كيفية ايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات في جوجل بلاي

إنت كنت جديد على نظام أندرويد فقد تلاحظ أن تطبيق سوق جوجل بلاي يقوم بتحديث التطبيقات بشكل أتوماتيكي ويومي تقريباً، وقد يتسبب هذا بفقدانك حزمة الإنترنت الخاصة بك بسرعة وهذا ما لا تريده بالتأكيد لذلك سوف تحتاج لإيقاف هذه التحديثات يدوياً، لذلك سنشرح ضمن هذه التدوينة كيفية ايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات ضمن متجر جوجل بلاي.

وكقاعدة عامة فإن التحديثات التي يقوم بها متجر جوجل بلاي تقوم على تحميل أحدث نسخة من أي تطبيق أو لعبة على جهازك عن طريق الإنترنت طبعاً وذلك من أجل تحسين تجربة المستخدمة وتجاوز المشاكل والأخطاء التي قد تكون موجودة في النسخ القديمة، ولكن في حال كنت ترغب بالتحكم بهذه التحديثات كما تريد فإن الإنتقال من التحديث الأتوماتيكي إلى اليدوي سيكون مناسب بشكل أكبر.

كيفية ايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات؟

1. قم بتشغيل تطبيق جوجل بلاي Google Play ثم عبر درج الخيارات في الطرف الأيسر قم بإختيار الإعدادات Settings.

2. ضمن الإعدادات قم بالضغط على تحديث التطبيقات تلقائياً Auto-update apps.

3. عندها ستجد ثلاث خيارات وهي:

  • لا تقم بتحديث التطبيقات Do not auto-update apps.
  • تحديث التطبيقات في أي وقت Auto-update apps at any time.
  • قم بتحديث التطبيقات بإستخدام واي فاي فقط Auto-update apps over Wi-Fi only.

Google Play settings auto update apps

4. في حال أردت أن تحدث التطبيقات يدوياً فقط قم بإختيار الخيار الأول Do not auto-update apps، أما إن كنت لا تمانع من تحديث التطبيقات بإستخدام الواي فاي الخاص بك قم بإختيار الخيار الأخير Auto-update apps over Wi-Fi only.

كيفية تحديث التطبيقات يدوياً؟

1. إن قمت بعملية ايقاف التحديث التلقائي ضمن سوق جوجل عندها أنت بحاجة للقيام بتحديث التطبيقات يدوياً، وللقيام بذلك قم بتشغيل تطبيق جوجل بلاي Google Play ثم عبر درج الخيارات في الطرف الأيسر قم بإختيار الإعدادات My Apps & games.

Google Play update my apps

2. عندها سيعرض لك تطبيق سوق جوجل خياران بالأعلى الاول installed وهو يعرض لك كافة التطبيقات المثبة على هذا الجهاز حالياً، والثاني all سيستعرض لك جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها خلال فترة إستخدامك لحسابك هذا على سوق جوجل.

3. من القسم installed ستجد زر Update All وبالضغط عليه ستقوم ببدأ عملية تحديث جميع التطبيقات التي تمتلك تحديث حالياً، أما إن لم تريد تحديث كل التطبيقات تستطيع الدخول إلى كل تطبيق على حدا بالضغط عليه وتحديثه بشكل منفرد في حال إمتلاكه لتحديث حالياً.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع