مرجع مستخدمي أندرويد العرب

كيفية تغيير لون الليد الضوئي ضمن أي هاتف أندرويد

0

إن كنت قد إنتقلت لإستخدام أحد هواتف أندرويد لأنهم قالوا لك أنه يقدم خيارات تخصيص هائلة فهذا صحيح بالتأكيد، فكم إمكانيات التخصيص ضمن هواتف أندرويد لا ينتهي وسنشرح لك كيف تقوم بتغيير لون الليد الضوئي ضمن أي هاتف أندرويد في هذه التدوينة.

يوجد ضمن عدد لا بأس به من الأجهزة التي تعمل بإستخدام نظام أندرويد ليد ضوئي موجود في الطرف الأعلى من الجهاز فوق الشاشة، يقدم هذا الليد الضوئي تنبيه حول الإخطارات الجديدة مثل المكالمات، الرسائل، وغيرها وهو مختلف اللون من جهاز إلى أخر ولكن ما لا تعرفه هو أنك تستطيع تعديل لون هذا الليد.

لماذا قد أقوم بتغيير لون الليد الضوئي ؟

قد لا يكون موضوع تغيير لونا لليد الضوئي ضمن الجهاز من الأمور الهامة بالنسبة لبعض الأشخاص ولكن لا يقتصر الموضوع على تغيير اللون فقط حيث يمكنك أيضاً تخصيص بعض الألوان من أجل تنبيهك في حال ورد نشاط جديد ضمن هذه التطبيقات مثل ضبط لون ما لتطبيق مثل تويتر أو فيس بوك.

هذا التخصيص سيكون مفيد بالتأكيد من أجل معرفة التنبيات قبل فتح الجهاز بالإضافة إلى تمييز جهازك عن الأجهزة الأخرى من الجيد أن تستخدم ألوان مميزة لتجعلك تجربة إستخدام الهاتف لديك مختلفة عن أصدقاءك خصوصاً في حال كانوا يملكون نفس الهاتف.

كيفية تغيير لون الليد الضوئي ؟

لكي تتمكن من تغيير لون الليد الضوئي ضمن هواتف أندرويد تحتاج لتثبيت تطبيق طرف ثالث ضمن جهازك، وسنقوم من أجل هذا الأمر بإستخدام تطبيق Light Manage الذي تستطيع تحميله عبر متجر جوجل بلاي.

عند تثبيت التطبيق لأول مرة سوف تحتاج لإعطاءه الإذونات الخاصة لكي يتمكن من الوصول إلى الليد الضوئي ضمن الجهاز والتحكم به وتستطيع القيام بذلك عبر إعدادات النظام أو عبر الموافقة على الرسائل التي تظهر لك.

Nexus 5 Light Manager

بعدها تستطيع تشغيل التطبيق والإستمتاع بكل الخيارات التي يوفرها لك تطبيق Light Manage حيث يمكنك التحكم بلون الليد وتخصيصه لكل من:

  • المكالمات التي لم يرد عليها.
  • الرسائل القصيرة.
  • رسائل MMS.
  • البريد.
  • تنبيهات التقويم.
  • إنخفاض مستوى البطارية.
  • تويتر، فيس بوك.
  • وغيرها الكثير من التطبيقات الأخرى والوظائف الأخرى.

يأتي التطبيق بنسخة مجانية تحتوي على الكثير من الإعلانات في جميع الصفحات ضمن التطبيق ولكن يمكنك التخلص من هذه الإعلانات عبر الحصول على نسخة المدفوع Light Manager Pro مقابل 1.49$.

ما هو اللون المفضل الذي تستخدمه ضمن الليد الضوئي في جهازك؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.