مشاكل ماسنجر فيس بوك وكيفية حلها؟

يُعتبر تطبيق ماسنجر Massenger التابع لشبكة Facebook مُستقّل بذاته عن التطبيق الأساسي وقد أصبح خدمة قويّة يُنافس فيها نظيره WhatsApp، ويستهلك ماسنجر الكثير من طاقة الجهاز وذاكرته ولهذا قررنا فرد تدوينة لشرح مشاكل ماسنجر فيس بوك وكيفية حلها.

إقرأ أيضاً: كيفية حفظ الفيديو من سناب شات

مشاكل ماسنجر فيس بوك وكيفية حلها؟

وجد المُستخدمون أنّ Massenger يستنفذ الكثير من طاقة البطّارية ويشغل حيّزا لا بأس به من الذّاكرة لأنّ الفيسبوك قام بإعداده بطريقة تجعله يرصد التّحديثات والإشعارات بشكل مُبالغ فيه.

حتّى وإن كان هاتفك بدون أيّ شارة إنترنت ولهذا فإنّه يستحوذ على قدر كبير من مساحة التّخزين تُقدّر بأكثر من 100 ميغابايت وصرّح بعض المُستخدمين بحجم أكبر من ذلك أيضاً.

لهذا إن لم تكن مهتم بتطبيق Massenger قم بحذفه ثُمّ أضف اختصاراً لموقع الفيسبوك في المُتصفّح إلى الشاشة الرئيسية واسمح للموقع بإرسال إشعارات لك إذا أردت الاستمرار باستقبالها، أو قُم بتحميل Metal أو Tinfoil وهما تطبيقان خاصّان بالموقع.

إن قُمت بتنفيذ واحدة من هذه الخيارات ستحافظ على المساحة الدّاخليّة لهاتفك واستهلاك RAM وعمر البطّاريّة.

إقرأ أيضاً: طريقة إيقاف التشغيل التلقائي للفيديو في فيس بوك ضمن أندرويد

مشكلة عدم ارسال الرسائل في الماسنجر او استقبالها

إذا كنت ترغب في إرسال مُلصق Sticker لصديقك في الفيسبوك ولكنّ الماسنجر لا يستجيب لهذا الطّلب، فلا تقلق لأنّ الحلّ بسيط.

تحقّق أوّلا من أنّ التّطبيق مُحدّث بالدّخول إلى متجر جوجل Google Play Store واضغط على زرّ اللائحة Menu ثُمّ اختر تطبيقاتي وألعابي Apps and Games، عندها ستستطيع رؤية ما إذا كان الماسنجر من بين التطبيقات التي تنتظر تحديثها.

مشاكل ماسنجر : عدم القدرة على إرسال أو استلام أيّ رسائل

إذا كان كذلك اضغط بكلّ بساطة على زرّ التّحديث لديه Update، وإن لم تكن مُتّصلا بالماسنجر جرّب موقع التّطبيق كحلّ بديل.

وعليك أن تتأكّد فيما كان يعاني المُستخدمون الآخرون للتّطبيق من بعض المشاكل أيضاً، أو أنّ الفيسبوك يُجري عليك بعض الاختبارات لذا عليك الانتظار حتّى معاودة رجوع الخدمة.

إقرأ أيضاً: حل مشكلة المصادقة مطلوبة يلزم تسجيل الدخول إلى حساب Google

اختفاء كُلّ أو بعض الرّسائل في ماسنجر

إحدا مشاكل ماسنجر إذا قُمت بحذف كلّ الرّسائل عن طريق الخطأ فأنت غير محظوظ لأنّه لا سبيل لاسترجاعهم، ولكن هُناك احتمال أنّك قُمت بأرشفتهم فقط.

اذهب إلى موقع الفيسبوك أو المكتب Desktop واضغط على زرّ الرّسائل ثُمّ See All > More > Archived (بالنّسبة لمُستخدمي Desktop) أو ألق نظرة على رسائلك واضغط على See All Messages أيّ مشاهدة كلّ الرّسائل.

اسحب واضغط على View Archived Messages لتتحقّق من الرّسائل المُؤرشفة (في الموقع).

إقرأ أيضاً: حل مشكلة الواي فاي لا يعمل ! حلول لإصلاح شبكة الواي فاي

ماسنجر لا يعمل

من مشاكل ماسنجر الشائعة وإليك بعض الحلول لتجربتها إذا تعطّل الماسنجر وأصبح يُظهر لك شاشة فارغة:

  • أوّلا، عليك التّأكّد من تحديث الأندرويد OS في هاتفك بالدّخول إلى الإعدادات ثُمّ حول الهاتف ثُمّ تحديثات النّظام ثُمّ قُم بالضّغط على تحديث الآن. Settings > About Device > Software Update > Update Now، وتأكّد من أنّك مُتّصل بالإنترنت وبطّارية هاتفك فوق 50 % قبل القيام بالتّحديث.
  • ثانيا، ادخل إلى الإعدادات ثُمّ تطبيقات ثُمّ إدارة التّطبيقات ثُمّ الكلّ ثُمّ الماسنجر ثُمّ اضغط على مسح البيانات و الكاش. Settings > Applications > Application Manager > All > Massenger > Clear Data and Clear Cache.
    مشاكل ماسنجر : ماسنجر لا يعمل
  • ثالثا، تأكّد من أنّ الماسنجر مُحدّث أيضا عن طريق متجر جوجل واتّبع الخطوات التي بيّناها في السّابق .
    وأخيرا، احذف تطبيق الماسنجر وأعد تحميله على هاتفك بالدّخول إلى الإعدادات ثُمّ تطبيقات ثُمّ إدارة التّطبيقات ثُمّ الكلّ ثُمّ ماسنجر وبعد ذلك اضغط على حذف ثُمّ اذهب إلى المتجر وحمّله مرّة أخرى، Settings > Applications > Application Manager > All > Massenger > Uninstall.

إقرأ أيضاً: سناب شات نصائح وحيل عليك تجربتها الآن!

يونس بن عمارة

كاتب ومدون ومترجم مستقل، شغوف باكتشاف التكنولوجيا الحديثة وتقديم محتوى عربي مفيد وثري.

مقالات متعلقة بالموضوع