مرجع مستخدمي أندرويد العرب

أفضل تطبيقات مضاد الفيروسات في أندرويد

0

مع إزدياد المخاطر الأمنية والثغرات البرمجية والإهتمام الكبير في أمن المعلومات أصبح من الضروري على كل شخص أن يستخدم تطبيقات مضاد الفيروسات من أجل حماية أمن معلوماته ضمن الأجهزة التي يستخدمها وخصوصاً المعلومات الشخصية المتواجدة في الهواتف الذكية كونها من أكثر المعلومات حساسية بشكل عام.

لذلك كان لا بد من إستخدام تطبيقات مضاد الفيروسات من أجل الحصول على الحماية المطلوبة والتأكد من عدم تسرب معلوماتك أو وقوعك ضمن مخاطر القرصنة الإلكترونية بأشكلها المختلفة لذلك أحببنا أن نعد لكم هذه القائمة التي تضم أفضل تطبيقات مضاد الفيروسات الخاصة بنظام أندرويد.

1. CM Security

من أهم التطبيقات في هذا المجال حيث يوفر لك مجموعة كبيرة من الخيارات المهمة في مجال مكافحة الفيروسات وبشكل مجاني طالما لا تمانع من مشاهدة عدد قليل من الإعلانات أو يمكنك الحصول على نسخة من دون إعلانات مقابل 99 سنت في الشهر.

التطبيق يقدم ميزة مكافحة الفيروسات وحماية التصفح والمحافظة على البطارية وحماية الخصوصية في التطبيقات والكثير من الميزات الأخرى حيث يمكنك الإستفادة من الميزات التي تريدها بشكل منفصل وبسيط.

CM Security

2. Kaspersky Internet Security

تعتبر شركة Kaspersky من أشهر الشركات التي تقوم بإنتاج تطبيقات مضاد الفيروسات الخاصة بأجهزة سطح المكتب، وبالتأكيد فإن تطبيقها الخاص لمكافحة الفيروسات ضمن أجهزة نظام أندرويد لن يكون أقل قوة من باقي برامجها.

حيث يقدم لك التطبيق مجموعة من ميزات الحماية في الوقت الحقيقة والحماية من مخاطر شبكة الإنترنت بالإضافة إلى بعض خيارات الخصوصية، أما إن كنت تريد الحصول على مجموعة الخيارات الكاملة التي تقدمها الشركة فيجب شراء الحزمة الكاملة بسعر 14.95$ للسنة واحدة، أما إن كنت بحاجة لنسخ لأكثر من جهاز يمكنك إضافة جهازين أخرين مقابل 5$ لكل جهاز سنوياً.

وفي حال أردت إختبار هذه الميزات يمكنك الحصول على مدة تجريبية 30 يوم داخل التطبيق وذلك عبر التسجيل ضمنه بإستخدام بريدك الإلكتروني وهذا ما يسمح لك بالتأكيد من فحص حالة جهازك بشكل مجاني.

Kaspersky Internet Security

3. Malwarebytes Anti-Malware

يمكننا أن نقييم هذا التطبيق كواحد من أفضل الخيارات ضمن هذه القائمة والسبب أنه يركز على القيام بهمة واحدة فقط وهي حماية الهاتف من البرمجيات الخبيثة والنقطة الثانية أنه يفعل هذا بإستخدام واجهة بسيط وخيارات غير معقدة.

وهذا يعني أيضاً أن التطبيق خفيف الوزن على الجهاز مقارنتاً مع باقي التطبيقات وهو يوفر ميزة الحماية في الوقت الحقيقي بالإضافة إلى الحماية من التطبيقات الضارة مع ميزة مسح التطبيقات الموجودة على الجهاز والتي تعطيك لمحة عن وضع التطبيقات التي تستخدمها.

وصحيح أنه التطبيق قد لا يقدم جميع الميزات الأخرى المتواجدة في باقي التطبيقات ولكنه مفيد جداً في حال كنت تريد حماية جهازك فقط دون الحاجة لميزات لن تستخدمها خصوصاً إن كان هاتفك بموصفات ضعيفة نسبياً.

Malwarebytes Anti-Malware

4. Avast Antivirus & Security

تأتي حزمة الأمان ومكافحة الفيروسات الخاصة بشركة Avast كواحدة من أفضل الخيارات ضمن هذه القائمة، حيث يحتوي التطبيق على كل الميزات التي ترغب بها في مجال الآمن وتعزيز الذاكرة العشوائية وتنظيف الملفات الغير مرغوب بها والكثير من الميزات الأخرى.

بعض هذه الميزات قد تتطلب تثبيت تطبيقات أو مكونات إضافية بجانب التطبيق الأساسي في حال رغبتك بإستخدامها، ويمكن أيضاً عبر التطبيق الحصول على الحماية ضمن الوقت الحقيقي وكل الميزات التي تتوقعها من تطبيقات مضاد الفيروسات بالإضافة إلى حماية شبكة الواي فاي وقفل التطبيقات.

ويوفر أيضاً التطبيق بعض الميزات التي تحتاج إلى صلاحيات روت ضمن الجهاز مثل جدار الحماية، ويعمل التطبيق بشكل مجاني ولكنه يقدم مجموعة من الإعلانات ضمنه لذلك إن كنت تريد إزالة هذه الإعلانات تستطيع الحصول على إشتراك شهري أو سنوي عبر متجر جوجل بلاي.

Avast Antivirus & Security

5. AVG Antivirus Security

من أكثر الأسماء المعروفة في مجال تطبيقات مضاد الفيروسات فهو يوفر ميزت الحماية من الفيروسات وحفظ المعلومات بالإضافة إلى ميزات النسخ الإحتياطي والحماية من السرقة، واجهة التطبيق مصممة بشكل بسيط وسهلة الإستخدام.

ويوفر التطبيق مجموعة جيدة من خيارات توفير الطاقة وتحديد التطبيقات التي تسبب إستهلاك البطارية بشكل كبير وهي منتشرة بشكل كامل ضمن إعدادات التطبيق لكي تتمكن من إستخدامها بسهولة.

حيث تبدوا فكرة إستخدام تطبيق واحد من أجل الحماية من الفيروسات وتوفير إستهلاك البطارية من الأمور المناسبة للعديد من المستخدمين من أجل تقليل عدد التطبيقات، على أي حال فالتطبيق يتوفر أيضاً بنسخة مجانية مع نسخة مدفوعة من دون إعلانات.

AVG Antivirus Security

6. Lookout

أحد التطبيقات الفردية التي لا تملك نسخة خاصة بأجهزة سطح المكتب حيث تركز الشركة المسؤولة عن هذا التطبيق على الأجهزة الذكية فقط كما أن التطبيق يتطلب التسجيل ضمنه لكي تتمكن من إستخدامه.

يقدم التطبيق مجموعة من الميزات المجانية مثل الحماية من الفيروسات مع ميزات إضافية بشكل مدفوع مقابل 2$ في الشهر وهي تتضمن حماية التصفح وحماية الخصوصية بالنسبة للتطبيقات بالإضافة إلى بعض خدمات منع السرقة المعلومات.

Lookout

 

7. McAfee Mobile Security

أحد أقدم الأسماء في مجال مكافحة الفيروسات بالنسبة لأجهزة سطح المكتب وهو الآن متواجد ضمن الأجهزة الذكية بتطبيق خاص أيضاً، قوة الإسم التجاري وحدها تعطي المستخدم ثقة عالية بالتطبيق الذي يستخدمه.

فهو يقدم مجموعة من خدمات الحماية في الوقت الحقيقي والحماية من هجمات القرصنة بالإضافة إلى مراقبة البيانات التي تستخدمها التطبيقات مع حماية الملفات والتطبيقات عبر خيارات القفل التي تساعد المستخدم بتجنب المتطفلين.

يتوفر التطبيق بنسخة مجانية مع نسخة مدفوعة تعتبر ذات سعر مرتفع وهو 29.99$ للعام الواحد والذي يعتبر أعلى سعر ضمن هذه المجموعة لذلك ينتقل معظم المستخدمين لتطبيقات أخرى ذات سعر مناسب بشكل أكبر.

McAfee Mobile Security

8. Norton Security Antivirus

أيضاً أحد أشهر الشركات التي تقدم تطبيقات مضاد الفيروسات لأجهزة سطح المكتب حيث يقدم تطبيقها بإختصار مجموعة من إمكانيات الحماية ضد الفيروسات والتطبيقات الضارة ضمن الوقت الحقيقي.

كما يوفر التطبيق ميزة جديدة وهي تحليل التطبيقات وفهم الميزات والأذونات التي تقوم بإستخدامها ما يقدم للمستخدم لمحة واضحة حول كل تطبيق وتمتاز هذه الميزة بتكاملها مع تطبيق متجر جوجل بلاي حيث تقدم لك تقارير كاملة حول كل تطبيق حتى قبل عملية تثبيه مما يوفر لك فكرة جيدة حوله.

النسخة التجريبية من التطبيق مجانية والتي تقدم كل الميزات لفترة 30 يوم بعدها ستحتاج لإشتراك بالبرنامج والذي سيكلفك 29.99$ سنوياً وهو نفس سعر تطبيق McAfee وهو كما قلنا سعر مرتفع خصوصاً مع توفر خيارات أخرى أقل تكلفة بكثير.

Norton Security Antivirus

هل تستخدم أحد تطبيقات مضاد الفيروسات ضمن جهازك؟ ما هو؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.