن هذه الفكرة غير مناسبة للإستخدام والبعض الأخر قد تعجبه على كل حال سنقوم في هذه التدوينة بشرح كيفية تفعيل هذه الميزة بالنسبة لجهاز Nexus 6P.

إقرأ أيضاً: مراجعة Huawei Nexus 6P جهاز بتجربة أندرويد الخالصة مع عتاد قوي

ما هي ميزة الضغط مرتين على الشاشة؟

تستخدم هذه الميزة من أجل تسهيل تشغيل شاشة الجهاز وإطفاءها عبر الضغط مرتين بسرعة على أي قسم من شاشة الجهاز بدل القيام بالإعتماد على زر الباور، وهذا مناسب جداً للأشخاص الذين يستخدمون أجهزتهم بكثرة ويحتاجون للتأكد من الإخطارات بسرعة وبشكل متكرر.

كيف أفعل ميزة الضغط مرتين ضمن جهاز Nexus 6P؟

يتم تفعيل هذه الميزة بطريقة سهلة جداً كل ما أنت بحاجة إليه هو أمرين فقط، أولاً أنت تحتاج إلى وجود روت على الجهاز الذي تريد تفعيل هذه الميزة عليه، والنقطة الثانية هي تثبيت تطبيق يدعى DoubleTap for 6P والذي يمكن الحصول عليه عبر متجر جوجل بلاي.

The app was not found in the store. 🙁

بعد القيام بتثبيت التطبيق على الجهاز قم بتشغيله وإعطاءه صلاحيات الوصول إلى الروت، ثم بكل بساطة قم بتفعيل التطبيق فهو لا يحتوي إلا على زر واحد تفعيل أو إيقاف الميزة وقم بتجربة هذه الميزة الآن.

ما هو رأيك بها هل تعتقد أن الميزة مفيدة لك شاركنا رأيك في التعليقات.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع