طريقة حظر الأرقام على هواتف أندرويد

الهواتف الذكية وخاصة هواتف أندرويد جعلت من التواصل مع الأهل والأصدقاء أمراً سهلاً مقارنة بأي وقت مضى لكن معظمنا سيفضل أن يتحدث إلى أهله وأصدقائه دائماً وليس أرقام الإعلانات أو الأرقام المزعجة سواء من نوع المضايقات، إلا أن الخبر الجيد أنه بإمكانك حظر الأرقام اللي تضايقك وبسهولة، لكن كيف؟

إقرأ أيضاً: جميع طرق تسجيل المكالمات على هواتف أندرويد

في هذا المقال سنوضح لكم جميع الطرق الفعالة لكي تقوم بحظر الأرقام التي تضايقك أو التي لا تود التواصل معها بشكل كامل، وأول تلك الطرق هو حظر الأرقام من خلال إعدادات الهاتف نفسه:

طريقة حظر الأرقام على جميع هواتف أندرويد

معظم هواتف أندرويد تأتي مجهزة بميزة حظر الأرقام ومنع المكالمات لأرقام معينة إلا أن كل مصنّع لهواتف أندرويد يقوم بتصميم ميزة حظر الأرقام بشكل مختلف عن الآخر، ولهذا سنوضّح لكم في هذا المقال طريقة حظر الأرقام على أكثر أنواع الهواتف انتشاراً:

حظر المكالمات على هواتف أندرويد الخام

توفّر لك الهواتف التي تعمل بأندرويد خام مثل Google Pixel 2 XL و Nexus إمكانية حظر المكالمات وحظر الأرقام بسهولة كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق الهاتف “الخاص بالمكالمات” ومن ثم التوجه للمكالمات الفائتة والتي سيكون الرقم المراد حظره بينها ومن ثم قم بالضغط مطولاً على الرقم الذي يضايقك ومن ثم Block Number.

على نفس الهواتف أيضاً يمكنك الوصول لهذه الميزة من خلال الضغط على النقاط الثلاث أعلى يمين تطبيق الهاتف ومن ثم التوجه إلى Settings ومن ثم Call blocking ومن هناك يُمكنك التحكم في الأرقام المدرجة مسبقاً أو إدراج أرقام جديدة.

كذلك يُمكنك أن تقوم بحظر الأرقام التي تضايقك من خلال شركة الاتصالات التي تشترك لديها بشكل مباشر لكن الأمر سيكون مدفوعاً وسيكون لديك حد اقصى لعدد الأرقام الممكن حظرها.

حظر المكالمات على هواتف أندرويد الخام

حظر المكالمات على هواتف سامسونج

معظمنا يمتلك هاتف من سامسونج والتي توفر بدورها إمكانية حظر الأرقام والمكالمات ولكي تقوم بهذا عليك بالخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق الهاتف Phone app.
  • قم باختيار الرقم التي تريد حظره ومن ثم اضغط على More بالجهة العلوية.
  • اختر Add to Auto-Reject List ليتم حظره.

أما إذا أردت تعديل الأرقام المحظورة لاحقاً فيمكنك ذلك من خلال التوجه إلى Settings ومن ثم Call Settings ثم All Calls وأخيراً Auto Reject List وهي قائمة ستعرض عليك الأرقام المحظورة بالفعل بجانب إمكانية إزالتها.

حظر المكالمات على هواتف سامسونج

حظر الأرقام على هواتف LG

إل جي LG تُعد واحدة من أفضل مصنعي الهواتف الذكية وفيما يلي طريقة حظر الأرقام والمكالمات مباشرة من خلال الهاتف:

  • قم بفتح تطبيق الهاتف Phone app.
  • اضغط على الثلاث نقاط أعلى يمين التطبيق للوصول للإعدادات.
  • اختر Call Settings أو إعدادات المكالمات.
  • اختر Reject Calls أو حظر المكالمات.
  • قم بالضغط على علامة “+” لإضافة الأرقام لقائمة الحظر.

حظر الأرقام على هواتف LG

حظر الأرقام على هواتف HTC

  • قم بفتح تطبيق الهاتف Phone app.
  • قم بالضغط مطولاً على الرقم المراد حظره.
  • اختر Block Contact أو حذر جهة الاتصال.
  • اضغط على OK أو موافق.

لاحقًا يُمكنك إلغاء حظر الأرقام من خلال تطبيق People app الخاص بهواتف HTC.

حظر الأرقام على هواتف HTC

إقرأ أيضاً: أفضل برامج تسجيل المكالمات على نظام أندرويد

تطبيقات حظر الأرقام على هواتف أندرويد

مع أن ميزة حظر الأرقام أو حظر المكالمات موجودة بالفعل في معظم هواتف أندرويد إلا أن بعض التطبيقات المجانية تقدم هذه الميزة أيضاً وبشكل أبسط، وفيما يلي استعراض لأهم تلك التطبيقات والتي ستود تجربة إحداها بالتأكيد:

1. تطبيق Mr. Number

تطبيق Mr. Number هو واحد من أبرز التطبيقات في مجال حظر الأرقام وذلك لأنه مجاني وخالي من الإعلانات ويتيح لك حظر الأرقام التي تتصل بك أو ترسل لك رسائل نصية كما يحميك من أرقام الـSpam.

كذلك يوفر التطبيق ميزة Remote Lookup والتي تتيح لك معرفه هوية المتصل إن كان من الولايات المتحدة الأمريكية ويُمكنك استخدام تلك الميزة لعشرين مرة مجاناً ومن ثم سيحاسبك التطبيق على الـعشرين مرة التالية مقابل 1 دولار أمريكي.

طريقة استخدام التطبيق كالآتي:

  • قم بتحميل التطبيق وتنصيبه من خلال متجر Play من هذا الرابط.
  • قم بتحديد دولتك ومن ثم كتابة رقم هاتفك لتفعيل التطبيق.
  • لكي تبدأ بحظر الأرقام قم بالضغط على الأيقونة أعلى اليمين ومن ثم ابدأ بإضافة الأرقام التي تريد حظرها.

Mr. Number-Block calls & spam

إقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات معرفة اسم المتصل على أندرويد

2. تطبيق Call Blocker

تطبيق Call Blocker مجاني أيضاً إلا أنه يقوم بإظهار الإعلانات إلا أنه يمكنك التخلص من هذا الأمر من خلال الاشتراك في نسخة البرنامج المدفوعة لتحصل بموجبها على خيارات إضافية مثل ميزة Private Space والتي تتيح لك حفظ الرسائل النصية وسجلات المكالمات في التطبيق بحيث لا يصل إليها أحد، وفيما يلي طريقة تحميل البرنامج والبدء في استخدامه:

  • قم بتحميل وتنصيب التطبيق من خلال المتجر عبر هذا الرابط.
  • من خلال قائمة الإعدادات الخاصة بالتطبيق اختر Blocked Calls.
  • قم بالضغط على Add والتي تظهر على شكل ورقة فوقها حرف X
  • سيظهر لك نافذتين بعنوان Blacklist و Whitelist وهنا يُمكنك الضغط على خيار Add Number لكي تقوم بإضافة التطبيقات في الـ Blacklist الخاصة بالتطبيق والتي سيتم حظرها بطبيعة الحال.

Call Blocker Free

3. تطبيق Calls Blacklist

تطبيق Calls Blacklist ياتي مجانياً لكنه يعرض الإعلانات أيضاً مثل سابقه والذي يتميز ببساطته وبساطة واجهة استخدامه، كما يُمكنك الاشتراك في النسخة المدفوعة للتطبيق في مقابل 3 دولار أمريكي.

لكي تقوم بحظر المكالمات من خلال تطبيق Calls Blacklist سيكون عليك فقط أن تقوم بتحميله من هذا الرابط ومن ثم تشغيله ومن ثم إضافة الرقم من خلال واجهته الرئيسية والذي يمكنك استيراده من سجل المكالمات، الرسائل أو جهات الإتصال.

Calls Blacklist

بشكل عام هناك الكثير من الطرق من اجل حظر الأرقام المزعجة وهذا كان أهمها، وكلها يقوم بنفس العمل لذلك أختر فقط الطريقة التي تراها مناسبة لك.

التعليقات مغلقة.