مشاكل أندرويد لولي بوب وكيفية حلها؟

رغم أن النسخة الرسمية الأخيرة لنظام أندرويد هي أندرويد نوجا ولكن مازالت نسخة أندرويد لولي بوب هي الأكثر إنتشاراً والتي تسيطر على أكبر نسبة من الأجهزة التي تعمل بظام أندرويد في السوق، وكالعادة لا بد أن يواجه المستخدمين مجموعة من مشاكل أندرويد لولي بوب أثناء إستخدامه اليومي، وفي هذه التدوينة مجموعة من الحلول للمشاكل المختلفة الخاصة بهذه النسخة.

إقرأ أيضاً: مشاكل أندرويد مارشميلو وكيفية حلها؟

مشاكل أندرويد لولي بوب : الأداء

يعتبر التحديث لهذه النسخة من النقاط المهمة للعديد من الأشخاص كونه ينتقل إلى نسخة تقدم ميزات كبيرة، ولكن قد واجه بعض المستخدمين مشاكل تتعلق بأداء الجهاز بعد عملية التحديث مثل بطئ شديد وتجميد وإغلاق لبعض التطبيقات.

تحدث مثل هذه المشاكل بسبب تعارض بين بعض التطبيقات ذات النسخ القديمة مع النظام الجديد لذلك يعتبر أفضل حل لمثل هذه المشكلة هو القيام بعملية تحديث للتطبيقات أو القيام بضبط مصنع للجهاز، ولكن في حال عدم تمكنك من قيام بهذا قم بمحاولة إيجاد التطبيقات التي تحدث مشكلة وإيقافها أو حذفها من الجهاز.

مشاكل أندرويد لولي بوب : الأداء

مشاكل أندرويد لولي بوب : مشاكل الواي فاي

يواجه العديد من المستخدمين الذين حدثوا أجهزتهم لأندرويد لولي بوب مشكلة مع إتصال الواي فاي أو البلوتوث أو كلهما معاً، ويمكن حل هذه المشكلة عبر إيقاف الواي فاي وإعادة تشغليه أو حذف الشبكات المتصلة كلها وإعادة الإتصال بها من جديد، وفي حال إستمرار المشكلة بشكل دائم فمن المرجع أنك تحتاج أن تنتظر تصحيح من الشركة لهذه المشكلة.

إقرأ أيضاً: مشاكل أندرويد نوجا وكيفية حلها؟

مشاكل أندرويد لولي بوب : إرتفاع الحرارة

إن كنت تواجه مشكلة إرتفاع لحرارة الجهاز بشكل دائم رغم أنك لم تستخدمه ضمن إحدى الألعاب الضخمة أو لم تعرضه لمصدر حرارة خارجي، فإنت تواجه على الأغلب مشكلة تعارض في التطبيقات تؤدي إلى عمل معالج الجهاز بشكل دائم في الخلفية مما يسبب إرتفاع حرارة الجهاز وتفريغ البطارية.

يمكنك التأكد من هذا الموضوع عبر وضع الجهاز في الوضع الآمن أي تشغيله من دون تطبيقات ومراقبة الحرارة في حال لم ترتفع هذا يعني أنك تواجه هذه المشكلة بالفعل وعليك مراجع التطبيقات التي تستخدمها للتأكد من التطبيق الذي يسبب لك هذه المشكلة.

إقرأ أيضاً: حل مشكلة الواي فاي لا يعمل ! حلول لإصلاح شبكة الواي فاي

مشاكل أندرويد لولي بوب : تفريغ البطارية

أيضاً من المشاكل الأكثر شيوعاً بعد عملية الترقية مشكلة تفريغ البطارية بشكل سريع ويعود ذلك أيضاً لتعارض التطبيقات القديمة مع نسخة النظام الجديدة، ويمكنك أن تقوم بالذهاب إلى البطارية ضمن إعدادات النظام لمراقبة التطبيقات التي تسبب إستهلاك كبير في البطارية وإيقافها أو تثبيت نسخة أحدث منها.

ولتجنب مثل هذه المشكلة نحن ننصح دائماً بترقية الجهاز على نسخة نظيفة لكي تضمن عدم حدوث مشاكل أو تعارضات، فكل ما عليك القيام به هو أخذ نسخة إحتياطية عن ملفاتك الشخصية قبل القيام بعملية الترقية مما يجنبك المشاكل ويعطيك نسخة بأداء أسرع أيضاً.

مشاكل أندرويد لولي بوب : تفريغ البطارية

مشاكل أندرويد لولي بوب : تشغيل الفيديو

واجه بعض المستخدمين بعد عملية الترقية مشكلة في إمكانية تشغيل الفيديو على الجهاز وتحديداً تشغيل المقاطع ضمن تطبيق اليوتيوب، وإن كنت ضمن أحد هؤلاء المستخدمين قم بالذهاب إلى إعدادات Settings ثم تطبيقات Apps والعثور على تطبيق يوتيوب ثم القيام بعملية سمح الذاكرة المؤقتة الخاصة بالتطبيق.

وفي أسوء الأحوال في حال لم تنجح هذه الخطوة يجب عليك القيام بأخذ نسخة إحتياطية لملفاتك والقيام بعملية ضبط مصنع للجهاز بشكل كامل.

مشاكل أندرويد لولي بوب : لا يوجد وضع صامت

عدم وجود وضع صامت ضمن نافذة التنبيهات لا يعتبر مشكلة ولكن عبارة عن تحسين من قبل شركة جوجل وهو ما أثار إستغراب الكثير من المستخدمين كونهم معتادين على إستخدام هذا الخيار بكثرة ولم يشتكي أحد من وجوده، ولكن على أي حال يمكنك إضافة إحدى التعديلات أو التطبيقات التي تقوم إضافة هذا الخيار في حال كنت تحتاجه بكثرة.

مشاكل أندرويد لولي بوب : لا أحصل على تحديث الهوائي

لا تحصل الأجهزة التي تحتوي على روت أو تم تعديل النسخ فيها على تحديث هوائي OTA هذا أمر طبيعي فالشركات لا تريد من المستخدمي القيام بمثل هذه الأمور على جهازه، لذلك لن تحصل على تحديث لنظام جهازك بشكل أتوماتيكي في حال قيامك بمثل هذه الأمور وإنما يمكنك القيام بالتحديث بشكل يدوي.

مع ذلك هذا لا يعني أنه لا يوجد حل حيث يمكنك بكل بساطة القيام بتنصيب النسخة الرسمية الخاصة بجهازك مرة أخرى لكي تتمكن من الحصول على تحديثات الهوائي من جديد.

مشاكل أندرويد لولي بوب : لا أحصل على تحديث الهوائي

مشاكل أندرويد لولي بوب : لا أحصل على ميزة الشحن السريع

قد لا تتعلق هذه المشكلة بالنظام بشكل مباشرة حيث تعتبر ميزة الشحن السريع عبارة عن تقنية موجودة ضمن الجهاز أي أن جهازك يجب أن يحتوي على تقنية QuickCharge 2.0 لكي تتمكن من الحصول على ميزة الشحن السريع.

ولكن في حال كان الجهاز يحتوي على هذه الميزة وهي لا تعمل أيضاً فقد تكون المشكلة من الشاحن الذي تستخدمه ولذلك قم بالتأكد من أنه يقدم هذه الميزة أو قم بتجربة شاحن أخر لتحديد المشكلة بشكل أكبر.

مشاكل أندرويد لولي بوب : توقف الكاميرا

الكثير من المستخدمين أيضاً عانى من مشكلة توقف الكاميرا بعد عملية الترقية ولحل هذه المشكلة يمكنك بكل بساطة الذهاب إلى إعدادات Settings ثم تطبيقات Apps ثم إبحث عن تطبيق الكاميرا وقم بعملية حذف للبيانات المؤقتة Clear data، وفي حال لم تنجح العملية قم بتعطيل التطبيق بشكل كامل وإعادة تشغيله مرة أخرى.

كانت هذه المشاكل الأكثر شيوعاً مع نسخة أندرويد لولي بوب في حال كنت تواجه مشكلة من نوع أخر قم بوضعها في التعليقات لكي نحاول تقديم المساعدة لك.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع