8 نصائح لإستخدام تطبيق يوتيوب بشكل احترافي

جميعنا وبدون استثناء نستخدم تطبيق يوتيوب يوميا على هواتفنا الذكية لمشاهدة قنواتنا المفضلة أو فيديوهات ترفيهية, وشركة جوجل مازات تظيف للتطبيق  عديد من ميزات لجعل استخدام تطبيق يوتيوب أكثر بساطة وفعالية.

لكن في بعض الاحيان تصبح مشاهدة فيديوهات على شاشات هواتفنا ليست بتلك المتعة والمثالية لسبب أو اخر, لذا نقدم لكم أفضل النصائح لجعل استخدام تطبيق يوتيوب أكثر احترافية.

إقرأ أيضاً: كيفية تحميل من اليوتيوب ومشاهدة الفيديو من دون إتصال

1. الحد من استهلاك البيانات ضمن تطبيق يوتيوب

أثناء تصفحنا لتطبيق يوتيوب باستخدام واي فاي قد لا نعير اهتماما لمسألة استهلاك البيانات وكما أننا نشاهد فيديوهات بالجودة العالية, لكن عند استخدام بيانات الهاتف فإن المسالة تختلف كليا.

مشاهدة فيديوهات بالجودة العالية ستستهلك بيانات هاتفك بسرعة مما يجعل تكلفة المشاهدة مرتفعة، لذا يوفر تطبيق YouTube الحل عبر ميزة توفير بيانات الهاتف التي ستعمل على تقليل جودة بث فيديوهات أثناء استخدامك للبيانات هاتف للحفاظ عليها وسيتم رفع جودة البث أثناء استخدام الشبكات اللاسلكية.

لتفعيل ميزة الحد من استهلاك البيانات ضمن تطبيق يوتيوب:

  • إذهب إلى تطبيق يوتيوب الرسمي.
  • إضغط على صورة ملفك الشخصي ثم ذهاب إلى إعدادات Settings انقر على إعدادات العامة General.
  • ثم تفعيل خيار تقييد استخدام بيانات الجوال.

الحد من استهلاك البيانات ضمن تطبيق يوتيوب

2. إيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات

ميزة التشغيل التلقائي تعمل على تشغيل فيديو اخر بعد انتهاء فييو الذي تشاهده مبدئيا ميزة رائعة إن كنت تشاهد فيديوها مرتبطة لكنها تصبح مزعجة في بعض الأوقات.

تأتي هذه الميزة مفعلة تلقائيا على تطبيق YouTube لكن أن وجدتها بدون فائدة أو مزعجة يكفي تعطيلها عبر الضغط على الزر خاص بها ولن يتم تشغيل أي فيديو تلقائياً.

إيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات

3. إيقاف سجل البحث و سجل المشاهدة 

إذا كنت من مهووسي الخصوصية ولا تحب أن يطلع أصدقائك وأفراد عائلتك على فيديوهات التي تشاهدها أو تلك التي تبحث عنها ولا تريد أيضا الاحتفاظ بالفيديوهات داخل سجل المشاهدة يكفي فقط إيقاف سجل البحث والمشاهدة عبر هذه الخطوات.

  • اضغط على صورة ملفك داخل تطبيق يوتيوب واذهب إلى إعدادات / نقر على السجل والخصوصية وتفعيل خيار Pause Watch History لوقف سجل مشاهدة  وتفعيل خيار Pause Search History لوقف سجل بحث.

بعد تفعيلك لهذين خيارين لن يتم حفظ كلمات البحث أو الفيديوهات.

إيقاف سجل البحث و سجل المشاهدة 

إقرأ أيضاً: 3 أفضل تطبيقات تنزيل الفيديو من اليوتيوب على أندرويد

4. تخصيص المحتويات المعروضة 

يقوم تطبيق يوتيوب بعرض الفيديوهات الشائعة حسب الموقع الجغرافي، لكن التطبيق يسمح أيضا بمعرفة فيديوهات شائعة في دولة أخرى عبر تغيير موقع المحتوى عبر خطوات التالية:

  • اذهب الى اعدادات ثم اختر إعدادات عامة ثم خيار موقع المحتوى Content location (بعد تحديث الاخير أصبح تحت مسمى Location) بعد ذلك تختار الدولة التي تريد مشاهدة محتوى خاص بها.

تخصيص المحتويات المعروضة 

5. فلترة المحتوى المعروض 

لا أحد منا يريد محتوى إباحي أو غير لائق لذا وفرت توفر شركة جوجل في تطبيقها ميزة فلترة المحتوى Restricted Mode لمساعدتك على تصفح التطبيق بكل أريحية وبدون عرض فيديوهات تتسم بمحتوى غير لائق أو عنيف خصوصا تلك التي يتم الابلاغ عنها.

  • لتفعيل هذه الميزة عبر ذهاب إلى إعدادات ثم إعدادات العامة ثم تفعيل خيار Restricted Mode.

فلترة المحتوى المعروض

6. المشاهدة لاحقا 

ميزة مفيدة تعمل على جمع الفيديوهات التي تريد مشاهدتها لاحقا لسبب ما، وستحصل على لائحة خاصة بالفيديوهات التي أضفتها كما يمكنك التحكم في طريقة عرض الفيديوهات على هذه القائمة.

لإضافة فيديو إلى قائمة المشاهدة لاحقا، انقر على رمز إضافة إلى قوائم تشغيل وضغط على خيار المشاهدة لاحقا.

المشاهدة لاحقا 

إقرأ أيضاً: 3 أفضل تطبيقات تحميل الفيديو من يوتيوب على أندرويد

7. تغيير جودة البث 

إن كنت تمتلك إتصالا سريعا بالإنترنت أو تستخدم شبكات اللاسلكية فحنها ستحب مشاهدة فيديوهاتك المفضلة على تطبيق يوتيوب بالجودة العالية، لكن إن كنت تمتلك اتصالا محدودا ولا تريد أن يتم استهلاك بيانات الهاتف بسرعة فستحتاج لخفض جودة بث فيديوهات.

للتحكم بجودة البث اضغط على نقاط ثلاث في أعلى يمين الشاشة ثم اختيار جودة Quality واختيار جودة التي تريد.

سيتم عرض جودات مختلفة التي تدعمها شاشة هاتفك فمثلا إن كانت شاشة هاتفك 720p لن يتم بث فيديوهات بجودة 1080p لأن شاشة هاتف لا تدعمها.

تغيير جودة البث 

8. الإيماءات

في بعض الاوقات عند مشاهدة فيديو على تطبيق يوتيوب قد يعيينا الملل أو نحتاج تسريع فيديو بضع ثوان خصوصا إن كان فيديو طويل لذا فإن التطبيق يسمح بتسريع الفيديو للأمام أو العودة للخلف عبر النقر مزدوج على جوانب شاشة عرض.

  • النقر المزدوج على يمين شاشة العرض لتسريع فيديو.
  • النقر على يسار شاشة العرض لأعادة مشاهد معروضة.

كما يسمح لك تطبيق يوتيوب بتحديد مدة الزمنية خاصة بالتسريع، افتراضيا تأتي هذه مدة الزمنية محددة في 10 ثوان ويمكن زيادتها عبر دخول إلى اعدادات ثم ضغط على خيار Double Tap To Seek  واختيار مدة زمنية التي تريدها.

الإيماءات

سحب من أسفل شاشة عرض فييديو سيقدم تطبيق إقتراحات لفيديوهات من أجل مشاهدة.

إقرأ أيضاً: كيف تقوم بتشغيل مقاطع يوتيوب YouTube والشاشة مقفلة

هذه المميزات وميزات أخرى لمشاهدة فيديوهات بتقنية الواقع الافتراضي (VR) إضافة الى ميزة الإبلاغ عن المحتوى مسىء تجعل من تطبيق يوتيوب أداة رائعة للترفيه والتعلم.

التعليقات مغلقة.