إعدادات مخفية في الهواتف الذكية ضمن نظام أندرويد

هل تعتقد أنك تعرف كل خفايا هاتفك الذكي؟ لا أظن ذلك، فهناك الكثير والكثير من الأمور التي ربما تكون لا تعلم بها، وما سنفعله اليوم هو أننا سنعرض عليكم مجموعة إعدادات مخفية في الهواتف الذكية والتي يجب عليكم تجربتها، حيث أن هذا المقال سيستعرض بعض الإعدادات والقدرات الخفية لأجهزة أندرويد كما أن المقال سيحتوي أيضاً من النصائح ما قد يفيدك إن كنت من مستخدمي نظام أندرويد فهيا بنا.

إقرأ أيضاً: ما هو NFC ؟ وكيف يمكنك استخدامه على هواتف أندرويد؟

كيفية تغير أيقونات التحكم السريع في الهواتف الذكية

منذ صدور أندرويد 6.0 مارشميلو أصبح بمقدورنا أن نتحكم فيما نريد أن نراه أمامنا عندما نسحب شريط الإشعارات لأسفل ونرى الإعدادات السريعة Quick Settings أمامنا، ولكي تقوم بتغيير تلك الأيقونات وترتيبها كما تريد كل ما تحتاج فعله هو الضغط على أيقونة التعديل Edit والتي قد تكون على شكل قلم ومن ثم تقوم بتعديل الأيقونات وترتيبها كما تُحب.

كيفية تغير أيقونات التحكم السريع في الهواتف الذكية

كيفية تكبير حجم الخط في الهواتف الذكية

بداية من أندرويد 7.0 نوجا أصبح بإمكان المستخدم أن يتحكم في حجم الخط بشكل كامل وهي من اهم إعدادات مخفية في الهواتف الذكية الغير معروفة بشكل كبير، حيث يمكنك التحكم في هذه الإعدادات من خلال الدخول إلى الإعدادات ومن ثم Display أو إعدادات العرض، كذلك يمكنك البحث داخل الإعدادات عن Font Size أو Display Size.

كيفية تكبير حجم الخط في الهواتف الذكية

تحكم أكثر في صوت هاتفك الذكي

التحكم في الصوت في أجهزة أندرويد ينقسم إلى ثلاث أجزاء لكن عندما تقوم بالضغط على زر رفع أو خفض الصوت يظهر فقط جزء واحد وهو المتعلق بما تفعله الآن ولكني ترى الثلاث أجزاء الأخرى يجب أن تسحب الشريط لأسفل، لكن للأسف لا يمكنك أن تقوم بتعديل صوت الرنين أثناء اللعب أو مشاهدة الفيديوهات، وهذا الأمر يمكن حله من خلال تطبيق Rocker Locker.

تحكم أكثر في صوت هاتفك الذكي

اللعبة الخفية في هواتف أندرويد الذكية

من أهم إعدادات مخفية في الهواتف الذكية هي لعبة أندرويد الخفية حيث يمكنك في أي وقت عن طريق الدخول إلى الإعدادات ومن ثم التوجه إلى About أو حول الهاتف واستمر في الضغط لأكثر من مرة على الخانة التي تظهر فيها نسخة الأندوريد الخاصة بك وحينها سيظهر أمامك حرف يعبّر عن نسختك الحالية، قم بالضغط على هذا الحرف وسحبه لأسفل لتبدأ في اللعب.

اللعبة الخفية في هواتف أندرويد الذكية

تعرف على الملفات في هاتفك الذكي

لكي تقوم بالتعرف على كافة الملفات على هاتفك الذكي والحصول على معلومات عنها فكل ما تريده هو التوجه إلى الإعدادات ومن ثم Memory & USB أو أيًا كانت التسمية في هاتفك ومن هناك يمكنك أن تقوم بالتعرف على مساحة ملفاتك، أنواعها وكذلك التصرف بها.

تعرف على الملفات في هاتفك الذكي

تسريع الرسوم في الهواتف الذكية

من خلال التوجه إلى الإعدادات ومن ثم Developer Settings وجعل الـ Animation Times على 0.5 ستجعل الرسوم أو الـ Animations على هاتف أندرويد الخاص بك أسرع من أي وقت مضى وهو ما سيعطيك إيحاء بأن هاتفك أصبح أسرع أيضاً.

تسريع الرسوم في الهواتف الذكية

وضع الإعدادات الهامة على الشاشة الرئيسية

إن كان هناك إعداد معين من إعدادات هاتفك تقوم بالدخول عليه كل يوم لأي غرض مثل إعدادات إدارة الـ Dual-Sim إن كان هاتفك يعمل بشريحتين فيمكنك أن تضعه على الصفحة الرئيسية Home Screen لهاتفك وتسهل على نفسك الوصول إليه فالخبر السار أن تطبيق الإعدادات Settings يتيح لك وضع Widget مصغر لأي إعداد تريد، كما بالصورة.

وضع الإعدادات الهامة على الشاشة الرئيسية

كيفية تشغيل الماوس على الهواتف الذكية

جميعنا كان يحلم بتشغيل الماوس الخاص بالكمبيوتر على الهواتف الذكية، الآن الحلم أصبح حقيقة خاصةً إن كان اللمس لا يعمل على الشاشة أو كانت الشاشة مكسورة، يتم الأمر بسهولة من خلال توصيل الماوس من خلال منفذ USB معتاد لكن بعد شراء كابل USB OTG والذي قد لا يكلفك دولارين، من خلال هذا الكابل أيضاً يمكنك توصيل أدوات تحكم للألعاب مثل الخاصة بأجهزة البلايستيشن.

كيفية تشغيل الماوس على الهواتف الذكية

تأكد من استخدام التحديثات الجديدة لأندرويد

مع كل تحديث لأندرويد تحصل الهواتف على مميزات إضافية وهو أمر يجب عليك استغلاله بأفضل صورة، فمثلاً تحديث Marshmallow أتى بميزة التحكم في الإشعارات حسب الأولوية، أما تحديث Nougat فأتى بميزة قسم الشاشة إلى قسمين Split Screen وهكذا، لذلك إحرص على أن تقرأ عن التحديثات الجديدة التي يستلمها هاتفك وتعرف ما هي الميزات الجديدة وكيف ستفيدك فهنا دائما إعدادات مخفية في الهواتف الذكية لا يتم الإعلان عنها.

مصطفى عاشور

كاتب، مترجم وصانع محتوى متخصص في مجال التقنية والهواتف الذكية وخبير في تنقيات الأرشفة والتسويق الإلكتروني.

مقالات متعلقة بالموضوع