أندرويد نوجا نصائح وحيل

يقدم نظام أندرويد نوجا الجديد مجموعة مختلفة من الميزات الجديدة ورغم إنتشاره القليل حتى الآن إلا أنه قد أصبح متوفر على مجموعة من الاجهزة وبدأت نسبة إنتشاره تزداد، وإن كنت أحد مستخدمه يمكنك الإستفادة من مجموعة النصائح والحيل التي سنقدمها لك ضمن هذا الموضوع.

إقرأ المزيد: مشاكل أندرويد نوجا وكيفية حلها؟

أندرويد نوجا نصائح وحيل: تسريع العمليات

عرض الخدمات النشطة والحفاظ على البطارية والذاكرة

في معظم الحالات يوجد مجموعة من الخدمات التي تعمل في الخلفية بشكل غير ضروري، لذلك قم بالذهاب إلى إعدادات المطور وضمنها قم بإيقاف الخدمات التي تعمل في الخلفية عبر الخيار Running services ثم أعد تشغيل التطبيقات التي تريدها.

عرض الخدمات النشطة والحفاظ على البطارية والذاكرة

الوصول إلى الإعدادات بسرعة

تم في أندرويد نوجا تحسين الوصول إلى الأعدادات العامة للنظام عن طريق وضعها في قائمة مخفية ضمن الطرف الأيسر من الشاشة لكي تتمكن من الوصول إليها بسرعة في الوقت الذي تريده، كل ما عليك القيام به هو سحب الشاشة من الطرف الأيسر لتظهر لك كل الأعدادات بشكل أفقي وعندها يمكنك الإنتقال بينها بسهولة.

إقرأ أيضاً: إحصل على ميزات أندرويد نوجا ضمن جهازك الآن

الوصول إلى الإعدادات بسرعة

أخبر جوجل أنك تتقن لغة أخرى

إن كنت تستخدم أكثر من لغة بطلاقة ضمن جهازك يمكنك إضافة هذا الخيار إلى أندرويد عن طريق الخيار Talk في الإعدادات حيث سيساعدك ذلك على السماح لجوجل بعرض نتائج بحث أفضل بإستخدام اللغات التي تتقنها بالإضافة إلى إظهار إمكانية الترجمة بين اللغات التي تتقنها أثناء إستعرض المواقع ضمن كروم.

أخبر جوجل أنك تتقن لغة أخرى

إقرأ أيضاً: أندرويد أوريو نصائح وحيل

معالجة البطارية بالشكل الأمثل

يتم إيقاف إتصال التطبيقات بالإنترنت عندما يكون الجهاز في وضع الثبات وهذا ما يقلل إستهلاك المعالج ويزيد من عمر الطارية ولكن يمكن أن يكون لهذا الموضوع بعض الأثار الجانبية أحياناً، فبعض التطبيقات لن تكون قادرة على إرسال وإستقبال الإشعارات وهذا سؤدي إلى عدم إستقبالك للرسائل الفورية أو إشعارات التطبيقات أثناء النوم وقد تحتاج لمثل هذه الميزات.

لذلك من أجل إيقاف هذه الميزة إضفط بشكل مستمر على رمز البطارية ضمن شريط العلوي في الجهاز عندها ستظهر لك قائمة قم بإختيار battery optimization عندها ستظهر لك قائمة بالتطبيقات التي يتم تطبيق التحسين عليها قم بتحديد التطبيق أو التطبيقات التي لا تريد إيقاف إتصالها بالإنترنت أثناء أثناء وضع الثبات وحدد القيمة Do not optimize.

معالجة البطارية بالشكل الأمثل

إقرأ أيضاً: كيفية تحصل على آخر تحديثات أندرويد الخاصة بجهازك؟

ترتيب قائمة الوصول السريع للحصول على إنتاجية أعلى

أخيراً أصبح بمقدورك ترتيب أيقونات الوصول السريع الموجودة في القائمة المنسدلة لتحصل على قائمة أولية سريعة بالخدمات التي تستخدمها بسرعة، هذه الميزة موجودة بشكل مسبق ضمن أجهزة سامسونج عبر لانشر الخاصة بها، وحيث تقدمها سامسونج قبل جوجل بفترة طويلة.

وطبعا يمكنك ضبط هذه الأيقونات بشكل مشابه للإسلوب المستخدم في الإصدار السابق مارشميلو ولكن عليك القيام بوضع الأيقونات التي تمهمك في الأمام لتضمن وضعها في قائمة الوصول السريع.

ترتيب قائمة الوصول السريع للحصول على إنتاجية أعلى

عرض التنبيهات بدون صوت

تم إدخال نظام التنبيهات (الإخطارات) إلى أندرويد ضمن النسخة 5.0 لولي بوب وقد تم إضافة الكثير من التحسينات على هذا النظام، حيث أصبح بإمكانك القيام تجاهل التنبيهات من بعض التطبيقات بوضعها بشكل صامت.

طريقة القيام بهذا الأمر بسيطة كل ما عليك القيام به هو الضغط بشكل مستمر على التنبيات ثم تحديد عدم إصدار صوت للتنبيه، أو يمكنك القيام بهذا أيضاً عبر إعدادات النظام ثم التنبهات وتصنيف التطبيقات التي تقوم بالوصول إلى التنبيهات وتحديد وضع كل منها.

إقرأ أيضاً: كيفية إستخدام إعداد إدارة التخزين Manage Storage في أندرويد 7.1

عرض التنبيهات بدون صوت

الإستخدام الآمن

حدد التطبيقات المستخدمة

هل تريد لأحد الأشخاص اللعب بإستخدام لعبة ما على جهازك ولكنك لا تريد أن يقوم بالوصول إلى الشاشة الرئيسية للجهاز، قم بتشغيل اللعبة التي تريدها ثم إضغط على زر أخر التطبيقات وحدد اللعبة ثم إضغط على رمز الدبوس الموجود في الأسفل.

إن لم يكن رمز الدبوس موجود إذا عليك القيام أولاً بتمكين وظيفة pinning function ضمن إعدادات الأمان في الجهاز، عندها يمكنك القيام بتشغيل جهازك ضمن وضع الإستعداد ولن يستطيع مستخدم الجهاز إلا التحكم بالتطبيقات التي تم وضع دبوس عليها.

حدد التطبيقات المستخدمة

تشفيل الملفات لبدأ تشغيل أسرع وأمان أكبر

يمكنك الوصول إلى خيار تشفير الملفات ضمن وضع المطورين developer settings وهو من الأمور الضرورية التي يجب القيام بها والتي تقدم المزيد من الأمان إليك لضمان أمان معلوماتك.

تشفيل الملفات لبدأ تشغيل أسرع وأمان أكبر

كانت هذه أهم النصائح التي يمكننا أن نقدمها لك لتتمكن من القيام بتجربة عمل أفضل ضمن نظام أندرويد نوجا هل لديك أي نصائح أخرى تريد أن تشاركنا بها قم بوضعها في التعليقات.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع