مرجع مستخدمي أندرويد العرب

نصائح وخدع إستراتيجية للفوز ضمن لعبة Clash Royale

1

تم إطلاق لعبة Clash Royale من فترة بسيطة وقد حققت نجاح كبير كما كان متوقع كونها لعبة تابعة للعبة Clash Of Clans ذات الإنتشار الواسع، إسلوب اللعب البسيطة والسريع في المواجهات زاد من شعبيتها أيضاً كونها لا تعتمد على المتابعة الطويلة واللعب المستمر وإنما جولات سريعة تحقق متعة كبيرة، وهنا سنقدم مجموعة من النصائح الإستراتيجية التي تساعدك على تحقيق الفوز ضمن جولاتك في لعبة Clash Royale.

مراجعة لعبة Worms 4

لمن لا يعرف ما هي لعبة Clash Royale

هي عبارة عن لعبة أطلقتها نفس الشركة التي تنتج لعبة Clash Of Clans، وهي تستخدم نفس الشخصيات المقاتلة ضمن اللعبة السابقة من أجل إنشاء جولة مواجهة ما بين لاعبين من مستويات متقارب، هدف كل لاعب هو تدمير قلعة الملك الخاصة باللاعب الأخر ضمن جولة سريعة أو تدمير أحد أو كل من أبراج الدفاع الخاصة بلاعب الآخر أيضاً.

في حال عدم تمكن أحد اللاعبين من تدمير أبراج اللاعب الأخر أو أن التدمير متعادل يتم تمديد الجولة لدقيقة أخرى ومن يقوم بتدمير أحد الأبراج أولاً يكسب الجولة وأيضاً في حال عدم تمكن أحد اللاعبين من تدمير أي شيء عندها تنتهي الجولة بالتعادل.

كل لاعب يكسب مجموعة من البطاقات الخاصة بالمقاتلين بشكل دائم عن طريق الصناديق التي يجمعها وهي ما تسمح له بتشكيل فرقة القتال الخاصة به وترقيتها أي أن لكل لاعب مجموعة خاصة به تختلف عن أي لاعب أخرى.

Clash Royale
Clash Royale
Developer: Supercell
Price: Free+

نصائح للمبتدئين

  • في البداية يجب أن تنتبه إلى مجموعة البطاقات الخاصة بك حيث يجب أن تكون متوازنة قدر الإمكان وتحتوي على تشكيلة من الأصناف الأساسية من البطاقة وخصوصاً المضادة للوحدات الطائرة لكي لا تكون في موقف ضعف في حال كان هجوم الطيران لدى الخصم قوي.
  • لا تقع في حالة زعر إن فقدت أحد أبراج الدفاع الخاصة بك فهذا لا يعني أنك خسرت فمن الممكن أن تصد هذا الهجوم وتشن هجوم مضاد تحصد الفوز عبره.
  • عندما تبقى دقيقة واحد فقط لا ترمي بكل بطاقاتك للأمام وتترك برج الملك بمفرده خصوصاً إن كنت قد فقدت أحد أبراج الدفاع وكان برج الملك لا يمتلك كل النقاط الخاصة به عندها قد يسبب هجوم مباشر على برج الملك من خلف وحداتك خسارتك رغم إمتلاك لهجوم كاسح.
  • بالنسبة للمستويات الأولى يمكن الإعتماد بشكل كبير على العملاق في شن هجوم مصحوب مع وحدات أخرى عندها سيقوم وحدات العدو بالهجوم المباشر على العملاق والذي غالباً ما يصمد لمدة طويلة عندها تقوم الوحدات المرفقة معه بتدمير وحدات العدو بشكل كامل أو إنقاص نقاطها بشكل كبير مما يعطيك إمكانية وصول هذه القوات إلى برج الدفاع مباشرة دون خسارة في نقاطها.

Clash Royale 01

تشكيلة البطاقات المستخدمة

يعتقد الكثير من اللاعبين أن إستخدام بطاقات ذات تكلفة عالية من الإكسير هو سبب رئيسي في الفوز كونها وحدات قوية تملك قدرة عالية ونقاط كثيرة، ولكن هذا غير صحيح تماماً حيث يجب عليك إستخدام مجموعة من البطاقات المتناسبة بغض النظر عن تكلفة كل بطاقة فبعض البطاقات الرخيصة تملك قدرة عالية أمام بطاقات ذات تكلفة كبيرة، مثل جيش الهياكل العظيمة والذي غالباً ما يتمكن من الأمير رغم أن الأمير بطاقة أغلى.

لذلك يجب أن تركز على إستخدام بطاقات مختلفة ضمن المجموعة لها قدرات مخلفة أيضاً لا تركز على مجموعة ذات سعر مرتفع أو مجموعة من البطاقات الرخيصة، بالإضافة إلى وضع بطاقات ذات قدرة لصد الهجوم الهوائي وبطاقات ذات إمكانية لتدمير الأبراج الدفاعية بشكل مرتفع.

هذه الخبرة مع البطاقات تأتي مع تجربة كل بطاقة ضمن ساحة المعركة وملاحظة إمكانية هذه البطاقة ضد الوحدات المخلفة فمثلاً بطاقة فاكيري تستطيع مواجهة الهايكل العظمية بكل سهولة كونها تدمر مجموعة كبيرة منهم بضربة واحدة بينما الأمير لا يستطيع ذلك رغم أن تكلفته خمسة إكسير بينما تكلفة فالكيري أربعة إكسير فقط.

سؤال: ما هي مجموعة البطاقات المفضلة التي تستخدمها؟

نصائح الإشتباك

  • اللاعب الذي يتفاعل بشكل أسرع مع الجولة لديه فرصة أعلى للربح وخصوصاً مع قرارات تغير الإستراتيجية أثناء اللاعب من هجوم لدفاع أو بالعكس بحسب تصرفات اللاعب الخصم.
  • الإنتظار من أجل الحصول على إكسير كامل 10 قبل البدأ هي أحدى الحركات التي تستخدم بكثر كونها تمهلك حتى تتمكن من معرفة أولى خطوات عدوك بالإضافة إلى إمكانية إرسال عدة وحدات بشكل مشترك بدل من إرسالها بشكل منفرد مما يسبب موتها دون فائدة.
  • في حال كنت تواجه لاعب قوي وتمكنت من تدمير أحد أبراج الدفاع الخاص به قد يكون الهجوم المباشر على قلعة الملك في أحد الأحيان قرار غير صائب وإنما تدمير البرج الأخرى عملية أكثر سهولة وتحقق نصر بنسبة أكبر.
  • إن كان أحد الأبراج الخاصة بك بات قرب من التدمير فإن إرسال وحدات لإنقاذه فكرة خاطئة كونه سيكون سهل التدمير على كل الأحوال وإنما حاول التخلص فقط من قوات العدو لكي لا تتمكن من الوصول إلى برج الملك.
  • إستخدام أبراج الدفاع مهم أيضاً فعند الهجوم عليك بوحدات ضعيفة مثل العفاريت فقط لا تقوم بإرسال وحدات من أجل تدميرها فالأبراج ستتمكن من القضاء عليها بسهولة حتى لو خسرت بعض النقاط هذا يسبب تشتيت قواتك وقد يكون إسلوب يتبعه الخصم لذلك إنتبه متى تضع قواتك في حالة الدفاع.
  • الوحدات التي تملك قدرة عالية على تدمير أبراج الدفاع مثل العمالقة والأمير مزعجة للغاية وتسبب دمار كبير للأبراج لذلك قم بلفت إنتباهها بوضع كوخ عفاريت في طريقها عندها ستتجه إليه وتترك برج الدفاع.

سؤال: ما هي إستراتيجية الإشتباك التي تستخدمها؟

Clash Royale 02

إستخدام المجوهرات والذهب

  • إن كنت من الأشخاص الذي ينفقون مال حقيقي على الألعاب يمكنك شراء المجوهرات والمال والتي ستساعدك بالتأكيد للحصول على صناديق إضافية وترقية البطاقات بسرعة أكبر مما يرفع مستوى بطاقات ويحسن نسبة فوزك بالتأكيد.
  • إن كنت تحصل على المجوهرات عبر الطرق المجانية فقط يفضل أن تحافظ بها من أجل شراء الذهب فيها ففي المراحل المتقدمة نوعاً ما ستحتاج لترقية بطاقات عبر الذهب ولن يكون لديك ذهب كافي بالتأكيد لذلك فإن شراء الذهب أهم فمن فتح الصناديق بسرعة أكبر في المستويات الأعلى.

شاركنا نصائحك والحيل التي تستخدمها ضمن Clash Royale في التعليقات لكي نناقشها معك.

تعليق 1
  1. معاذ يقول

    يوجد عن طريق الروت وبرنامج XmodGames معرفة اكسير الخصم وفتح صناديق البطاقات والذهب تلقائياً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.