كيف تقوم بتعطيل أو حذف حساب واتس أب

واتس أب تطبيق التراسل الفوري الأكثر إنتشاراً في العالم بالتأكيد حيث يستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم كل يوم، لذلك سنستعرض ضمن هذه المقال طريقتين لتعطيل أو حذف حساب واتس أب في حال تعرضت لسرقة هاتفك أو تدميره بشكل ما، لكي لا يستطيع أحد الوصول إلى الرسائل الخاصة بك نهائياً.

إقرأ أيضاً: كيفية منع واتس أب من استهلاك باقة الإنترنت الخاصة بك؟

طريقة حذف حساب واتس أب

هذه الطريقة مخصصة للأشخاص الذين يريدون حذف حساب واتس أب بشكل كامل ويمتلكون الجهاز بين يديهم، ولكن يجب أن تنتبه أن قيامك بهذه العملية فأنت سوف تحذف جميع المحادثات والمكالمات التي قمت بها، بالإضافة إلى كل الأنشطة السابقة ضمن التطبيق مثل:

  • جهات الإتصال ضمن التطبيق والمجموعات.
  • أرشيف الرسائل.
  • النسخ الإحتياطية على جوجل درايف.
  • جميع الإتصالات المتزامنة مع الحساب.

في حال كنت تريد القيام بذلك فعلاً قم بالخطوات التالية من أجل حذف الحساب:

  • قم بتشغيل تطبيق واتس أب ثم إذهب إلى إعدادات Settings ثم الحساب Account ثم حذف حسابي Delete my account.
  • قم بتأكيد عملية الحذف بالضغط على زر حذف حسابي Delete my account.

طريقة حذف حساب واتس أب

يمكنك ضمن هذه النافذة نقل حسابك إلى جهاز أخر في حال كنت تنتقل إلى جهاز جديد.

إقرأ أيضاً: كيفية تحسين واتس أب عبر 5 تطبيقات

طريقة تعطيل حساب واتس أب

في حال تعرضت لسرقة جهازك الهاتف فإنك لن تريد حذف حساب واتس أب وإنما إيقاف حساب واتس أب لكي لا يتمكن أحد من الوصول إلى رسائلك الخاصة ضمن الجهاز، ويمكنك القيام بذلك عبر إرسال رسالة إلكترونية إلى شركة واتس أب لكي تقوم بتعطيل حسابك.

بعدها يمكنك تنشيط الحساب في أي وقت تريده بنفس الطريقة العادية والتي تقوم بها عند تنشيط حساب جديد، وفي حال لم تقم بتنشيط الحساب خلال 30 يوم سيتم حذف الحساب نهائياً بشكل إتوماتيكي.

ويمكنك القيام بتعطيل الحساب عبر الخطوات التالية:

  • إستخدم أي بريد إلكتروني لإرسال رسالة إلى العنوان التالي support@whatsapp.com.
  • يجب أن يكون عنوان الرسالة التالي “Lost/Stolen: Please deactivate my account” أي أن جهازك قد فقد أو سرق وتطلب من دعم شركة واتس أب تعطيل حسابك.
  • ضمن نص الرسالة إكتب ما يلي “Lost/Stolen: Please deactivate my account your phone number in” ثم إكتب رقمك الهاتف بشكل كامل مع رمز البلد كما في الصورة.

طريقة تعطيل حساب واتس أب

إقرأ أيضاً:كيفية حذف حسابي في لعبة Pokémon GO بشكل نهائي؟

إن قمت بإرسال الرسالة بشكل صحيح فإن الدعم سيقوم بتعطيل حسابك وعندها تستطيع تفعيله فيما بعد على أي جهاز جديد أو على نفس جهازك، ولكن تذكر بأنه يجب تفعيل الحساب خلال 30 يوم وإلا سيتم حذف حساب واتس أب بشكل دائم.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع