إحصل على تجربة إستخدام أسرع ضمن جهازك الأندرويد

واحدة من ميزات نظام أندرويد المحببة هي بساطة الإستخدام وسهولتها فالتنقل بين التطبيقات من الأمور البسيطة جداً ضمن النظام، ولكن ماذا لو حصلت على تجربة إستخدام أسرع من التي تستخدمها الآن؟ تابع هذه التدوينة لكي تتعرف على الطريقة.

إقرأ أيضاً: إمنع تشتيت إنتباهك من التطبيقات عبر AppBlock

كيف أحصل على تجربة إستخدام أسرع ؟

ببساطة أنت عندما تقوم بإستخدام أي جهاز أندرويد ضمن تطبيق معين فإنك تضغط على زر الهوم أو قائمة التطبيقات من أجل الإنتقال إلى تطبيق أخر بشكل أساسي، ولكن ما سنقوم به هو تغيير هذا الأسلوب مع تطبيق EAS: Easy App Switcher.

التطبيق يقوم على تغيير إسلوب التنقل ما بين التطبيقات عبر عرض رمز أيقونة عائمة على شاشة الجهاز شبيهة بأيقونة برنامج فيس بوك ماسنجر، ولكن هذه الأيقونة فارغة، وظيفة هذه الأيقونة هي السماح لك بالتنقل ما بين التطبيقات بشكل أسرع ومن دون الضغط على زر الهوم أو قائمة التطبيقات.

كيف أحصل على تجربة إستخدام أسرع؟

ما هو المفيد في هذه الفكرة؟

بالطريقة العادية للتنقل ما بين التطبيقات إنت تقوم بالضغط كما قلنا على زر الهوم أو قائمة التطبيقات ثم الضغط على التطبيق الذي تريد الإنتقال إليه هذا العملية يعني أنك تستخدم خطوتين للتنقل ما بين التطبيقات، بالإضافة إلى أن الوصول إلى هذه الأزرار يحتاج إلى وقت (حتى لو كان بسيط جداً) وخصوصاً ضمن الأجهزة ذات الحجم الكبير.

أما عند إستخدام تطبيق EAS: Easy App Switcher فأنت تضغط على أيقونة التطبيق الأخير الذي قمت بفتحه للإنتقال إليه مباشرة من التطبيق الذي تستخدمه حالياً عبر حركة واحدة فقط وبسرعة وسهولة كبيرتين مما يعطي تجربة إستخدام أسرع بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك فإن التطبيق يمتلك أيضاً قائمة إستبعاد للتطبيقات التي لا تريد منها أن تظهر ضمن أيقونة التطبيق، حيث يوجد بعض التطبيقات والتي لا تريد العودة إليها في حال إستخدمتها مثل تطبيق الطقس، لذلك يمكنك تخصيص التطبيقات التي ستظهر لك بشكل أكبر ووضع التطبيقات التي لا تريدها ضمن قائمة الإستبعاد لكي لا تضيع لك وقتك ضمن تطبيق التنقل.

إقرأ أيضاً: ما هي فوائد القيام بروت لجهازك الأندرويد؟

ماذا يمكنني أن أستفيد أيضاً؟

بالإضافة إلى الإفكار السابقة التي تكلمت عنها يمكنك عبر الإعدادات التطبيق الحصول على بعض التخصيص والميزات الأخرى لهذه الأيقونة البسيطة، حيث يمكنك تخصيص حجم وشفافية الأيقونة بكل بساطة لكي لا تزعجك على الشاشة، بالإضافة إلى امكانية تخصيص بعض الأوامر الأخرى المختلفة عن التطبيقات، مثل تخصيص زر الهوم أو زر العودة عند الضغط على الأيقونة بدل أخر التطبيقات المستخدمة.

ماذا يمكنني أن أستفيد أيضاً؟

يمكنك الحصول على التطبيق مجاناً عبر متجر جوجل بلاي وتنصيبه ثم تخصيص الإعدادات التي تفضلها والحصول على تجربة إستخدام أسرع ضمن هاتفك.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع