مرجع مستخدمي أندرويد العرب

كيفية تخصيص زر الهوم في أجهزة أندرويد حسب رغبتك؟

0

أفضل شيء في هواتف أندرويد هو قابلية التخصيص حسب الرغبة، وهناك بعض الأشخاص الذين لا يحبذون الوظائف الخاصة بكل زر في الهاتف، ويعتبر زر الهوم من أكثر الأزرار إستخداماً ضمن الأجهزة الذكية لذلك لما لا نتعلم كيفية تخصيص زر الهوم ضمن أجهزتنا.

حيث يُمكنك أن تجعل زر الهوم يعمل حسب إرادتك وذلك بإتّباع الخطوات ضمن الفقرة التالية ولكن قبل ذلك قم بقراءة الملاحظات التالية:

لقد قُمنا باستعمال هاتف Galaxy S6 لتوضيح العملية ولكنّها تنجح في أغلب الهواتف التي تملك زرّ الهوم الماديّ.

حيث أن الضّغط مرتين على زر الهوم في هاتف S6 يأخُذك إلى تطبيق الكاميرا ولأسباب مُتعلّقة بهذا الدّرس سنقوم بجعل هذا الاختصار يفتح لنا تطبيقا آخر.

في أجهزة Galaxy القديمة يأخذك الضغط مرة واحدة على زر الهوم إلى شاشة البدء Home Screen والضغط مرتين يفتح لك تطبيق S Voice والضغط المُطوّل يأخذك إلى Google Now.

أوّلا عليك أن تحمّل وتثبّت تطبيق Home2 Shortcut من متجر الهاتف Google Play Store، هناك العديد من التّطبيقات المُشابهة ولكنّنا اعتمدنا هذا التّطبيق لشرح الدّرس.

رابط تحميل تطبيق Home2 Shortcut

كيفية تخصيص زر الهوم في أجهزة أندرويد؟

  1. سيمنحك تطبيق Home2 Shortcut شرح تفصيلي خطوة بخطوة عن كيفية تخصيص زر الهوم في هاتفك ليقدم لك خيارات مختلفة سنرى في هذا المثال تفعيلات لزر الهوم عند الضغط عليه مرتين.
  2. ستلاحظ وجود عملية بأربع خطوات في تطبيق Home2 Shortcut، وسيطلب منك تحديد التطبيق الذي ترغب بفتحه عند الضغط مرّتين على زرّ الهوم، قم بالضغط على اختيار التطبيق Choose application واختر أي تطبيق تريده.
    Customize Home Button 01
  3. ثم حدد الوقت الذي ترغب أن يكون بين الضغط الأول والثاني.
  4. عند الطلب منك اختيار تطبيق الهوم Home application، إما أن تنتقي TouchWiz Home إذا كان هذا هو المُشغل الذي تستعمله أو اختر مُشغلا بديلا مُثبّتا على هاتفك.
  5. وكخطوة أخيرة، اضغط على زرّ الهوم وستظهر لك نافذة تطلب منك اختيار المُشغّل، اختر Home2 Shortcut ثم اضغط على دائما Always، إن أردت إرجاع كلّ شيء كما كان من قبل كلّ ما عليك فعله هو حذف بيانات التّطبيق من الإعدادات Settings.
    Customize Home Button 02

والآن عند قيامك بالضغط المزدوج على زرّ الهوم سيأخذك إلى التّطبيق الذي قمت باختياره، ولكن هناك أمر آخر عليك عمله وهو فتح إعدادات التّطبيق الذي اخترته من قبل، ثم قم بتحويل الزرّ الذي تجده لإعطاء Home2 Shortcut الأولويّة في التّشغيل.

نعتقد أن فتح تطبيق الكاميرا من خلال الضغط المُزدوج على زرّ الهوم في هاتف S6 أمرا ملائما ومُساعدا، فإن كان لديك هاتف Galaxy قديم، قُم بإتباع الخطوات المذكورة وغيّر خيار الضّغط مرّتين على زرّ الهوم من فتح S Voice إلى فتح تطبيق الكاميرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.