مرجع مستخدمي أندرويد العرب

أفضل هواتف أندرويد لعام 2016 (موضوع متجدد)

0

في حال أردت شراء جهاز جديد فإنك سوف تقع في حيرة كبيرة بمجرد التفكير بالموضوع فالخيارات أصبحت غير محدودة وبالتأكيد لن تستطيع أخذ قرار سهل، فهل تريد شراء هاتف بأفضل المواصفات أم هاتف يعد كأفضل صفقة مقابل نقودك أم تريد جهاز بكاميرا ممتازة فكما قلت فالخيارات كثيرة وهذا المقال سيقدم حل لحيرتك.

أفضل هاتف أندرويد Samsung Galaxy S7

قد يعتقد البعض أننا من متعصبين لشركة سامسونج ولكن الحق يقال فالجهاز يعتبر الأفضل في الوقت الحالي وهو من أفضل هواتف أندرويد التي تم إطلاقها عام 2016، فصحيح أنه هناك بعض الأجهزة القوية أيضاً والتي تعتبر منافس لهذا الجهاز ولكننا بالنظر إلى مجمل ميزات الجهاز نجد أنه يعتبر الأفضل بكل بساطة.

فتصميم الجهاز المميز والميزات التي تتفوق بالمجمل عن باقي الأجهزة هي ما يجعل Galaxy S7 أفضل عن معظم الأجهزة الأخرى، طبعاً في حال كنت لا تمانع من إنفاق بعض المال الإضافي يمكنك عندها إقتناء هاتف S7 Edge والذي يمتلك بطارية أكبر وتصميم جذاب.

Samsung Galaxy S7

أسرع جهاز بنظام أندرويد OnePlus 3

هناك من يرغب بأفضل تصميم للجهاز وهناك من يريد الحصول على أفضل كاميرا ولكن إن كنت من أحد الأشخاص الذين يرغبون بأسرع جهاز يعمل بنظام أندرويد فأنت تحتاج بالتأكيد إلى جهاز OnePlus 3، فالجهاز يمتلك معالج Snapdragon 820 وذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت وبعد الفحص فقد حصل هذا الجهاز على لقب أسرع هاتف يعمل بنظام أندرويد بالتأكيد.

الجهاز يمتلك تصميم مميز أيضاً بالإضافة إلى سعر مقبول جداً وبعد فحصه ضمن تطبيق AnTuTu فقط حصل على متوسط نقاط 140288 وهو أعلى مجموعة لهواتف النصف الاول من عام 2016 وقد تغلب فيه ايضاً على متوسط نقاط جهاز Galaxy S7 والذي بلغ 134599.

OnePlus 3

أفضل أداء مقابل السعر Honor 8

هناك الكثير من الأجهزة ذات السعر المتوسط والمنخفض هذا العالم ولكن إن كنت تبحث عن أفضل جهاز يعطيك أفضل أداء ومواصفات مقابل السعر فإن جهاز Honor 8 هو ضالتك بالتأكيد، حيث نجحت هواوي بإنتاج جهاز بمواصفات وجودة صناعية وتصميم مميز بالفعل وبسعر يعتبر رائع مقابل هذه المواصفات.

الجهاز يمتلك تصميم من المعدن والزجاج المميز بشكل كبير والذي يعتبر من أجمل الهواتف ضمن هذه الفئة السعرية بالإضافة إلى مجموعة مواصفات متكاملة تقدم أداء جيد جداً قريبة من فئة الاجهزة الفائقة التي تم تقديمها هذا العالم لذلك إستحق الجهاز هذا اللقب التأكيد.

Honor 8

أفضل عمر بطارية Huawei Mate 8

إن كنت بحاجة لجهاز يعطيك بعمر بطارية طويل جداً لرحلات السفر أو كونك تستخدم الجهاز بشكل مكثف جداً ولا تستطيع التخلي عنه أثناء النهار لتقوم بعملية الشحن فإن هاتف Huawei Mate 8 هو ما تحتاجه، فالجهاز يمتلك بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير والتي تعتبر من أكبر البطاريات التي تم تزويد هاتف أندرويد فيها حالياً.

وبعد التجارب الكثير على الجهاز وجدنا أنه يستطيع العمل لمدة يوم ونص من الإستخدام المكثف أي يومين من الإستخدام العادي وهو أمر مريح لمعظم المستخدمين وحتى ضمن إستخدام الشاشة على إضاءة عالية فإن الجهاز يمتلك رقم كبير من ساعات العمل أيضاً.

Huawei Mate 8

أفضل كاميرا Sony Xperia Z5

إن كنا سنتكلم على الكاميرا فإن سوني هي ملكة الكاميرات بالتأكيد فهي من يقوم بتصنيع كاميرات معظم الأجهزة الموجودة في سوق حالياً حتى أجهزة سامسونج وأبل لذلك لن نستغرب نهائياً إن حصلت على لقب أفضل كاميرا لهاتف عام 2016 وهو جهاز Xperia Z5.

الجهاز يمتلك كاميرا بدقة 23 ميغا بيكسل مع مثبت بصري تقدم أفضل صور فوتوغرافية قد تحصل عليها من أي هاتف حالياً وصحيح أن الشركة قد قامت بتقديم هاتف Xperia X كبديل للهاتف السابق ولكننا نجد أن Z5 مازال متفوق في هذا المجال حالياً.

Sony Xperia Z5

أفضل جهاز تحت 300$ OnePlus 2

مرة أخرى مع شركة OnePlus ولكن هذه المرة مع جهازها OnePlus 2 هذه الشركة الجديدة نسبياً إستطاعة بالفعل حجز مكان لها مع الكبار فجهازها OnePlus 2 إستطاعة بالتأكيد الحصول على هذا اللقب فهو يقدم ميزات قوية جداً يمكننا القول أنها تنافس الأجهزة الرائدة في بعض الأماكن وبسعر أقل من 300$.

صحيح ان الجهاز يفتقر لبعض المميزات التي باتت أساسية في فئة الهواتف الفائقة ولكنه في النهاية ليس من هذه الفئة فهو لا يمتلك ميزة الشحن السريع و NFC وبعتقادي يمكننا التخلي عن هذه الميزات مقابل السعر والمواصفات القوية الأخرى بالإضافة إلى التصميم المميز بالفعل.

OnePlus 2

أفضل جهاز تحت 200$ Honor 5X

مرة أخرى أيضاً نجد جهاز لشركة هواوي ضمن هذه القائمة فبعد إطلاق الشركة جهاز Honor 7 والنجاح الكبير الذي حققه قام الشركة بالإستمرار تحت هذا الإسم وأطلقت هاتف Honor 5X والذي يمتلك جسم من الألمينوم المصقول بتصميم مميز بالفعل.

الجهاز يقدم مواصفات لن تتوقع أنك سوف تحصل عليها بهذا السعر فهو يمتلك بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير بالإضافة إلى شاشة بدقة Full HD وقارئ بصمة وأيضاً النسخة الأخيرة من أندرويد مارشميلو فسعر الجهاز مقارنة مع هذه المواصفات يعتبر أمر غير معقول.

Honor 5X

أفضل هاتف صغير Sony Xperia Z5 Compact

ليس جميع المستخدمين يفضلون الحصول على هاتف بشاشة كبيرة الحجم فهناك الكثير من الأشخاص الذين مازالوا يفضلون الاجهزة الصغيرة كونها أكثر راحة في الإستخدام وعندما نتكلم عن هذه الفئة فإن فئة Compact من سوني تقدم دائماً أفضل جهاز ضمن فئة الأجهزة صغيرة الحجم.

الجهاز يقدم مواصفات عالية ضمن حجم صغير ويعبتر الاداء ضمنه مميز بالفعل بالإضافة إلى هيكل خفيف يقدم شكل رائع أيضاً.

Sony Xperia Z5 Compact

كانت هذه أفضل هواتف أندوريد لعام 2016 ضمن مختلف المجالات حتى الآن سنقوم بتعديل هذه القائمة بشكل دائم في حال صدور أجهزة جديدة منافسة.

مارأيك في هذه الأجهزة وأي جهاز سوف تختار أنت؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.