إحصل على مساحة تخزين 1TB في خدمة Google Drive مجاناً

لا شك أن خدمات جوجل المتنوعة تلاقي إقبالاً كبيراً من المستخدمين بسبب جودتها وترابطها معاً بشكل قوي ولكن هذا لا ينفي وجود منافسة قوية من قبل شركات أخرى لهذه الخدمات بكل أنواعها، حيث تلاقي خدمة Google Map منافسة شديدة من مختلفة الشركات التي تقدم خدمة الخرائط والدليل السياحي مثل خدمة TripAdvisor، لذلك تسعى جوجل بشكل دائم لتقديم برامج تقوم على تحسين تطبيقاتها بأشكال مختلفة.

ومن بين هذه البرامج يوجد نظام لدى جوجل قامت بطرحه مؤخراً يسمى المرشدين المحليين Local Guides والذي تسعى به من أجل تطوير خدمة الخرائط والدليل الخاص بها ضمن Google Map وذلك بالإعتماد على مساهمات المشتركين بشكل كبير في سبيل تحسين جودة الخرائط، وقد طرح نظام Local Guides من أجل دفع المشتركين للتفاعل مع خدمة الخرائط الخاصة بها بتقديم إكراميات وميزات متقدمة وحصرية للأشخاص الذين يقومون بالمشاركة بتحسن ومراجعة الأماكن ضمن خرائط جوجل.

الفكرة تقوم على مراجعة الأماكن وتقيمها وإضافة صور لها ضمن الأماكن فقط وبمقابل هذه المراجعات تستطيع أنت الحصول على نقاط، وبجمعك هذه النقاط تحصل على مستويات مختلفة من الميزات الحصرية وهنا يكمن هدف هذه التدوينة فضمن أحد المستويات تستطيع الحصول على مساحة تخزين إضافة على خدمة Google Drive الخاصة بك تصل إلى 1 تيرا بايت مجاناً لمدة عامين هذه الخدمة تكلف حوالي $240 وهنا بهذه الطريقة ستحصل عليها مجاناً.

الفكرة بسيطة جداً فكل ما تحتاجه هو حساب جوجل وبالتأكيد لديك واحد وتطبيق Google Map على هاتفك ليس إلا بعدها تستطيع الإشتراك بخدمة Local Guides بكل بساطة عبر الصفحة الخاصة بالتسجيل ثم تبدأ بعملية المراجعة وإضافة الصور للأماكن التي قمت بزيارتها ومع كل مكان تقوم بتقيمه تبدأ بإكتساب النقاط وتطوير مستواك، بالإضافة لهذه الجائزة يوجد العديد من الجوائز الأخرى التي قد تهمك ولكن أعتقد أن مساحة التخزين ضمن خدمة Google Drive من أكثر الجوائز التي تلفت إنتباه الأغلبية.

أما باقي الجوائز ضمن برنامج Local Guides فهي:

  • المستوى الأول (من 0 – 4 نقطة): إمكانية المشاركة في مسابقات جوجل الحصرية (قد تختلف بحسب البلد).
  • المستوى الثاني (من 5 – 49 نقطة): ستحصل على وصول مبكر إلى منتجات وخدمات جوجل الجديدة.
  • المستوى الثالث (من 50 – 199 نقطة): ستظهر ضمن تطبيق جوجل ماب مع المرشدين المحليين ضمن منطقتك.
  • المستوى الرابع (من 200 – 499 نقطة): ستحصل على ترقية 1 تيرا بايت ضمن خدمة الخزين السحابي Google Drive.
  • المستوى الخامس (أكثر من 500 نقطة): ستؤهل تقديم طلب حضور مؤتمر المرشدين المحليين الذي ستقوم به جوجل عام 2016 وستتمكن من زيارة مركز شركة جوجل وستحصل على أحدث المعلومات ضمن تطبيق الخرائط الخاص بك.

ستتمكن من الحصول على 5 نقاط مقابل كل مكان تقوم بمراجعته وتقيمه ضمن البرنامج ويمكن الحصول على تطبيق Google Map عبر متجر جوجل بلاي.

Maps - Navigate & Explore
Maps - Navigate & Explore

 

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع