6 من أفضل Modules إطار العمل Xposed Framework

شرحنا في بعض التدوينات السابقة الكثير عن الفوائد والميزات التي يقدمها إطار العمل Xposed، حيث يقدم هذا التطبيق كم هائل من الميزات والإمكانيات غير المحدودة على نظام أندرويد ويسمح للمستخدم بإمكانيات كبيرة من التحكم على جهازه لم يكن يمتلكها من قبل، وفي هذه التدوينة وسنقوم شرح 6 من أفضل Xposed Framework لهذه التطبيق لم تحصل عليها من قبل.

إقرأ أيضاً: ما هي فوائد القيام بروت لجهازك الأندرويد؟

ما هو Xposed Framework وكيف أقوم بتركيبه على جهازي

هو عبارة عن تطبيق يقوم بالإستفادة من الروت الموجود في جهاز الأندرويد من أجل إضافة ميزات برمجية على النظام غير موجودة به في السابق مما يسمح للمستخدم من الحصول على ميزات لم يمتلكها ضمن جهازه بغض النظر عن إصدار الاندرويد الذي يستخدمه إن كان قديم أو جديد، وقد قمنا في تدوينة ما هو Xposed Framework وكيف أقوم بتركيبه على جهازي، بشرح كامل لهذا التطبيق وكيفية تركيبه.

1. LockScreen Mods

هذا الميديول يسمح بإمكانية إضافة بعض الإختصارات الخاصة بالتطبيقات إلى قفل الشاشة مما يسمح للمستخدم بالوصول السريع إلى التطبيقات التي يستخدمها بشكل متكرر بسرعة دون الحاجة إلى فقك قفل الشاشة ثم الوصول إلى التطبيقات وتشغيل التطبيق الذي يريده مما يحسن إنتاجية المستخدم بشكل كبير.

LockScreen Mods

2. XMultiWindow

تساعد هذه الإضافة بالحصول على نوافذ متعددة ضمن شاشة الجهاز مما يساعد على إستخدام تطبيقات مختلفة على شاشة واحدة في نفس الوقت وبإسلوب أفضل من العديد من التطبيقات والميزات التي تتواجد في بعض الأجهزة في الوقت الحالي، وينصح بإستخدام هذه الإضافة بشكل كبير خصوصاً مع الأجهزة ذات الشاشات كبيرة.

إقرأ أيضاً: كيف تختبر قدرات جهازك عبر تطبيق AnTuTu Benchmark

XMultiWindow

3. Never Sleep

ليست من الإضافات الجديدة ولكنها تبقى ذات فائدة عالية فهي تسهل التعامل مع بعض التطبيقات عبر منع شاشة الجهاز من التوقف عن العمل أثناء إستخدام بعض التطبيقات التي تقوم بتحديدها سابقاً مثل قارئ ملفات PDF فأنت عندما تقرأ ملف لا تريد أن تتوقف الشاشة لذلك تقوم بالضغط عليها لكي لا تتوقف، ولكن هذه الإضافة تساعدك لتخطي هذه المشكلة بتحديد التطبيقات التي لا تريد أن تتوقف الشاشة عند إستخدمها بكل سهولة.

Never Sleep

4. WhatsAppX

إضافة خاصة لتطبيق واتس أب حيث تساعدك على حماية محادثاتك عبر تخصيص كلمة سر خاصة بالتطبيق بالإضافة إلى إخفاء محادثاتك القديمة وحفظ الرسائل الهامة وتذكيرك بالردود على الرسائل بشكل دائم مما يسهل عملية إستخدام تطبيق واتس أب بشكل عامل.

إقرأ أيضاً: 10 وصفحات لتطبيق IFTTT يجب أن تستخدمها

5. GravityBox

من الإضافات الأساسية والمستخدمة بشكل كبير ضمن إطار Xposed Framework حيث تعتبر إضافة مفيدة جداً من أجل إدارة الذاكرة RAM والتحكم بها بشكل كامل وهي تساعد على إمكانية التحكم بالذاكرة والحصول على أفضل أداء متوقع من قبل الجهاز.

GravityBox

6. Android N-ify

من الإضافات Xposed Framework الجديدة والتي يتم تحديثات دائم وتفيد في الحصول على الميزات الجديدة التي تتوفر ضمن إصدار أندرويد إن الجديد، تحتوي الإضافة الأن على ميزتين من النظام الجديد حتى الآن ويتم إضافة المزيد إليها بمجرد التعرف على الميزات الجديدة للنظام.

Android N-ify

هل لديك إضافات إخرى مميزة تستخدمها بكثرة شاركنا بها عبر التعليقات.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع