الرئيسية / تبس / كيفية تغيير حجم العناصر في هاتف Huawei Mate 9

كيفية تغيير حجم العناصر في هاتف Huawei Mate 9

يأتي جهاز Huawei Mate 9 بشاشة كبيرة نسبياً مما يوفر مساحة كبيرة لعرض العناصر في الشاشة بالإضافة إلى ذلك فإنه الجهاز يوفر أيضاً ثلاث خيارات لتحديد حجم العناصر التي يتم عرضها بشكل عام.

ورغم أن حجم العناصر القياسي ضمن الجهاز مناسب جداً لكن قد يحتاج البعض لعرض المزيد من العناصر أو تكبيرها بحسب رغبة كل مستخدم وهذا ما توفره هواوي ضمن الجهاز وسنقوم ضمن هذه التدوينة بشرح كيفية القيام بذلك.

Mate 9 DPI

على اليسار العناصر بأكبر حجم وعلى اليمين العناصر بأصغر حجم

  1. قم سحب قائمة المنسدلة من أعلى الشاشة ثم قم بالضغط على أيقونة إعدادات النظام.
  2. إضغط على Display.
  3. إضغط على View mode.
  4. من هنا يمكنك تحديد حجم العرض Small, Medium, Large عندها ستظهر لك معاينة لكي يصبح لديك فكرة عن حجم العرض الذي تقوم بتحديده.
  5. قم بالضغط على Apply من أجل تطبيق الإعدادات الجديدة ضمن الجهاز.
    Mate 9 View mode

حجم العرض Large هو الإفتراضي ضمن جهاز Mate 9 وهو يقدم حجم مناسب جداً للعناصر ضمن شاشة الجهاز بينما يقدم الخيار Small عناصر أكثر كثافة ضمن الشاشة وهي بحجم أصغر بالتأكيد.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك التحكم بحجم الخط بشكل منفصل عبر الإعدادات Settings ثم العرض Display مما يوفر لك تحكم أكبر بحجم كل جزء من العناصر المعروضة ضمن الشاشة أمامك.

عن أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *