كيفية تفعيل ميزة التحقق بخطوتين في واتس اب

قامت شركة واتس اب منذ أيام بإضافة ميزة تفعيل ميزة التحقق بخطوتين إلى نسخة البيتا من التطبيق الخاص بها وهي ميزة التحقق بخطوتين فكما هو معروف يتم التحقق من إمتلاكك الرقم الذي تستخدمه عن طريق إرسال رسالة SMS تحتوي على ستة أرقام إلى الرقم ليتم إستخدامها من أجل تأكيد ملكية الخط.

وقد الشركة في الإصدار البيتا الجديد ميزة التحقق بخطوتين وهي إضافة التحقق عن طريق البريد الإلكتروني أيضاً ليصبح لدينا خطوتي تحقق تفيد في زيادة الأمان للمستخدمين وعدم تمكين المخترقين من إنتحال شخصية أحدهم عن طريق السيطرة على اشتراك الواتس أب الخاص بك.

وسنقدم في هذه التدوينة طريقة تفعيل هذه الميزة بالنسبة للأشخاص الذي يمتلكون حساب قديم ويريدون تفعيل ميزة التحقق بخطوتين ضمن حساب واتس اب الخاص بهم، لذلك أولاً تأكد من أنك تستخدم أخر إصدار من تطبيق واتس اب وهو 2.16.346 والتي يمكن الحصول عليها من موقع apkmirror.com.

ملاحظة: هذه الطريقة سوف تستمر بالعمل حتى ضمن الإصدارات الأحدث من هذا الإصدار لذلك قبل تنصيب نسخة التطبيق تأكد من أنك تملك هذه الميزة أم لا ضمن النسخة.

إقرأ أيضاً: كيف تقوم بتعطيل أو حذف حساب واتس أب

كيفية تفعيل ميزة التحقق بخطوتين في واتس اب

  1. قم بفتح تطبيق واتس اب عن طريق درج التطبيقات ضمن الجهاز.
  2. إضغط على زر القائمة الموجود في الأعلى من الطرف الأيمن.
  3. قم بالضغط على إعدادات Settings.
    Whatsapp Two-step verification 01
  4. حدد حساب Account.
  5. قم بإختيار التحقق بخطوتين Two-step verification.
  6. ضمن النافذة التي سوف تظهر لك قم بإختيار تمكين Enable.
    Whatsapp Two-step verification 02
  7. قم بإدخال رمز مكون من ستة أرقام والذي سيكون كلمة السر الخاصة بك ثم إضغط على التالي Next ثم أكد كلمة السر.
  8. قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك ثم إضغط التالي Next، يفضل إستخدام بريد إلكتروني من مخدم معروف.
  9. الآن ستصلك رسالة تقول لك أنه تم تمكين ميزة التحقق بخطوتين ضمن تطبيق واتس اب .
    Whatsapp Two-step verification 03

إقرأ أيضاً: ماهي التكلفة الحقيقية للمكالمات الصوتية في تطبيق واتس أب ؟

تعتبر هذه ميزة تفعيل ميزة التحقق بخطوتين جديدة حالياً لذلك قد تحتاج إلى شهور حتى تنتشر بشكل رسمي على جميع الأجهزة وفي حال كنت من الأشخاص الذين يرغبون بالحصول على ميزات الجديدة وتجربتها قبل طرحها بشكل رسمي يمكنك أيضاً الإشتراك في برنامج WhatsApp beta on Android من أجل الحصول على النسخة البيتا من التطبيق واتس اب .

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع