الرئيسية / تبس / 9 أشياء يجب على حاملي هواتف أندرويد تجربتها الآن

9 أشياء يجب على حاملي هواتف أندرويد تجربتها الآن

هناك العديد من الأشياء الرّائعة التّي يُمكنك القيام بها في هواتف أندرويد من ROMs إلى ثيمات رائعة وتطبيقات وكذلك إشعارات LED … هُناك تسعة أشياء يجب على مالك جهاز هواتف أندرويد تجربتها والتي ربّما لم يكن يعرفوها من قبل.

1. معلومات حول الواي فاي WiFi

هل تعلم أنّه بإمكانك أن تُعلم Chrome أن يقوم بحفظ وقتك ومالك عن طريق الحد من استخدام البيانات؟ ولكي توفّر من استخدام هذه الأخيرة بنسبة 30% كتجربتي الشّهر الماضي, اتّبع ما يلي: أُدخل إلى الكروم Chrome ثمّ الإعدادات Settings ثمّ توفير البيانات Data Saver وفي الأخير قُم بتشغيله.

Chrome Data Svings

إضافة إلى ذلك يُمكن لهاتفك أن يحفظ الواي فاي أثناء وضعيّة السّكون وذلك بإتّباع الخطوات التّالية: اذهب إلى الإعدادات Settings ثمّ الواي فاي WiFi ثمّ الإعدادات المُتقدّمة Advanced وأخيرا الاحتفاظ بالواي فاي أثناء وضع السّكون واجعله متاح دائما Keep WiFi on during.

عبر القيام بالخُطوات السّابقة لن تحتاج أن تشغّل في كل مرّة الواي فاي الخاص بك وتستفيد من حفظ حياة البطّارية.

Wi-fi Advance Settings

2. تفعيل ميزة Google Now on Tap

Google Now on Tap مع أندرويد 6.0 مارشميلّو يُوفّر لك المعلومات السّياقيّة المعروضة في شاشتك، ممّا يُسمح لك أن تجد المعلومات دون أن تبحث عنها يدويّا ولذلك تحتاج (على الأقل) أندرويد مارشميلّو لتشغيله.

ولتفعيل هذه الخدمة توجّه إلى: الإعدادات Settings ثمّ جوجل Google ثمّ Search and Now ثمّ الصّوت Voice وفي الأخير قُم بتشغيله أو إيقافه.

فعند تشغيله سترى سرعة المعلومات السّياقيّة وإن أردت تعطيله ما عليك إلاّ الضّغط على الصفحة الرّئيسيّة وستظهر لك حينها قائمة بمجرد النّقر على الرّمز الثّلاثي النّقاط ثمّ الإعدادات تكون قد عطّلته.

Enable Disable Google Now on Tap

3. تحسين أداء البطارية

لا يهم نوع هواتف أندرويد الذّي تملكه فهناك طرق لتحسين حياة البطّاريّة، أوّلا يجب إيقاف تشغيل Ambient display أو Adaptive brightness. هذا الإعداد يغيّر سطوع الشاشة بناءا على الإضاءة الحاليّة لكن يُعتبر غير مثالي.

أجهزة الاستشعار المُستخدمة لتحديد مُستويات الضّوء ليست بدقّة العين البشريّة, لكن تأكد من تحديدك أدنى مستوى ممكن من السّطوع للإطالة في حياة البطّاريّة.

يُؤثّر نظام أندرويد لتوفير البطّارية على أداء وظيفة التّطبيق بشكل كبير جدّا، لذا يُستحق إعادة النظر عند استخدامه للضّرورة فقط، من ناحية أخرى, HTC’s Power saver لديها العديد من خيارات التّفعيل أو التّعطيل, مما يجعلها أكثر قوّة من غيرها.

Battery Optimizations

4. طلب رخص من طرف تطبيقات

يمتلك أندرويد مارشميلّو ميزة رائعة أنصحك بتجربة Granular app permissions، هذه الميزة تسمح لك بمنح التطبيقات إذن للوصول إلى البيانات الخاصّة بك، حتّى إن كان التّطبيق بحاجة للوصول إلى المايكروفون.

قبل إصدار أندرويد مارشميلّو كان عليك تأكيد الرّخصة قبل تحميل أي تطبيق من المتجر Play Store.

Android M Preview AnTuTu permissions

5. تفعيل Google Now

من أهم الميزات التي تم إضافتها إلى هواتف أندرويد هو جوجل ناو Google Now والذي يعمل كمساعد شخصي حيث يمكنك الاستعانة به لاسترداد المعلومات بسرعة وسهولة، حيث تساعد خدمته الآن على التّفاعل مع تطبيقاتك من تدوين ملاحظات إلى رسائل تذكير وغيرها من الحيل الذّكيّة.

وكلّما استخدمت جوجل ناو كلّما أدركت ميزة الخدمة المقدّمة ومثال على ذلك: تريد أخذ قيلولة بعد الظّهر لن تحتاج للوصول إلى هاتفك وفتح التّطبيق دائما، ببساطة يمكنك تعيين تنبيه لذلك بقولك “OK Google ,أيقظني في غضون ساعتين” “OK Google , wake me up in two houres “.

يمكنك تفعيل هذه الخدمة عبر إتّباع ما يلي: اذهب إلى إعدادات جوجل ثمّ Search and Now ثمّ الصّوت ثمّ اكتشاف OK Google واختر دائما متاح.

Google Now Always Listening

6. إعداد مدير جهاز الأندرويد Android Device Manager

قد لا يكن مُدير جهاز الأندرويد Android Device Manager متوفّر على كلّ هواتف الأندرويد، فهو عبارة عن أداة رائعة تُمكّنك من تتبّع هاتفك المفقود أو المسروق أو غلقه عن بعد أو حذف محتوياته والكثير من الميزات الرّائعة الأخرى.

ولتفعيل هذه الخدمة اذهب إلى الإعدادات Settings ثمّ الأمان Security ثمّ مشرفو الجهاز Device Administrators وقُم بتحديد المربّع بجانب مدير جهاز الأندرويد.

Security Features

7. جرّب Pushbullet

لكلّ منّا ذوقه واحتياجاته وعاداته في اختيار التطبيقات لكن تطبيق PushBullet مختلف تماماً ويجب على كل مستخدم تحميله.

يُمكنك دفع الرّوابط URLs من هاتفك إلى أي جهاز آخر من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك فتطبيق Pushbullet يقوم بإعلامك عن طريق الرّسائل القصيرة SMS أو المكالمات على حاسوبك كما يُمكنك نقل أي ملف عبر أجهزتك بكل سهولة.

8. توفير الوقت عبر التواصل قريب المدى NFC

بنقرة واحدة يُمكنك ربط سمّاعات البلوتوث إلى هاتفك ونقل كل محتويات هاتفك القديم إلى آخر جديد، كل هذا عن طريق توفير الوقت عبر التّواصل قريب المدى NFC.

9. إعداد قفل أمان للشّاشة

من أجل حماية جميع بياناتك ومعلوماتك الشخصية الموجودة بهاتفك، عليك بإعداد قفل أمان للشّاشة وذلك بإتّباع ما يلي: اذهب إلى الإعدادات ثمّ الأمان ثمّ قفل الشّاشة وفي الأخير اختر أي قفل تريده لشاشتك.

عن يونس بن عمارة

كاتب ومدون ومترجم مستقل، شغوف باكتشاف التكنولوجيا الحديثة وتقديم محتوى عربي مفيد وثري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *