إحصل على ميزات أندرويد نوجا ضمن جهازك الآن

تقوم جوجل بإصدار نسخ معاينة جديدة من نظامها الجديد أندرويد نوجا Android Nougat لأجهزتها ضمن سلسلة نيكسوس، وطبعا مازلنا نحتاج الكثير من الوقت لكي نتمكن من الحصول على النسخة ضمن الأجهزة من الشركات الأخرى، ولكن هذا لا يعني أنك لن تستطيع التمتع ميزات أندرويد نوجا الجديدة من هذه النسخة ضمن جهازك حالياً، حيث سنستعرض طرق مختلفة للحصول على هذه الميزات الآن على جهازك بغض النظر عن نسخة النظام التي تستخدمها.

إقرأ أيضاً: مشاكل أندرويد نوجا وكيفية حلها؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن إتباعها من أجل الحصول على ميزات جديدة مثل إستخدام إضافات Xposed المختلفة، ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى وجود روت ضمن جهازك، لذلك سنقوم بتقسيم الطرق إلى قسمين الأول للأجهزة التي تحتوي على روت والقسم الثاني سنستعرض طرق بديلة للأجهزة التي لا تحتوي على روت فيها.

الحصول على ميزات أندرويد نوجا على الأجهزة التي تمتلك روت

تعدد النوافذ

هذه الميزة موجودة ضمن نظام أندرويد مارشميلو ولكن لم يتم تشغيلها ضمن النسخة، حيث يمكنك تفعيل هذه الميزة بسهولة تامة عبر تحرير الملف build.prop ضمن النظام، ويمكنك تحرير هذا الملف بسهولة تامة عبر إستخدام التطبيق BuildProp Editor.

ضمن الملف build.prop قم بالبحث عن السطر ro.build.type ثم قم بتغير القيمة إلى userdebug ثم إحفظ التغيير، الآن قم بإعادة تشغيل الجهاز ثم إذهب إلى إعدادات Settings ثم خيارات المطورين Developer Options الآن يجب أن تجد خيار جديد تحت إسم تفعيل وتعطيل وضع تعدد النوافذ enable or disable Multi-Window Mode كل ما عليك القيام به هو تفعيل هذا الخيار.

تعدد النوافذ

الحصول على ميزات أندرويد نوجا عبر إضافة AndroidN-ify الخاصة بتطبيق Xposed

تقدم هذه الوحدة عدد كبير من ميزات أندرويد نوجا بما في ذلك الوصول السريع إلى التطبيقات الأكثر إستخداماً عبر النقر مرتين على زر تعدد المهام، الوضع الليلي، الإشعارات، والإختصارات والمعلومات على شاشة القفل، بالإضافة إلى ميزت الإخفاء Doze المحدثة ضمن النظام.

كل ما عليك القيام به هو أن تستخدم نسخة أندرويد 5.0 لولي بوب أو أحدث وتقوم بتثبيت تطبيق Xposed عليها، حيث ستجد ضمن موقعنا عدة مواضيع تشرح كيفية القيام بهذه الخطوة.

الآن ضمن تطبيق Xposed كل ما عليك القيام به هو البحث عن إضافة AndroidN-ify ضمن القسم الخاص بالإضافات ثم تثبيتها وإعادة تشغيل الجهاز لتحصل على العديد من الميزات الجديدة ضمن جهازك.

الحصول على ميزات أندرويد نوجا عبر إضافة AndroidN-ify الخاصة بتطبيق Xposed

الحصول على ميزات أندرويد نوجا على الأجهزة التي لا تمتلك روت

طبعاً هذا القسم موجه إلى أي مستخدم ليستفيد منه حتى أصحاب الأجهزة التي تمتلك روت، فمعظم هذه الطرق تستخدم تطبيقات يمكن الحصول عليها من متجر جوجل بلاي تقدم ميزات أندرويد نوجا الجديد.

تعدد النوافذ

تقدم هذه الطريقة شكل مماثل لتعدد النوافذ ضمن نظام نوجا ولكنه ليس مطابق تماماً له، حيث تعمل التطبيقات على إنشاء صناديق تطبيقات عائمة على شاشة الجهاز تحاكي تعدد النوافذ مما يساعد على إدارة التطبيقات بطريقة مشابه للنظام الجديد، ونعتمد ضمن هذه الطريقة على تطبيق C Floating.

الإشعارات

مع تطبيق Floatify Lockscreen يمكنك الحصول على نفس الإشعارات المستخدمة ضمن النسخة الجديدة، حيث تظهر الإشعارات على شاشة القفل ويمكنك أيضاً الوصول والرد السريع عبر الإنتقال السريع للقائمة العلوية.

الإشعارات

الوضع الليلي

من الميزات الجديدة التي تساعدة على إظهار شاشة الجهاز بشكل أفضل تحت أشعة الشمس أو في وضع الإستخدام أثناء الليل، ويعتمد هذا على تغيير ألوان الشاشة بشكل يتناسب حسب الوضع، وتهدف هذه الميزة إلى إراحة عين المستخدم وهناك العديد من التطبيقات التي تساعد في الحصول على هذه الميزات مثل Twilight: Blue light filter و f.lux.

الوضع الليلي

الوصول إلى التطبيقات

من ميزات أندرويد نوجا الجديدة والتي تساعد على الوصول إلى التطبيقات التي إستخدمتها في الآونة الأخيرة عبر الضغط بشكل مزدوج على زر تعدد المهام، ويمكنك الحصول على شكل مشابه لهذه الميزة عبر إستخدام تطبيق EAS: Easy App Switcher وتطبيق بشكل مزدوج LAS: Last App Switcher.

الوصول إلى التطبيقات

الخلفيات

يمكنك الحصول على خلفيات النسخة الجديد بكل سهولة موضوع قمنا نشره في السابق حمل خلفيات Android N الخاصة بنسخة المعاينة الأولى وإستخدامها بشكل مباشر ضمن جهازك.

إقرأ أيضاً: أندرويد نوجا نصائح وحيل

هل تعتقد أنه هناك ميزات أخرى جديدة ضمن نسخة أندرويد نوجا لم نقم بتغطيتها؟ قم بمشاركتنا برأيك ضمن التعليقات.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع