الرئيسية / مراجعات / تطبيقات / تطبيق Night Owl لفلتر ألوان الشاشة وتقليل إجهاد العين

تطبيق Night Owl لفلتر ألوان الشاشة وتقليل إجهاد العين

ذكرنا سابقاً ضمن موقعنا بعض الدراسات التي توصلت إلى أن اللون الأزرق الناتج عن شاشات الهواتف الذكية تؤدي عن التعرض لها لفترة طويلة قبل النوم إلى مشاكل في الرؤية وزيادة نسبة الأرق لدى المستخدم.

ولهذا السبب فإن الكثير من الشركات التي تقوم بإنتاج الأجهزة الذكية أصبحت تضمن في أجهزتها فلاتر خاصة من أجل ضبط ألوان الشاشة تحت تسمية (الرؤيا الليلية) أو تسميات أخرى ولكن هذا لا يعني أن الأجهزة القديمة لا يمكنها أن تحصل على هذه الميزات أيضاً.

فكما تعودنا مع أجهزة نظام أندرويد فإن كل التقنيات الحديثة يتم محاكاتها أو تطوير تطبيقات خاصة مماثلة لها من أجل أن يتمكن المستخدمون من الحصول عليها ضمن أجهزتهم الأقدم ويقدم تطبيق Night Owl إمكانية فلترة ألوان الشاشة بشكل مماثل تماماً للميزة الموجودة ضمن الأجهزة الحديثة.

Night Owl - Screen Dimmer

وهناك بالطبع ضمن متجر جوجل بلاي العديد من التطبيقات التي تقدم نفس الخدمة ولكن تطبيق Night Owl يقدم ميزات موسعة وبشكل مجاني تماماً لذلك فإنه يعتبر من أفضل التطبيقات التي تقدم ميزة فلترة الألوان الخاصة بشاشة.

حيث تشمل الميزات التي قدمها إمكانية فلترة اللون الأزرق إن الإستخدام الليلي مما يقلل أضرار إستخدام الجهاز لمدة طويلة قبل النوم مع إمكانية ضبط وقت بداية ونهاية الفلترة بشكل أتوماتيكي بالإضافة إلى إمكانية التحكم بسطوع الشاشة والتحكم وفلترة الألوان الأخرى مثل اللون الأحمر والأخضر.

تطبيق Night Owl يقدم ميزات أخرى وهو بالمجمل سهل الإستخدام بشكل كبير وذو تصميم جميل لذلك هو أفضل ما يمكن أن تحصل عليه في هذا المجال.

تحميل تطبيق Night Owl عبر متجر جوجل بلاي

عن أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *