مرجع مستخدمي أندرويد العرب

كيفية الحصول على إختصارات قارئ البصمة الخاصة بهاتف Pixel

0

يقدم قارئ البصمة ضمن هواتف Pixel مجموعة من الإختصارات تسمى fingerprint gesture والتي تساعد على القيام ببعض المهام بشكل أسهل وأسرع خصوصاً مع النسخة الأكبر Pixel XL وسنقدم ضمن هذه التدوينة شرح مفصل عن كيفية الحصول على إخصارات قارئ البصمة الخاصة بهاتف Pixel بسهولة.

كيفية تمكين إختصارات قارئ البصمة الخاصة بهاتف Pixel ضمن الهواتف الأخرى

مع كل إصدار جديد من أندرويد نحصل على مجموعة من الميزات الجديدة والتي يعمل المطورون على تقديمها للهواتف الأخرى عبر تطبيقات خاصة تقدم هذه الميزات في معظم الأحيان وسنستخدم ضمن هذه التدوينة تطبيق Fingerprint Quick Action من أجل الحصول على إختصارات قارئ البصمة التي نريدها.

ومن أهم هذه الإختصارات هي إمكانية الوصول السريع إلى لوحة الإشعارات notification panel عبر الصغط على قارئ البصمة بدل الضغط على الشاشة حيث يعمل هذا الإختصار ضمن التطبيق بشكل ممتاز جداً ويمكنك تفعيله عبر الخطوات التالية:

  1. قم بتثبيت تطبيق Fingerprint Quick Action عبر متجر جوجل بلاي.
  2. قم بتشغيل التطبيق من الشاشة الرئيسية أو عبر درج التطبيقات ضمن جهازك.
  3. قم بالضغط على OK, I got it ضمن الشاشة التي تظهر لك أول مرة عند تشغيل التطبيق.
  4. إضغط على checkbox ثم Enable Fingerprint Quick Action.
  5. إضغط على OK ضمن النافذة المنبثقة الخاصة بإمكانية الوصول.
  6. قم بالضغط على Fingerprint Quick Action.
    fingerprint quick action 01
  7. إضغط على زر التفعيل الموجود ضمن الزاوية في الأعلى.
  8. إضغط على OK.
  9. قم بالعودة إلى الشاشة الرئيسية الخاصة بالتطبيق وإضغط على Fingerprint Quick Action مرة أخرى، في حال توقف التطبيق لسبب ما قم بالعودة إلى الشاشة الرئيسية وأعد تشغيل التطبيق.
  10. إضغط على Single tap action.
  11. ضمن هذه النافذة ستجد مجموعة من الإجراءات التي من الممكن تنفيذها عند ضغط مرة على قارئ البصمة يمكنك تجربتها وإختيار المناسبك لك منها، ولكن في حالتنا سنقوم بتحديد Toggle notification panel للوصول إلى لوحة الإشعارات.
    fingerprint quick action 02

كما قلنا يمكنك تجربة كل الخيارات والإستفادة من الخيار المناسب لك فمن الممكن أن يختلف أداء كل ميزة من هذه الميزات بشكل ما على بعض الأجهزة لذلك فإن التجربة هي أفضل طريقة لمعرفة ما هو الأفضل لك.

كيفية تمكين النقر المزدوج وإستخدام البصمات المسجلة فقط

يتم إستخدام النقر المزدوج وإستخدام البصمات المسجلة فقط كتدابير أمنية للجهاز لحماية الجهاز بشكل أكبر ولكنها قد تكون غير مناسبة لبعض المستخدمين أو ضمن بعض الأجهزة على كل حال يمكنك تفعيل هاتين الميزتين عبر الخطوات التالية:

  1. قم بتشغيل التطبيق ضمن الجهاز.
  2. قم بتحديد المربع بجانب الخيار Enable double tap الآن سيكون عليك الضغط بشكل مزدوج على قارئ البصمة من أجل تنفيذ كل أمر تريده.
  3. قم بتحديد المربع بجانب الخيار Respond to enrolled fingerprints only الآن يجب أن تستخدم الأصابع المسجلة ضمن الجهاز فقط من أجل تنفيذ الأوامر التي تريدها.
    fingerprint quick action 03

في حال إستخدام الهاتف من قبل شخص أخر لم يتم تسجيل بصمات أصابعه ضمن الجهاز عندها سيتم قفل الجهاز ولن يستطيع تشغيله إلا عبر وضع مفتاح القفل أو إستخدام رمز PIN.

ما هو رأيك بطريقة تفعيل إختصارات قارئ البصمة عبر تطبيق Fingerprint Quick Action هل لديك أي طرق أخرى جيد؟ شاركنا بها بالتعليقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.