الرئيسية / مراجعات / هواتف / 3 هواتف ذكية قديمة يجب إحيائها من جديد

3 هواتف ذكية قديمة يجب إحيائها من جديد

بدأ نظام أندرويد بالعمل بشكل فعلي في السوق في عالم 2008 وقد تم منذ ذلك الحين إصدار مئات الهواتف المختلفة من قبل الشركات، ولكن بالتأكيد هناك بعض الهواتف التي تركت لدينا بصمة خاصة لا يمكننا نهائياً أن ننساها والتي ستبقى دائماً أيقونة للأجهزة التي قدمت نموزج يستحق الإحترام.

وسنقدم الآن ثلاث هواتف ذكية قديمة نعتقد انها تستحق إعادته إنتاجه مرة أخرى من قبل الشركات في وقتنا الحاضر.

Nexus 4

الجهاز الذي قامت شركة LG بتصميمه منتصف عام 2012 والذي حقق نجاح قوي وقتها وكان من الأجهزة المنافسة جداً في السوق حيث كان أول جهاز يعمل بإستخدام نظام أندرويد 4.2 جيلي بين، ويعتبر من أكثر الأجهزة التي حققت نجاح ضمن سلسلة نيكسوس التي من المتوقع أن يتم إيقاف إنتاجها قريباً ويتم إستبدلها بسلسلة بيكسل الجديدة من جوجل.

وبسبب النجاح الكبير الذي حققه هذا الجهاز إستمرت LG بإنتاج هواتف ضمن سلسلة نيكسوس والتي كانت Nexus 5 و Nexus 5X والتي حصلت أيضاً على نجاح ولكنه لم يوازي نجاح النسخة الأولى للأسف.

Nexus 4

Galaxy S Advance

أيضاً تم إطلاق هذا الجهاز عام 2012 حيث يعتبر هذا الإصدار أكثر تطوراً من الإصدار العادي لنفس الطراز وكانت وقتها يقدم مجموعة عتاد قوية تعتبر الأفضل في السوق مع جسم من البلاستيك عالي الجودة وسعر مقبول حيث لم تكون أسعار الاجهزة ذات المواصفات العالية مرتفعة كما هي الآن.

فالجهاز كان يحتوي على ذاكرة بحجم 768 ميغا بايت بالإضافة إلى شاشة بكثافة 233 PPI وبطارية بسعة 1500 ميلي أمبير وكاميرا بدقة 5 ميغا بيكسل كل هذه المواصفات كانت وقتها مواصفات رائدة لا يمكن إيجادها في أي جهاز أخر.

Galaxy S Advance

Xperia Arc S

رغم أن هذا الجهاز يحمل موصفات أقل نوعاً ما من مواصفات الاجهزة السابقة ولكنه كان بالتأكيد أحد أكثر الأجهزة شعبية عند إصداره حيث كانت شركة سوني أريكسون وقتها مازالت في قمت المنافسة في السوق وبوضع أفضل بكثير من وضع شركة سوني حالياً.

حيث كان الجهاز يمتلك تصميم فريد بجسم بلاستيكي وأزرار معدينة في مقدمة الجهاز تظهر براعة سوني في إنتاج تصاميم فريدة خاصة بها نفتقدها في الوقت الحالي للأسف، حيث أنني أعتقد أن تصميم هذا الجهاز سيلاقي رواج لو تم إعادة إنتاجه في الوقت الحالي.

Xperia Arc S

ما رأيك في هذه الأجهزة هل كنت تمتلك أحدها؟ أو أنك كنت تستخدم جهاز أخر؟

عن أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *