الرئيسية / تبس / كل ما تحتاج أن تعرفه عن منصة Samsung DeX

كل ما تحتاج أن تعرفه عن منصة Samsung DeX

قامت سامسونج بالإعلان عن هاتفها الجديد Galaxy S8 ورغم الميزات القوية والكثيرة المتوفرة فيه قد لا نستطيع أن نقول عنه بأنه هاتف ثوري يقدم ميزات لم تقدم من قبل ولكن بالنظر إلى ما تم تقديمه كإضافة للهاتف فإن نظرتنا قد تختلف خصوصاً عند النظر إلى منصة Samsung DeX التي تم الإعلان ضمن الحدث.

منصة Samsung DeX تقوم على تحويل تجربة إستخدام الهاتف إلى تجربة إستخدام جهاز سطح مكتب بمجرد وضع الهاتف ضمنها وتوصيل القاعد على شاشة عرض مما يوفر الكثير من العتاد على المستخدم ويقدم تجربة سهلة الإستخدام وتحسن الإنتاجية بشكل عالي.

تعمل القاعدة بالإعتماد بشكل كامل على الهاتف دون إضافة أي ميزات عتادية أخرى وهي عبارة عن إسلوب مبتكر لتوصيل الهاتف بشكل مباشر إلى شاشة عرض مع توفير تجربة إستخدام مماثلة لنظام ويندوز مع إمكانية التحكم عبر الفأرة ولوحة المفاتيح بالهاتف مما يسمح أيضاً بتوفير الطاقة ضمن الجهاز.

لا شك أن معظم المستخدمين يعتمد على جهاز حاسوب من أجل تشغيل بعض التطبيقات المكتبية والوصول إلى تطبيقات الرسائل والكاميرا وبنفس الوقت أيضاً قد يقوم بإدارة هذه الأمور عبر هاتفه الذي يوفر تطبيقات مماثلة لهذه لأمور ولكن المشكلة هي سهولة الإستخدام وسرعة الإنتاجية التي تميل لكفة الحواسيب بشكل عام كونها توفر أدوات أكثر مرونة أي الفأرة ولوحة المفاتيح.

Samsung DeX 01

ولكن ما تقوم به منصة Samsung DeX هو توفير هذه الأدوات لجهاز Galaxy S8 ببساطة فمع تحسين بعد التطبيقات مثل تطبيقات مايكروسوف وأدوبي لتتناسب للعرض والإستخدام ضمن شاشات كبيرة أصبح تجربة الإستخدام متشابه بشكل كبير لأجهزة الحواسيب مما يوفر أداء أسرع للمستخدم.

وما يجعل الأمور تصبح أفضل هي دعم تعدد المهام بشكل كامل مما يسمح بإستخدام عدة تطبيقات بنفس الوقت بالإضافة للوصول إلى الإخطارات بإسلوب سهل عبر الزاوية اليمينية في الأسفل مع إمكانية إستخدام الهاتف ضمن الخلفية أثناء العمل إي إمكانية العمل دون إنقطاع مع تلقي المكالمات بشكل كامل.

المواصفات التقنية لقاعدة Samsung DeX 

تأتي منصة Samsung DeX بشكل دائري صغير وإنسيابي تسمح بوضع جهاز Galaxy S8 داخلها وتوصيله عبر مدخل من نوع USB Type-C والذي يوفر شحن سريع لذلك فإن البطارية لن تنفذ منك أثناء العمل بل بالعكس سيتم شحن الجهاز.

ولكي تتمكن من توصيل أجهزة أو ملحقات أخرى فإنه القاعدة تحتوي على منفذ إضافة من نوع USB Type-A 2.0 مه إمكانية توصيل ethernet، بالإضافة إلى مخرج لتوصل القاعدة بشاشة عرض من نوع HDMI يوفر صورة بدقة 4K ومعدل عرض 30 إطار بالدقيقة.

وبالنظر إلى أعباء العمل المكتبي التي قد تسبب زيادة حرارة في الجهاز بشكل عام فإن سامسونج قد أضافة نظام تبريد للقاعدة لكي تحافظ على أداء الجهاز بشكل سلس دون أي إرتفاعات للحرارة من الممكن أن تحدث.

بشكل عام قد تكون قاعدة Samsung DeX موجه للمستخدمين المكتبيين ورجال الأعمال والذي يحتاجون للأدوات المكتبية بشكل كبير فهي تقدم ميزات رائعة في هذا المجال ولكن قد لا نتقاجئ إن تم تقديم تجربة أفضل لبعض الألعاب لتصبح القاعدة منصة لتحويل ألعاب الهاتف ليتم عرضها على شاشات كبيرة نسبياً.

ما هو رأيك بقاعدة Samsung DeX وهل تجد أنها تقدم إضافة جديدة لجهاز Galaxy S8.

عن أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *