مرجع مستخدمي أندرويد العرب

مراجعة لعبة Worms 4

0

إن كنت من الأشخاص الذين تربوا على ألعاب أجهزة الكمبيوتر فبالتأكيد أنت تعرف لعبة الديدان الشهيرة فمعظمنا لديه ذكريات جميلة مع هذه اللعبة حيث أنها كانت من الألعاب الممتعة فعلاً خصوصاً عندما كنا نلعب مع أخوتنا على جهاز واحد فهي من الألعاب التنافسية القليلة التي كانت تصلح للعب لأكثر من شخص على نفس الجهاز، واليوم يقدم لنا فريق Team 17 إصدار جديد للأجهزة الذكية تحت عنوان Worms 4 .

إصدار جديد للعبة Rayman Adventures من Ubisoft

سلسلة ألعاب الديدان والتي بدأت من أجهزة الحاسوب فيما مضى ثم تطورت حتى أصبحت بنظام ثلاثي الأبعاد بعدها بدأت تظهر بشكل أكبر على منصات الألعاب المستقلة مثل منصة XBox 360 بإصدارات جديدة وإعادة للإصدارات الكلاسيكية أيضاً، ثم بدأت تظهر على الأجهزة الذكية وعلى نظام أندرويد أيضاً واستمرت جميع الإصدارات بإستخدام نفس الفكرة والتي تدور حول فريقين من الديدان يتصارعان ضد بعضهما البعض بإستخدام مختلف أنواع الأسلحة من قنابل ومسدسات وحيوانات متفجرة والمضارب بإسلوب لطيف وطريف خالي من العنف بهدف إزاحة الفريق الأخر من الخريطة بشكل كامل.

حسناً ماذا يحمل الإصدار الجديد Worms 4

يمكننا أن نلاحظ ان الإصدار تم إعادة تصميمه من أجل الأجهزة الذكية بشكل كامل من ناحية الرسومات نجد أنها واضحة جداً وحديثة وتم إعادة بناء الأسلحة بشكل جديد مع إسلوب أخر من التعامل مع درجات الفوز حيث أنك تحصل في كل مرة تفوز بها على ميدالية برونزية أو فضية أو ذهبية مع مجموعة من العملات التي تستطيع أن تستخدمها من أجل تطوير وترقية أسلحتك، وبالطبع تستطيع أن تشتري العملات بشكل منفصل ولكنك لن تحتاج إلى ذلك إلا في حال أردت زيادة مستواك بشكل أسرع.

تم إعداد نظام أهداف يومي مثل معظم ألعاب الأجهزة الذكية يعتمد على تنفيذ مجموعة من المهام والتي تعطيك بالنهاية مجموعة من الهدايا، في الأعلى أثناء طور اللعب نجد شريط عمر كل فريق والذي عند إنتهاءه تكون قد خسرت الجولة وهو ملون بطريقة واضحة بإستخدام اللون الأزرق والأحمر بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى الأسلحة الخاصة بك.

Worms 4 - 01

اللعبة تحتوي على قصة أيضاً ضمن خمس عوالم مختلفة في كل منها العديد من المراحل والتي تتفاوت بالصعوبة أيضاً، يمكنك ضمن كل مرحلة أن تستخدم الأسلحة الخاصة بك بشكل مختلف بحسب متطلبات المرحلة وبالتأكيد حسب مستوى المرحلة.

رسومات اللعبة مميزة جداً وهي بنمط 2D المناسب بشكل أكبر مع الأجهزة الذكية وهي واضحة بشكل كبير وتحتوي على تفاصيل وألوان مميزة بالفعل، فريق الديدان يحتوي على شخصيات مختلفة تستطيع التحكم به مما يضيف إلى فريقك المزيد من التميز بشكل مختلف عن إصدارات القديمة الخاصة بالحاسب.

Worms 4 - 02

من نقاط الضغط التي وجدتها ضمن اللعبة هي ضعف طور اللعب الجماعي بشكل عام حيث لا يمكنك أن تلعب به إلا عن طريق التسجيل ضمن حسابك الفيس بوك ثم اللعب مع أصدقاءك ولا يوجد نمط للعب P2P وهو ما يعيب اللعبة بشكل كبير وخصوصاً أن اللعبة ذات شعبية كبيرة في هذا المجال وأعتقد أن على فريق التطوير أن يستفيد من هذه الميزة ولا يهملها، بالإضافة إلى ضعف التحكم بالأسلحة في بعض الأحيان حيث يمكنك أن تجد أنه في بعض الاحيان من الممكن الحصول على طرق أفضل بالتحكم.

أيضاً نجد أن فريق الديدان الخاص بالجهاز مازال يمتلك كمية كبيرة من الغباء أثناء طور اللعب ضد الجهاز وهو ما يخلق جو مرح كبير ولكن لن يمنع أن يتم إضافة طور أكثر تطوراً من التعامل يحمل مزيد من التحدي مما سيدفع اللاعبين للعب لمدة أطول في سبيل هزم المستويات الأقوى وهو ما نفقده بشكل كبير ضمن لعبة Worms 4.

Worms 4
Worms 4
Price: $4.99+

على كل حال يمكن الحصول على لعبة Worms 4 عبر متجر جوجل بلاي وهي بسعر 4.99 دولار حالياً وهو سعر مرتفع أيضاً ولكنه أتوقع أن يتم تخفيض السعر بالفترة المقبلة حيث شهدنا خفض للأسعار الإصدارات السابقة في بعض المناسبات من فريق التطوير، فإن كنت من محبي اللعبة قم بشراءها أو إنتظر فترة أخرى لتحصل عليها مع أحد التخفيضات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.