أي الشركات كانت أسرع في إصدار تحديث أندرويد نوجا لأجهزتها؟

تستمر جوجل في إطلاق نسخ جديدة وإصدارات مختلفة من نظامها الخاص بالأجهزة الذكية أندرويد وفي الوقت الذي باتت هذا النظام يسيطر على أكثر من 80% من سوق الهواتف الذكية في العالم فإن نسبة تحديث أندرويد نوجا الأخير لم تتعدى 1% من النسبة العامة لأجهزة أندرويد.

إقرأ أيضاً: مشاكل أندرويد نوجا وكيفية حلها؟

السبب يعود لتأخر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في إصدار التحديثات الخاصة بأجهزتها وتخليها أيضاً عن تحديث أجهزة أخرى مازالت متواجدة بكثرة ضمن السوق، لهذا قد يهتم البعض في معرفة الشركات الأسرع في إصدار التحديثات لأجهزة ويتوجه لشراء جهاز منها خصوصاً إن كان من المهتمين في الحصول على أحدث الميزات التي يتم إصدارها ضمن نظام أندرويد.

وستقدم في هذه المقال إحصائية خاصة بالوقت الذي اٍستغرقته معظم الشركات في إطلاق التحديث الأخير أندرويد نوجا لبعض أجهزتها لكي نسلط الضوء على الشركات التي تقدم خدمات أسرع من غيرها وباستثناء شركة جوجل طبعاً.

LG إحتاجت 78 يوم

كان شركة LG الشركة الأسرع فقد إحتاجت إلى 78 يوم فقط لتحديث جهازها LG G5 إلى تحديث أندرويد نوجا حيث تم ذلك في كوريا الجنوبية في 8 نوفمبر، وبعد أفل من أسبوعين بدأت تقوم بتحديث النسخ الأخرى من الجهاز الخاص بشركات الإتصال في أمريكا ثم في 20 نوفمبر بدات أيضاً في تحديث الجهاز في كندا.

ويذكر أيضاً أن الشركة قدمت تحديث أندرويد مارشميلو بشكل سريع أيضاً حيث إحتاجت إلى أقل من شهرين لإصدار التحديث الأول لجهاز LG G4 لبعض النسخ الخاصة بشركات الإتصال لذلك فهي تعتبر من أسرع الشركات في إصدار التحديثات من بعد جوجل.

LG إحتاجت 78 يوم

Motorola إحتاجت 88 يوم

بدأت شركة موتوريلا بإطلاق تحديث أندرويد نوجا لأجهزة Moto Z و Moto Z Force في 18 نوفمبر لبعض النسخ المقفلة وبعد فترة بسيطة قامت بإطلاق التحديث بشكل كامل لجميع النسخ الأخرى.

إقرأ أيضاً: إحصل على ميزات أندرويد نوجا ضمن جهازك الآن

HTC إحتاجت 95 يوم

في العادة كانت شركة HTC تقوم بإطلاق الكثير من الإعلانات حول التحديثات التي تقوم بطرحها لأجهزتها ولكنها قمت بهذه الموضوع مع نسخة أندرويد نوجا بدون إعلانات حيث قدمة أول تحديث لأجهزة HTC 10 المقفلة في 25 نوفمبر ثم أطلق نفس التحديث لجهاز One M9 في 5 ديسمبر.

Sony إحتاجت 99 يوم

إستطاعة سوني إطلاق أول تحديث أندرويد نوجا لها قبل 100 يوم حينما أطلقت التحديث لجهاز Xperia X Performance في 29 نوفمبر ثم بعد ذلك بأيام أطلقت التحديث لجهاز Xperia XZ وبعده بفترة بسيطة لجهازي Xperia X و X Compact في 16 ديسمبر.

Sony إحتاجت 99 يوم

Xiaomi إحتاجت 126 يوم

بعد حوالي الشهر أيضاً قامت شركة شاومي بإطلاق تحديث أندرويد نوجا روم MIUI 8 ROM لجهاز Mi 5 في 26 ديسمبر وهي نسخة مبينة على أندرويد نوجا.

OnePlus إحتاجت 131 يوم 

إستطاعة شركة ون بلس إطلاق تحديث أندرويد نوجا لجهاز OnePlus 3T في أخر يوم من عام 2016 أي في 31 ديسمبر وذلك قبل الموعد الرسمي الذي قامت بتحديده سابقاً.

Samsung إحتاجت 143 يوم

صحيح أن سامسونج قامت بإطلاق البرنامج التجريبي الخاص بجهازي Galaxy S7 و S7 Edge ولكنها في الوقت نفس لم تستطيع أن تطلق التحديث الرسمي النهائي للجهازين إلا في 12 يناير أي بعد 143 يوم من أطلاق جوجل لنسخة أندرويد نوجا.

Huawei الوقت بدل الضائع

رغم النجاحات المتتالية التي تحصل عليها شركة هواوي ضمن أجهزتها الذكية ولكنها حتى الآن لم تستطيع أن تطلق أي تحديث أندرويد نوجا رسمي للأصدار الأخير من نظام أندرويد لأحد أجهزتها.

خلاصة

من الواضح إن كنت تهتم في الحصول على التحديث بشكل سريع فإنك تحتاج لشراء جهاز من إحدى الشركات LG، Motorola، HTC، Sony فهي الشركات التي تؤمن التحديثات بشكل أسرع من غيرها لأجهزة الذكية ولكن بالتأكدي هذه ليست قاعدة بشكل دائم فمن الممكن أن نشاهد في المستقبل إحدى الشركات التي باتت تنافس في هذا المجال.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع